نقابة الناقلات تناشد رئيس مجلس الوزراء التدخل العاجل لانتشال القطاع النفطي

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,594 | الردود : 4 | ‏9 سبتمبر 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    على جميع النقابات النفطية تحمل مسؤولياتها في حالة عدم نفي الوزير نوايا المساس بالمنحة الإضافية

    نقابة الناقلات تناشد رئيس مجلس الوزراء التدخل العاجل لانتشال القطاع النفطي



    [​IMG]
    يوسف محمد الشايجي




    ناشد يوسف محمد الشايجي رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بشركة ناقلات النفط الكويتية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح التدخل السريع لإنتشال القطاع النفطي من حالة الشلل الذي يعانيه منذ تولي الوزير علي العمير حقيبة وزارة النفط، كما أشار الشايجي إلى أزمة انعدام الثقة ما بين الوزير العمير و قيادات القطاع النفطي التي لم يتوقف أثرها على تعطيل المشاريع التنموية على خلاف الإنجازات التي تحققت في عهد الوزير السابق السيد / مصطفى الشمالي فحسب بل امتدت لتصيب الموظفين ببالغ الأثر السيئ في أرزاقهم ومصادر دخلهم وما لذلك من انعكاسات سلبية على بيئة العمل وإنتاجية القطاع النفطي. ​
    كما استنكر الشايجي المفاجآت التي بات يفجرها الوزير العمير لافتعال الأزمات داخل القطاع النفطي، وآخرها قيامه بتهديد كبار قيادات القطاع النفطي بالمحاسبة عبر حسابه الشخصي في تويتر إثر الإعلان عن احتفال بتوقيع 130 مواطن كويتي عقود عمل مع إحدى الشركات النفطية التابعة وذلك بعد اعتماده في استسقاء معلوماته على حسابات وهمية في مواقع التواصل الإجتماعي أوهمته أنهم توظفوا بدون إعلان بهدف توقيع العقود قبل بداية 2015 موعد تفعيل قانون نهاية الخدمة الذي يحجب معظم امتيازات مكافآت نهاية الخدمة عن الكويتيين فقط دون غير الكويتيين الذين لم يمسهم أي مكروه بفضل جهود الوزير العمير، مؤكداً على استنكاره كذلك لعدم اتخاذ العمير الخطوات الواجب إتباعها للتحقق من صحة هذه الاتهامات قبل التصعيد الشخصي من حسابه في تويتر بما يؤكد عدم إلمام الوزير بأبسط أبجديات عمل الشركات النفطية خصوصاً وأن هذه الدفعة من الكويتيين هم مجموعة من حملة الدبلوم المتدربين على مدى سنتين في القطاع تم قبولهم بعد إعلان واختبارات رسمية منذ أكثر من سنتين و وفقهم الله لإتمام هذه الدورة قبل محاولات العمير لحجب حقوق نهاية خدماتهم! ​
    وفي سياق متصل أبدى الشايجي شديد أسفه على تجدد موجة تقاعد المدراء ورؤساء الفرق في القطاع النفطي بعد تسرب أنباء عن سعي العمير للضغط على مجلس الوزراء لإصدار توجيه لمجلس إدارة المؤسسة بحجب المنحة الإضافية عن جميع الموظفين الحاليين، وخصوصاً وأن اتساع الفجوة ما بين الوزير والقيادات النفطية تعيق تجاوب هذه الشريحة من الكفاءات الوطنية مع نفي وتطمينات القيادات النفطية ولكن على العكس من ذلك زادت شكوكهم بعد قيام العمير المعروف عنه احترافه باستخدام المفردات اللغوية بنفي المساس بالميزة الأفضل ونهاية الخدمة متعمداً تغافل الحديث عن المنحة الإضافية! ونحن بانتظار قيام الوزير العمير بنفي صريح لهذه الإشاعات التي تدور في أروقة القطاع النفطي فيما يتعلق في (المنحة الإضافية) على وجه التحديد أسوة بنفي نائبه الرئيس التنفيذي للمؤسسة السيد نزار العدساني، وفي حالة عدم قيام الوزير بالنفي لتبديد هذه المخاوف و وضع حد لحالات نزوح الكفاءات الوطنية لتفادي المساس بحقوقها، فإنه من الواجب على جميع النقابات النفطية تحمل مسؤولياتها بعيداً عن أي تودد أو خضوع لأي مسؤول يسعى للمساس بحقوق العاملين. ​
    و في ختام تصريحه تقدم يوسف محمد الشايجي رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بشركة ناقلات النفط الكويتية بأسمى آيات التهنئة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة تسمية سموه قائدا للعمل الإنساني و تسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة. ​
    حفظ الله الكويت و شعبها و أميرها من كل شر و مكروه ​
     
  2. عامل نشيط

    عامل نشيط بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    الله يرحم

    مو انت اللي انسحبت وقلت ماراح نضرب قبل الجمعيه العموميه للاتحاد في قضية مشاركة النجاح !!!

    بابا اللي شالك من رئاسة الإتحاد مو العمير اللي شالك لائحة الإتحاد لان انتخاباتك انت والرئيس السابق غير صحيحه
     
  3. وفراوي305

    وفراوي305 بـترولـي جـديـد

    17
    0
    0
    والله زمن اغبر ...موظفين حقوقهم تضيع بسبب هالوزير ويطلع من يدافع عنه !!!!!

    كلام الشايجي سليم وكله صحيح وهالوزير بنشوف بلاوي من وراه وانت يا عامل نشيط تدافع عنه ؟؟!!
    وتغير الموضوع وتلفه وتدوره!

    غير اسمك الي وزير نشيط ابرك
     
  4. عامل نشيط

    عامل نشيط بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    لامايحتاج اغير اسمي ولا مبادئي

    تعرف المثل اللي يقول ( كلمة حق يراد بها باطل )

    تذكر صاحب التصريح عدل والا اذكرك فيه يوم اعلن انسحابه عن الإضراب قبل لاتنعقد الجمعيه العموميه الغير عاديه للاتحاد يوم مشاركة النجاح

    بإتصال من معزبه ،،، ضرب القطاع النفطي بموظفينه الطوفه !!


    عزيزي

    العمير والعدساني وجهان لعمله واحده ولانعفي اي واحد منهم في انتقاص حقوقنا

    بس بعد ماارضى ان يطلع شخص الكل يعرف تاريخه ومواقفه ونقعد انصفقله عشان دغدغ مشاعرنا


    هذا ماسمعنا تصاريحه إلا يوم حرموه من رئاسة الاتحاد

    ولقوه المؤسسة وقالوله ان الوزير هو اللي شالك واستخدموه

    واللي شاله بالاصل مخالفة الاتحاد برفضه تسجيل البترول



    لا يجي يستخدمنا ويستغفلنا بتصاريح يوهم نفسه واللي صاغله تصاريحه ان احنا معاه

    هذا اجير ومستخدم
     
  5. BOAHMAD

    BOAHMAD بـترولـي نشيط جدا

    340
    44
    28
    تنديل
    الكويت
    لولا تخاذل الاتحاد والنقابات في السابق لما وصل بنا الحال لهذه الدرجه
    اما الان لن يجدي نفعا اي خطاب شديد اللهجه او اي تهديد بالاضراب
    خلاص ماعدنا نخوّف . راحت علينا
    تاريخ ١٠/٢٤ باجتماع مجلس الامه سوف يتم التصويت على قرار سلبي للقطاع النفطي
    والاعضاء بصّامه موافقين مافيها روح وتعال
    الله يستر
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    13,911
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    16,339
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,325
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,287
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,641

مشاركة هذه الصفحة