تصريح نائب رئيس نقابة البتروكيماويات بشأن حادث الحريق الأخير في مصفاة ميناء الاحمدي

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 947 | الردود : 0 | ‏1 سبتمبر 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]
    سيف القحطاني



    صرح / سيف محمد القحطاني – نائب رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية بأنه يأسف لما حصل من حريق في ميناء الاحمدي مؤخرا .

    وأوضح القحطاني بأن هذا الحريق استدعى مشاركة مطافيء الشركات النفطية والإدارة العامة للاطفاء ، مؤكدين بأن هذه المشاركة هي واجب على الجميع للحد من أي خسائر في الارواح أو ممتلكات شركاتنا الوطنية التي تعتبر دعائم اقتصادنا الوطني .

    وأفاد القحطاني بأن ذلك يمكن اجتنابه أو التقليل منه لو تمت الاستجابة للأخذ بدواعي الأمن والسلامة التي نبهنا اليها مرارا وتكرارا تتمثل في تحديث أجهزة الاطفاء وزيادة في عدد العاملين بورديات الاطفاء تمكنهم من التعامل بامكانية وقدرات عالية مع الحدث حالة وقوعه لا سمح الله مساهمين في التقليل من الخسائر قدر الامكان ، منبهين الى توخي الحيطة والحذر ووضع الاستعدادات اللازمة ، مهتمين ومكرسين جهودنا بتوفير العمالة المدربة وانجاز التجهيزات الحديثة وفق السبل العالمية والتقنيات والمعدات القادرة على مكافحة الحرائق وسط أجوائنا المعروفة والمخاطر المصاحبة للصناعة النفطية .

    وشدد القحطاني على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري الذي له الدور الاكبر في بناء اقتصادنا الوطني ومطالبا في الوقت نفسه بفتح المجال أمام العناصر والكفاءات والخبرات الوطنية واستقطاب الشباب وتوفير فرص العمل لهم للمساهمة في ادارة موارد بلدهم ، وعدم اسناد تلك الاعمال الحساسة الى عمالة المقاول الرخيصة وغير المدربة وتسليمها مصانع شركات القطاع النفطي الذي يعتبر المصدر الحيوي والهام في بلدنا.

    واختتم القحطاني تصريحه منحيا باللائمة على مسئولي القطاع النفطي وعلى رأسهم مؤسسة البترول في التقصير بهذا الجانب الهام ، ومناشدا أصحاب القرار في الالتفات الى هذا الجانب وتذليل كافة الصعاب في اتخاذ القرارات اللازمة في مصلحة القطاع النفطي وأبنائه العاملين ، شاكرين لكل من استجاب وساهم في اخماد هذا الحريق .
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    853
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,454
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    713
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    12
    المشاهدات:
    2,094
  5. عبدالله السبيعي
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    1,495

مشاركة هذه الصفحة