وجهة نظري اتجاه وسائل التواصل الإجتماعي

الكاتب : PIANO | المشاهدات : 935 | الردود : 1 | ‏16 سبتمبر 2014
  1. PIANO

PIANO بـترولـي مميز

803
    0
    16
    عضو مجلس الشعب
    sweet KUWAIT
    بسم الله الرحمن الرحيم

كما هو واضح من العنوان موضوعي عن وسائل التواصل الاجتماعي سواء تويتر ، اسنتغرام ، فيسبوك وحتى الوتساب وغيرها من البرامج.

وأنا واحد وللأمانة ما أحب أحكم على شي لين أجرب حتى لا أكوّن الراي عن قناعه

المهم

فكرة هذه البرامج هي تواصل اجتماعي !! المفروض يعني مو أخبار العالم والإشاعات و الحكم والفلسفه !! وكله copy paste ! وتحولت أخيرا لتجارة ولا أقصد بها الترويج لمنتج معيّن أو طبخ وغيره !! لا ! صار الموضوع صير أراجوز أو مهرّج حتى يزداد متابعوك فتستغل نفسك للترويج لمنتجاتهم !! وأصبح البعض يقبض مقابل ريتويت أو بوست ومادري شنو من هالخرابيط !! هذه السخافات بالتأكيد لها إنعكاسات سلبية على الأجيال القادمة ، ومادري بالنسبه حق هالنوعيه من البشر شلون بتعيش لو مثلا تروح هبة انستغرام أو تويتر ! وطلع شي يديد يطغى على هالسوالف !! يعني سمعت واحد استقال من دوامه وقاعد يقول نكت بس ! معقوله !!!! وهم هذا مو وايد مهم ....

ما يهمّني أكثر هو استغلال هذه الوسائل للترويج لإشاعه معينه بقصد أو بدون قصد ، فتجد الكثيرين ينقلون الخبر للأسف دون دراية ودون التأكّد من مصدر هذا الخبر وهم يعتقدون بنقلهم لأي خبر أنهم قد حققوا سبق صحفي !!! ومستانس بعمره وطاير بعمره وفخور بنفسه واهو ناقل إشاعه !! والمشكله يكتب آخر الخبر والله أعلم !!! ولا منقووووووووول !!!

انزين أخي أو أختي الكريمة المغفل أو المغفله ناقل أو ناقلة الخبر ، ليش ما تتأكدون من مصدر الخبر أو مدى صحته قبل نقله ؟؟؟ ترا في ناس على نياتهم يصدقون أي شي !! وغالبا الأخبار السيئه والمحبطه واللي تثير القلق أو الخوف في قلوب البعض حتى ان الواحد يحس بقمته أول ما يقرأ الخبر ، فا نرجوا منكم التريث في نقل المعلومه !!

اللي يضحكني وينرفزني بنفس الوقت إن هالأخبار دايما تبدأ نفس البداية وتنتهي بنفس النهايه !!

مثلا:

خبر عاااااااااااجل

في اجتماع بين كذا وكذا ولم يحضره أحد سواهم قال فلان حق فلان "إذلف" فرد عليه " والله لا اوريك والوعد جدام" وسكر الباب وراه واهو يتحلطم ويقول "ما بقى إلا هالصبي يطول لسانه علي"

حسب ما وصلني والكلام واللي نقل لي الخبر صديق ثقه!

تعليقي:

للأسف في ناس تصدق الحوار والقصة وتمسكها دليل وتبني عليها خيالاتها وتخيلاتها !!

أو مثلا:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حسب ما وصلني من صديق يعمل في إدارة الأرصاد
    زلزال كبير سيضرب الكويت ومقياسه 8 ريختر قادره على إغراق المناطق الساحليه وأمواج عاليه ستغطي الفحيحيل ورياح بتشلع الأفنيوز !

ويكتب آخر شي

سترك يا رب
    اللهم أفظ كويتنا الغاليه من كل مكروه

تعليقي:

اسمحلي أخي الكريم كاتب الإشاعه إنك مريض ومن يصدقك مريض ومن ينقل مثل تلك الرسائل مريض وفاضي

الموضوع يمكن البعض يشوفه عادي وبسيط

بس بالنسبه لي ينرفز ولابد من معاقبة ناقل الخبر الخاطيء أو الإشاعه لأنه يشارك بالكذب بطريقة مباشرة!!

عموما .. ما ورد من أمثله هي مجرد أمثله وليست أكاذيب روجت من قبل ولكن على سبيل التوضيح

وعن نفسي شخصيا طريقة معالجتي لمثل هذه الأمور مع بعض الأصدقاء إني أول ما اشوف مسج واصلني بهالطريقة أدق عليه وأقول له " إنت مغفل" وادخل معاه بنجره خفيفه :) بس عقبها يتوب أو على الأقل يقلل من هالمسجات المريضه

موضوعي بكبره مريض أدري والله بس منتدى عام وفرصة أطرح هالسالفه وبعدين تظل وجهة نظر خاصة فيني فقط وللجميع كامل التقدير والاحترام ...

شكرا لكل من قرأ الموضوع بكبره وشكرا للي قرأ سطرين وطنش وكل الشكر لمن سيتفضل للنقاش

2. خلداني

خلداني بـترولـي نشيط

ههههههه

ضحكني الخبر العاجل :)

شكرا على الموضوع

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة