مؤسسة البترول تنظّم ورشة عمل حول تكنولوجيا النانو

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 415 | الردود : 0 | ‏6 ديسمبر 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    «البترول» تنظّم ورشة عمل حول تكنولوجيا «النانو»

    عقدت دائرة مجموعة البحث والتكنولوجيا في مؤسسة البترول الكويتية تحت رعاية الرئيس التنفيذي نزار العدساني، ورشة عمل حول «تطبيقات تكنولوجيا النانو في مجال صناعة النفط والغاز» في مسرح المجمع النفطي.
    وقالت المؤسسة في بيان لها، إن الورشة هدفت إلى نشر الوعي والمعرفة في القطاع النفطي لـ «تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها الحالية والمحتملة في صناعة النفط والغاز»، وسلطت الضوء على المردود المادي لصناعة النفط والغاز من خلال الاستثمار والمشاركة البحثية في مجال تكنولوجيا النانو، إضافة إلى استعراض قدرات الهيئات البحثية في الكويت، ومناقشة الخطط المستقبلية لاستثمار تطبيقات تكنولوجيا النانو في صناعة النفط والغاز، فضلاً عن بناء جسور من التعاون والاتصال المباشر، مع موردي التكنولوجيا، ومراكز الأبحاث المحلية والعالمية.
    وأضافت «البترول» أن ورشة العمل تضمنت عدداً من الفقرات احتوت على الترحيب بالحضور، وعرض فيلم تعريفي بنظام الأمن والسلامة المتبع في المؤسسة، وكلمة الافتتاح القاها الرئيس التنفيذي للمؤسسة نزار العدساني، إضافة إلى عرض تعريفي لمشروع إنشاء مركز الكويت الدولي لأبحاث البترول، وشرح تفصيلي لتكنولوجيا النانو مع استعراض لتطبيقاتها الحالية والمستقبلية في مجال صناعة النفط والغاز.
    وتابعت أن ورشة العمل اشتملت على مجموعة من المحاضرات، ألقاها مجموعة من المختصين في شركة شلمبرجير، وجامعة الكويت، مشيرة إلى أن نائب العضو المنتدب للتخطيط وفاء الزعابي، ومدير دائرة البحث والتكنولوجيا فهد نوري، قاما بتكريم المشاركين في الورشة .
    وذكرت أن الورشة خرجت بمجموعة من التوصيات في مقدمتها الاستمرار في عقد مثل هذه الورش العلمية في المستقبل، ومد جسور التعاون بين مراكز الأبحاث المحلية والعالمية، لتبادل الخبرات والمعرفة العلمية، ولنقل التكنولوجيا لتحقيق استراتيجية المؤسسة طويلة المدى، بما يخدم الصناعة النفطية الكويتية.

    الرأي
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. رأي آخر
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,392
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,135
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,635
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    12,868
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,167

مشاركة هذه الصفحة