شركة داو للكيماويات تطلق برنامجاً تدريبياً للطلبة لممارسة مهنة الهندسة الكيميائية والبترولية

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 485 | الردود : 1 | ‏6 ديسمبر 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    «داو» تطلق برنامجاً تدريبياً للطلبة

    أطلقت شركة داو للكيماويات والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جي بي سي أي)، ولأول مرة برنامج «داو للعلماء الشباب» في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف تحديد ومكافأة الطلبة الذين يطمحون لممارسة مهنة الهندسة الكيميائية والبترولية.
    وسيزود هذا البرنامج الفريد الطلاب المختارين الوصول إلى المعلومات والأحداث، والاستخبارات للمساعدة في مواصلة دراستهم في المجالات stem (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)، ودعم عشقهم للاكتشاف العلمي.
    وسيشارك في البرنامج طلاب من المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت، لاختيار الطلاب الموهوبين للمشاركة في مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك زيارة إلى محطة جبل علي التابعة لداو، وبرنامج توجيهي في المكتب الرئيسي الإقليمي لداو، وحضور منتدى جيبكا السنوي التاسع في شهر نوفمبر، بالإضافة إلى وجود العديد من التدريبات العملية على الخبرات، مع صناعة البتروكيماويات التحويلية.
    وسيتلقى الطلاب أيضاً التوثيق والاعتماد من شركة «داو» والاتحاد الخليجي لصناعات البتروكيماويات والكيماويات لإنجازاتهم، وسيمكنهم البرنامج من الوصول إلى بعض من أكبر الأسماء في قطاع البتروكيماويات، ويوفر لهم فرص التواصل مع خبراء معروفين في جميع أنحاء الصناعة في منتدى (جي بي سي اي) الرائد في هذه الصناعة في منطقة الخليج العربي.
    وقال رئيس شركة داو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا ماركوس ويلدي، إن شركة «داو» من أشد المؤمنين في تطوير المواهب والاستثمار في الجيل المقبل، للمساعدة في بناء مستقبل أفضل.
    وأضاف أن هذا البرنامج يؤيد اعتقاد «داو» الراسخ بأن صحة القطاع تتشابك بقوة مع صحة المجتمعات التي تعمل فيها، إذ تدعم مهمة «داو stem» للمساعدة في بناء قوة عمل الغد، من خلال تمكين وتطوير الشباب اليوم.
    ومن جهته، أكد الأمين العام للاتحاد الدكتور عبد الوهاب السعدون، أهمية هذه المبادرات في المساعدة على الحفاظ على الاهتمام والحماس في نطاق العمل في الصناعة البتروكيماويات.
    وقال: «من المهم جداً بالنسبة لنا أن ندعم الطلاب الذين يظهرون الاهتمام والكفاءة في مجال البتروكيماويات»، مشيراً إلى أن الصناعة ستلعب دوراً مهما في النمو الدائم لاقتصاد المنطقة في المستقبل المنظور.
    وأضاف أنه من خلال هذا البرنامج، سيشارك اتحاد ال (جي بي سي اي)، بنشاطات تدعم التطلعات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية في منطقة الخليج ككل.

    الرأي
     
  2. al3od

    al3od بـترولـي جـديـد

    25
    0
    1
    رد: شركة داو للكيماويات تطلق برنامجاً تدريبياً للطلبة لممارسة مهنة الهندسة الكيميائية والبترولية

    ممكن نعرف كيفيه التقديم على البرنامج هذا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة