نقابة نفط الخليج: رئيس عمليات الخفجي المشتركة يمارس دور النائب العام

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,143 | الردود : 0 | ‏30 سبتمبر 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    الدكتور فدعوش العجمي :يدعو ديوان المحاسبة الكويتي القيام بدوره في المنطقة المحرمة (( عمليات الخفجي ))
    للحفاظ على المال العام من الهدر
    استمرار رئيس عمليات الخفجي في قراره بإلزام العاملين الكويتيين
    بالعمل في عطلة العيد هو تهاون .. رغم خروجه في إجازة !!
    قال الدكتور فدغوش العجمي رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج ان رئيس عمليات الخفجي يجبر العاملين الكويتيين بالعمل في عطلة العيد بينما يقضيها بين أبنائه في تصرف غريب ومهين من قبله للعاملين الكويتيين و السعوديين على حد السواء.
    وبين الدكتور فدغوش أنها ليست المرة الاولى التي يقوم رئيس العمليات بالتعدي على حقوق العاملين وقد كرر فعلته أكثر من مرة ،وان دل هذا على شيء فإنما يدل على استهتاره بقطاع النفط وبإنتاج العمليات وبالعاملين في هذه المناطق دون رادع أو حاكم .
    وطالب الدكتور فدغوش العجمي من خلال تصريحه ديوان المحاسبة الكويتي بالتحرك والدخول في عمليات الخفجي المشتركة ، والقيام بدوره المنوط به وفقاً للقانون رقم 30/1964 حفاظا على ممتلكات وحصة دولة الكويت من الهدر الغير المبرر والتي يعلم بها القاصي والداني حتى وصل الأمر برئيس عمليات الخفجي بدعم إسطبلات الخيل بالخفجي إلى ما يقارب المليون ،وذلك على حساب المال العام والحساب المشترك لحصة الكويت في المنطقة المقسومة دون رادع ودون حسيب أو رقيب ودون تدخل من قبل ديوان المحاسبة الذي يغض الطرف عن هذه المنطقة وكأنها منطقة محرم دخولها ، ناهيك عن المصروفات الإدارية الغير مبررة و التي تتجاوز حد المعقول .
    وذكر بان تلك الدعوة تأتي انطلاقاً من الحفاظ على المال العام وعلى مصدر رزقنا وهو إنتاج النفط من خلال قيام ديوان المحاسبة الكويتي بالاطلاع على تقارير التدقيق الداخلي لشركات عدة مثل أرامكو السعودية ومؤسسة البترول الكويتية التي أشارت إلى وجود أخطاء جسيمة في بعض العقود والمشتريات قائلا ..ان لم يكن لديوان المحاسبة وقفة لردع مثل هذه التصرفات فإن لأعضاء مجلس الأمة الكلمة الفصل في إيقاف أي هدر أو تجاوز على المال العام .
    كما شدد الدكتور فدغوش العجمي إلى ان هناك من المدراء التنفيذيين و المدراء بالخفجي من وصل بسرعة البرق إلى هذا المكان وغيرهم من العاملين الكادحين ينتظرون سنوات طوال وهم يطالبون بالحصول على حقهم في الترقية لدرجة واحدة فقط .. وتساءل ؟؟ و ان كانت اللوائح تنص على حصول العامل على الدرجة بعد 4 سنوات فكيف؟ ببعضهم يقفز في كل سنة من درجة إلى أخرى حتى وصلوا إلى نهاية الدرجات الوظيفية في سلم الدرجات ؟ ألا يستحق هذا الأمر عناء البحث و التحري لإنصاف المظلومين من العاملين الذين لازالوا على درجة واحدة منذ عشرة سنوات ؟؟!!
    كما استغرب الدكتور فدغوش من قيام نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية و الإدارية في الأحمدي بإصدار التعميم رقم 29/2014 بشأن عطلة عيد الأضحى لمدة 9 أيام ، وإرسالها للعاملين بالخفجي متسائلاً ؟؟ هل يعني ذلك ان قرار يشملهم في تصرف شجاع منه ؟؟ أو كالعادة خطأ من قبل المسؤولين أو لإستثارة العاملين في الخفجي ؟!
    وأكد رئيس النقابة في ختام تصريحه على إصرار نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج على إصدار قرار من قبل رئيس العمليات بعطلة العيد أسوة بجميع العاملين في دولة الكويت والعدول عن سياسته واحترام سياسة الحكومتين الرشيدتين التي راعت حقوق العامل من خلال القوانين و التشريعات والتي استقرت عليها اللوائح و النظم الإدارية في الشركات النفطية .
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5,944
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,208
  3. UNIONKGOC
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,013
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,938
  5. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,553

مشاركة هذه الصفحة