مؤسسة البترول: 1140 إجمالي عدد الوظائف خلال السنة المالية الحالية

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,200 | الردود : 0 | ‏25 ديسمبر 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت

    [​IMG]


    1140 إجمالي عدد الوظائف خلال السنة المالية الحالية

    تم تعيين 490 موظفا خلال السنة المالية الحالية على أن يتم تعيين 650 موظفا بحلول نهاية السنة المالية الحالية ليصل إجمالي عدد الوظائف إلى 1140




    [​IMG]
    [h4]أحمد الحمد وابتهاج الفوزان وجمال السنعوسي خلال المؤتمر الصحافي[/h4]





    كشف نائب العضو المنتدب للشؤون الإدارية في مؤسسة البترول الكويتية أحمد الحمد عن توجه مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة إلى تعيين 7851 وظيفة جديدة في إطار خطتها الخمسية حتى عام 2019 /2020، ليرتفع عدد موظفي القطاع من 19 ألفا حاليا إلى 26 ألف موظف.
    وقال الحمد في مؤتمر صحافي عقدته مؤسسة البترول أمس تحت عنوان استراتيجية الموارد البشرية لمؤسسة البترول الكويتية، إن هذه الوظائف منها 3743 وظيفة للكويتيين حديثي التخرج و4108 لذوي الخبرة من الكويتيين أولا ثم الوافدين في حال ما لم تتوافر في الكويتيين، موضحا أنه تم تعيين 490 موظفا خلال السنة المالية الحالية على أن يتم تعيين 650 موظفا بحلول نهاية السنة المالية الحالية ليصل إجمالي عدد الوظائف إلى 1140.
    وذكر الحمد أن هناك مسطرة واحدة في عملية التعيينات بدون أي تدخلات لضمان الشفافية والحياد لاختيار العاملين وفق آلية ومعايير محددة تبدأ من الإعلان عن الوظائف ويتبعها الاختبارات التي تبنى على 4 أسس هي المعدل العام للدراسة واختبار اللغة الانجليزية واختبار التخصص والمقابلة الشخصية، لافتا إلى أنه وللزيادة في الشفافية تم توزيع الاختبارات والتقييمات على 3 جهات مختلفة.
    وأكد أن أي تعيين للوظائف في القطاع النفطي يتم وفق الإعلانات ومن ثم مطابقة المعايير والشروط على المتقدمين، مشيرا إلى أن عدد العاملين بالقطاع النفطي تخطى الـ 19 ألف موظف حاليا متوقعا وصول العدد إلى 26 ألف موظف خلال الخطة الخمسية التي تنتهي في 2019 /2020.
    ولفت إلى أن نسبة العمالة الكويتية تتجاوز الـ 80%، موضحا أن نسبة كبيرة من التعيينات مرتبطة بالمشاريع الجديدة في القطاع النفطي وفق آليات ومعايير محددة، وأن هناك نظما وآليات يتم من خلالها تدريب العاملين عبر مسؤوليهم لضمان نقل الخبرات إلى الصفين الثاني والثالث في حال تقاعد القياديين.
    وأكد الحمد على أن التعيينات في القطاع النفطي مرتبطة بالميزانية السنوية للقطاع النفطي، مشيرا إلى أن القطاع النفطي مازال جاذبا للعمالة، وأن حركة الدوران والتسرب الوظيفي في القطاع النفطي متدنية للغاية مقارنة بالجهات الأخرى في الدولة.
    واستبعد الحمد أن تكون هناك أي تأثيرات لأسعار النفط على عملية التعيينات بالقطاع النفطي نظرا لارتباطها بعوامل ومعايير مختلفة مؤكدا ان نسبة العمالة الكويتية مرتفعة.
    من جانبها قالت مستشار استراتيجيات الموارد البشرية ومدير شؤون الموظفين في مؤسسة البترول الكويتية ابتهاج الفوزان إن هناك 11 مبادرة تخص الموارد البشرية لقطاع التدريب دور كبير فيها، مبينة أن العمل تم على 3 محاور لتحقيق استراتيجية الموارد البشرية وهي تطوير الكفاءات وتقديم خدمة أفضل وتطوير أداء الموظفين. وأوضحت الفوزان أن استراتيجية الموارد البشرية منبثقة من الاستراتيجية العامة لمؤسسة البترول وتم توزيعها على الشركات التابعة وتحديد هيكلة محددة للمشروع من خلال تولي نائب العضو المنتدب لكل من تلك المشاريع لضمان نجاحها.


    وأشارت الفوزان إلى أن هناك مشاريع انتهت وظهرت نتائجها اليوم مثل مشاريع تطوير وتدريب الموظفين في القطاع النفطي ،مؤكدة على وجود لجنة عليا يشرف عليها الأعضاء المنتدبون لمتابعة تلك الاستراتيجية.​
    الانباء​
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. رأي آخر
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,393
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,135
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,636
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    12,869
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,168

مشاركة هذه الصفحة