أهم إنجازات الشركة الكويتية لنفط الخليج خلال العام 2014

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,082 | الردود : 0 | ‏29 ديسمبر 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    أهم إنجازات الشركة الكويتية لنفط الخليج خلال العام 2014

    [​IMG]


    1. تحقيق متوسط معدّل إنتاج في المشروع التجريبي الموسّع لحقن البخار في مكمن الأيوسين الأول (1,630) برميل نفط يومياً، وكان متوسط حقن البخار (7,200) برميل بخار مكافئ ، وكذلك تم البدء في المرحلة الثالثة من المشروع التجريبي للغمر بالبخار لمكمن الأيوسين الثاني (الدراسات الهندسية للخيار الأمثل) .
    2. حفر (84) بئراً جديداً والقيام بأعمال الإصلاح والتعميق/ إعادة المسار لعدد (151) بئراً .
    3. تطبيق نظام إدارة الاحتياطيات الموحّد في الشركة (حقول الوفرة المشتركة وحقول الخفجي المشتركة) تماشياً مع نظام شركة نفط الكويت في إدارة الاحتياطيات.
    4. إبرام عقد مع شركة ويسترن جيكو العالمية لتنفيذ مشروع إجراء المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد للمنطقة المقسومة البرية بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والذي من المقرّر أن يستغرق إنجازه عامين ونصف العام على أحدث الطرق والأساليب الهندسية المعمول بها في هذا المجال.
    5. الانتهاء من تنفيذ مشروع تقليل حرق الغاز بالوفرة وزيادة كميات الغاز المصدّرة لشركة نفط الكويت حيث تم تقليل معدّل حرق الغاز من (66%) إلى (52%) ، كما بلغ معدل كميات الغاز المصدّرة لشركة نفط الكويت 14,5 مليون قدم مكعب يومياً .
    6. استكمال المرحلة الثالثة من الدراسات الهندسية للخيار الأمثل في مشروع وحدة استغلال الغاز المركزية.
    7. بناء على نجاح عملية الحفر متعدد الإتجاهات الأفقية التجريبي في حقل جنوب الفوارس يتم دراسة المعطيات لوضع خطة تنمية استراتيجية شاملة لحقل جنوب الفوارس.
    8. توقيع مذكرة تفاهم بين الـ KGOC و KNPC و KOC لنقل معدّل (40) مليون قدم مكعب يومياً من الغاز المصاحب بمنطقة عمليات الخفجي المشتركة ، وكذلك معدّل (6,600) ألف برميل يومياً من المكثّفات لصالح شركة البترول الوطنية الكويتية عن طريق شركة نفط الكويت .
    9. إعداد وثيقة الإجراءات الخاصة بدراسة المردود البيئي والتنسيق لأخذ الموافقات اللازمة لعدد من المشاريع البيئية مثل:
    • الحفر الجديدة المبطنة.
    • الاستراتيجية البيئية لمنطقة عمليات الوفرة المشتركة.
    • مشروع استغلال الغاز المركزي.
    • تمديد خط الأنابيب الجديد بمنطقة الخفجي.
    • الدراسات البيئية الشاملة لعمليات منطقة الوفرة.
    10. إنشاء مركز لإدارة الأزمات مجهّز برابط اتصال مرئي مباشر مع كل من مؤسسة البترول الكويتية ، عمليات الوفرة المشتركة ، شركة البترول الوطنية الكويتية ، وشركة نفط الكويت.
    11. إبرام اتفاقية نقل التكنولوجيا مع شركة شيفرون العربية السعودية لتسهيل عملية تبادل ونقل التكنولوجيا والمعلومات بين الشريكين.
    12. تأسيس نظام مخاطر للشركة عن طريق تحديد الحمل الأقصى للمخاطر والقابلية للتصدي لها والربط الآلي للنظام الموحّد بإدارة المخاطر مع مؤسسة البترول الكويتية.
    13. استكمالاً لجهود الشركة في تطبيق نظم إدارة الجودة العالمية وتسيير الأعمال بالكفاءة والمهنية المطلوبتين وإيماناً من الشركة بضرورة تحقيق التطور الوظيفي وانتهاج النهج الأمثل لرفع مستوى الأداء وتحسين الجودة الإنتاجية وفقاً للمعايير العالمية ، قامت الشركة بإبرام عقد يشمل الحصول على شهادة الآيزو لكافة إدارات الشركة خلال العام القادم والمتمثلة في تطبيق نظم إدارة الجودة في مختلف القطاعات وهو الأمر الذي سيوفر أعلى معايير الأداء والجودة مما سينعكس إيجاباً على سير العمل وتحقيق أهداف وتطلعات الشركة .
    14. استحداث جائزة الرئيس التنفيذي للأداء السنوي للصحة والسلامة والأمن والبيئة HSSE ، وهو برنامج متكامل يرتكز على تسليط الضوء على إسهامات وإنجازات الشركة الكويتية لنفط الخليج ومقاوليها في مجالات الصحة والسلامة والأمن والبيئة.
    15. تواصل الجهود من أجل تطوير الخبرات الفنية الوطنية في المجالات الهندسية و الجيولوجية وذلك من خلال التدريب و المهام على رأس العمل التي تمكّنهم من المساهمة في المشاريع الاستراتيجية والهامة وذلك من خلال التعاون مع شركات قطاع الاستكشاف والإنتاج .​
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة