شذى الصباح: تنمية قدرات العاملين في القطاع النفطي وفق مسؤولياتهم

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 825 | الردود : 0 | ‏2 ديسمبر 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,507
    228
    63
    ذكر
    الكويت
    شذى الصباح: تنمية قدرات العاملين في القطاع النفطي وفق مسؤولياتهم

    أكدت العضو المنتدب للتدريب والتطوير الوظيفي في مؤسسة البترول الكويتية الشيخة شذى ناصر الصباح حرص المؤسسة على تنمية القدرات والمهارات الوظيفية للعاملين فيها بما يتناسب والمهام والمسئوليات المناطة بهم عبر تنفيذ ورش العمل التطويرية.

    وقالت الشيخة شذى في بيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم ان ان قطاع التدريب والتطوير الوظيفي في المؤسسة يقوم حاليا بمشروع تطوير مهارات رؤساء الفرق في القطاع النفطي كخطوة اولى في تنفيذ استراتيجية المؤسسة 2030، فيما يخص توحيد الكفاءات الوظيفية العامة لموظفي القطاع النفطي كافة.

    واضافت ان هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة الورش التطويرية التي ينظمها القطاع ومنها ورشة حول (مشروع تطوير مهارات رؤساء الفرق في القطاع النفط) ستستمر حتى يناير المقبل، مبينة ان هذه الورش من شأنها قياس كفاءة العاملين بمعايير عالمية معتمدة "ومن ثم نعمل على تنمية القدرات والمهارات الوظيفية لديهم".

    وذكرت ان هذه الورش تعمل على تقديم ما يتناسب مع المهام والمسئوليات المناطة لفئة رؤساء الفرق في القطاع النفطي عبر الحاقهم بخطة تدريبية وتطويرية صممت بشكل خاص لكل رئيس فريق على حده بحسب نتائج التقييم في الكفاءات العامة لديهم.

    وأكدت الشيخة شذى الصباح حرصها على انجاح هذا المشروع كونه المرحلة الأولى من استراتيجية المؤسسة 2030 في توحيد كفاءات العاملين في القطاع النفطي، مشيرة الى ان بقية فئات الموظفين سيتم ادراجها في مثل ذلك النمط من التقييم في المراحل المقبلة من تنفيذ الاستراتيجية.

    وبينت أن نسبة التزام فئة رؤساء الفرق في تعبئة واستكمال نماذج التقييم الالكترونية التي تسبق عقد الورش التطويرية قد وصلت الى ما فوق 90 في المئة حاليا وهي نسبة مشاركة ايجابية ومشجعة وتدل على الاهتمام الكبير الذي يعيره الموظفين لمشاريع التدريب والتطوير الوظيفي.

    وتضم الورش التطويرية الخاصة بتقييم كفاءات رؤساء الفرق التي تنتهي في منتصف يناير 2015 أيضا مجموعة رؤساء الفرق المتواجدين في مواقع عمل خارج الكويت حيث يقدر عدد رؤساء الفرق في القطاع النفطي ب651 رئيس فريق أو ما في مستواه.​
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة