طبقوا علينا البصمه !!

الكاتب : Barcelony | المشاهدات : 1,647 | الردود : 19 | ‏28 أغسطس 2014
  1. Barcelony

Barcelony بـترولـي نشيط

81
    0
    0
    سالخير جميعا

انا بس بقول وين النقابه الي قبل فتره قالولنا
    عن انجاز انهاء البصمه !!

اشوف طبقوه علينا
    اثبتوا انكم حجي !!
    حسبي الله ونعم الوكيل !!

2. hanter

hanter بـترولـي نشيط جدا

234
    0
    0
  3. Yes

Yes مشرف منتدى القطاع النفطي الخاص مشرف

379
    136
    43
    ذكر
    موظف في #القطاع_النفطي_الخاص
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البصمة تعني :- ان كل موظف عليه ان يحضر إلى مقر العمل ويضع اصبعه على جهاز مسح بصمة الاصبع لتتخزن بالجهاز ويثبت حضوره.

دواعي التطبيق بسبب وجود عدد كبير للأسف من الموظفين لا يحضرون إلى مقار عملهم ولا يعرفون شيئا عن العمل، وذلك إما يكون بتنسيق بين الموظفين والمسؤول عنهم مقابل ثمن او مصلحه للمراقب .

1) فإما ان يكون عن طريق الرشوة المحضه(هدايا الخ..)
    2) او التهديد بالواسطة او بالسلطة.
    3) او بالمصلحة المتبادلة

مثال:- موظف لا يأتي لعمله أبداً إلا للتوقيع فقط. فينزل راتبه(الحرام) آخر الشهر وعليه خصومات، هذه الخصومات يأخذها المراقب عليه ويضعها بجيبه وأيضا باقي الإمتيازات الاخرى كثمن التذكرة السنويه الخ.. ويرى المراقب او المسؤول ان هذا (الحرام)من حقه لان الموظفين لا يعملون ابدا بل يتقاضون رواتبهم وهم في بيوتهم.

زد على هذا ان شركات المقاولين مفروض عليهم من الحكومة توظيف نسبه من الكويتين ويتلقون على كل مواطن كويتي يوظفونه مبلغا يعد كدعم للشركات وللمواطنين وللحد من البطالة.

حيث ان الفكرة جيدة رغم ما عليها من انتقادات لكن التطبيق في الواقع ( - 100 ) سيء جداً جداً جداً جداً...

ولكن بالرغم من هذا فإن هناك مصاعب عدة تواجه تطبيق البصمة تتعلق ببيئة العمل وعدم تهيئتها لإستقبال الموظفين الكويتين خاصة لانه لا يوجد تنسيق ولا مراقبة ولا حتى تطوير او إهتمام بهم .

وإلى الآن شركات المقاولين لا تعطي الموظفين الكويتين العاملين في (حفر الآبار والحفر التطويري والصيانة مثلا وغيرهم..) تصاريح دخول لسياراتهم ولا حتى توفر لهم البديل المناسب المتوفر 24/7 ولذلك السبب تطبيق البصمة يعد ويضم إلى العوامل الكثيرة الطاردة للموظف الكويتي في القطاع النفطي الخاص للأسف.

ولا حول ولا قوة إلا بالله

وحسبنا الله ونعم الوكيل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

4. فهد المحيسن

فهد المحيسن بـترولـي نشيط جدا

279
    40
    28
    مشغل مستودع
    الكويت
    البصمه امر طبيعي جميع دوائر الحكوميه والاهلي عندهم بصمه
    وهذي مو حجه انك تشتكي ع البصمه امر دولي للبصمه يطبق ع الموظف من عامل او فراش
    وانا موظف ٩ سنين مطبقه علي البصمه شرط امني .
    وحلل معاشك
    وهذا قرار مطبق ع الجميع .

5. hanter

hanter بـترولـي نشيط جدا

234
    0
    0
    على الزيادات والقانون الي تطبق والمميزات ترى اقل حق انقدمه الحضور والبصمه شي طبيعي

6. الدرويش

الدرويش بـترولـي نشيط

55
    0
    0
    بس ناقص النقابة يشتغلون توصيل طلبات . شنو المشكلة بالبصمة فى حال اول ونهاية الدوام تبصم والنقابة مو من حقها ان تلغي نظام البصمة ولكن تطالب بعدم عمل البصمة مثلا كل 3 او 4 ساعات او للذين يعملون فى مواقع خارجية او الذين لديهم مهام خارج الشركة و شرط انها مهام تخص الشركة بس الصراحة انا سيارتى مكيفها ما يبرد عدل وين النقابة مو المفروض ياخذونها ويصلحونا تدرون اشلون انا واحد فلافل وواحد شورما امممم شباب اطلب لكم شي معاى . الحين عرفت ليش النقابة ما يردون علينا وشكرا بس تكفه خلصونا مع ال كى او سى ترى صج ملينا

7. Ali911

Ali911 بـترولـي نشيط

88
    0
    6
    اللي ايده بالماي مو نفس اللي ايده بالنار
    ياخوي الناس اتقولك عادي مايدرون ان دواماتنا بالعبدلي والوفره والبصمه ساعه 7 ومافي مكاتب حقنا حالنا حال الهنود
    هاردلك ياالنقابه وهارلك لنا بالنقابه

8. الدرويش

الدرويش بـترولـي نشيط

55
    0
    0
    يا جماعة الخير بالعبدلي شنو تداومون مافي هناك مكاتب هناك اذا في بس ابراج الحفر

9. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    السلام عليكم ,

بنسبة للبصمة امر طبيعي ان شخص يبصم وانا مع نظام البصمة , لأن ما في احد يدق كرتك.
    لكن للأسف انا اعلم مافي قلبك , ان كل هل معانات سنة و 9 اشهر زياده موعارفين المؤسسة شلون يزيدونه , وبيوم وليلة يحطولك بصمة , انا عارف الامر تطفيشي , ولو ان البصمة شيء عادي.

لكن للأسف يريتني نفس الهندي على الاقل الناس تعتمد علي وماعندي بصمة في بعض شركات المقاولات في ميناء الاحمدي.
    كرت وواحد يدق كرتهم كلهم , وحجة المسؤل : الهندي ماينحاش , وعددهم كثير شلون يدقون كروتهم بنفس الوقت 1000 موظف في عقد.

اما بنسبىة للبصمه هذا شي عادي جدا .

لأن كان لدينا 3 بصمات 7 و 12 و 3 يعني مايمديك تزرق فوق هذا كلة توقيعين بين البصمات , وسبوت جسيك , ان ماكنت موجود غياب وليس خصم . ولله الحمد هذا الزمن انتهى واندثر.

10. Yes

Yes مشرف منتدى القطاع النفطي الخاص مشرف

379
    136
    43
    ذكر
    موظف في #القطاع_النفطي_الخاص
    الكويت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القانون والزيادات لم تطبق بعد على شركة ال koc ولا شركة pic ولا غيرها إلا ال knpc ..

واغلب الكويتين الموظفين بعقود المقاولين عن طريق ال koc يعملون في المناطق النفطيه على الآبار النفطية كحفارين ومساعدين حفارين وعمال على أرضية الآبار النفطية. ووظائفهم هذه تعتبر الأخطر والأسوء في العالم

وهؤلاء لم يطبق عليهم القانون ولا اي زيادة حتى تاريخ اليوم .

والقانون بدأ بالتنفيذ فقط على إخواننا الموظفين بعقود المقاولين عن طريق شركة ال knpc..

ملاحظة:- احد الاخوه المشاركين ذكر عبارة غير مفهومه وهي (سبوت جسيك)؟! ارجو شرح المعنى مشكوراً.

ولا حول ولا قوة إلا بالله

وحسبنا الله ونعم الوكيل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آخر تعديل: ‏28 أغسطس 2014
  11. Barcelony

Barcelony بـترولـي نشيط

81
    0
    0
    شنو حلل معاشك ؟
    شفيك داش بقوه وتتفلسف ؟؟
    انا مو معارض البصمه !
    لكن ليش قبل فتره قالولنا يبي ينهونها والحين تطبقت !!
    ولاتشد حيلك !!

12. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    الاخ يس , اسف على البدلية (Spot Check) - السبوت جيك : يقوم المسؤل بعد توقيع البرمت بالاستفسار عن سلامة الموظفين.
    لكن في الكي ان بي سي , يقلدو السبوت جيك - نظام الكي او سي للحفارين وحاملين القنابل - او تول بوشر بطريقة جدا خاطئة مثل ما حصل معي . ذهبت لصلاة الظهر والهندي قاله انا قاعد اصلي و حطاني غياب. وللعلم لم اقون مع الطاقم في الفيلد لأن بعد 12 الظهر مافي احد حتى اليني.

شكرا

13. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    الاستفسار : اتصال هاتفي سواءا كان في مكتبة ام في اجازه ام في بيته.

14. الدرويش

الدرويش بـترولـي نشيط

55
    0
    0
    انذكر ان النقابة قالوا راح يشيلون نظام البصمة بس مو النظام المتعارف عليه بداية الدوام ونهاية الدوام . تكلموا عن الشركات اللى كانوا يطبقون نظام البصمة 3 او 4 مرات باليوم وهذا غير التوقيع بين كل مره يبصم . ونظام البصمة اللي تم تطبيقه عليكم من بداية الدوام مره ونهاية الدوام مره هذا نظام زين مقارنه بال نظام اللي ذكرته لك و ان شاء الله وصلت المعلومه . واحنا نبارك لك على تطبيق نظام البصمه عليكم الف مبروك هذا دليل على ان راح توقعون القانون النفطي عموما مبروك لكم وان شاء الله تكون تجربه جديدة لكم وتكون حلوه على الاقل راح تحسون انكم صج موظفين

15. نفطى خاصkoc

نفطى خاصkoc بـترولـي نشيط

96
    5
    0
    تباركون حق بعض للبصمه !!
    وتبون قانون بعد ههههههههه
    ياربااااااه

16. hanter

hanter بـترولـي نشيط جدا

234
    0
    0
    اولا البصمه صارت في اكثر قطاعات الدوله وشي طبيعي
    ثانيا قبل لا يطبقون البصمه اعرف ناس مايداومون الا في الشهر مره يخلي الهندي يوقعله
    البصمه فيها حق الانضباطيه وهذا حق المؤسسه ماتقدر تعترض عليه
    بس المشكله هي في نضام البصمه الخاطئ كلنا نعرف انه جميع القطاعات يعطونك ساعات تأخير 6 او 7 سعات في الشهر اذا جاك ضرف
    والله ياجماعه حطوني ابسنت على دقيقه قاعد من الصبح وجاي واخر شي دقيقه ابسنت لازم يعدلون قوانين البصمه حق الضروف نضامه جدا صارم
    وحبيت اذكر انا مو ضد البصمه بس ضد قانونه

17. محسن السويدي

محسن السويدي بـترولـي نشيط جدا

279
    30
    28
    ذكر
    ميكانيكي
    الكويت
    ياجماعه البصمه شي حلو تحفظ حقك

وشي موزين انك لاجاك ظرف
    وثالث شي انا رجال اداوم 12 ساعه واخرتي بصمه وليش المذله هذي وخصوصاً لا جاك رق موف اتمنئ انهم يلغون البصمه عن القطاع الخاص وخصوصاً الحفريات اماكنهم مو ثابته

18. العووود

العووود بـترولـي مميز

616
    1
    18
    للأسف (ضحيه) بالقطاع النفطي الخاص
    الخليج العربي

الله يعينك ،،،

بس ماعليك اخوي أن شاءاااااالله النقابه تنطق تكسرها لك !!

19. Abdulaziz08111

Abdulaziz08111 بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    يا شباب البصمه اذا مرتين باليوم ما تاثر الا اذا انت شغلك مواقع
    وانا مره شايف ورقه عند جميله اللي بالعقود انه المنطقه الثالثه مالهم بصمه وتقدر تروح تشتكي ويشيلون البصمه

20. Alfany-knpc

Alfany-knpc بـترولـي جـديـد

35
    0
    0
    انا عن نفسي افضل البصمة لانها تحفظ حقي

ومن 7 اسنين وانا ابصم

وبالنسبة للتاخير ويحسبون غياب لو دقيقة

احنا القانون من 7 لي 3

تتاخر دقيقة تطلع ودقيقة

حدك تاخير نص ساعة لي 7 ونص

بعد ال7 ونص تاخذ استاذان او ينحسبلك غياب بهالحالة