مؤسسة البترول توقع عقد تصدير مليوني برميل شهرياً إلى الفلبين

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 386 | الردود : 0 | ‏28 أغسطس 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]

    مانيلا - كونا: وقعت مؤسسة البترول امس مع شركة مصفاة (بترون سنغافورة للتجارة) التابعة لشركة (بترون كوربوريشن) الفلبينية عقدا لتوريد 65 ألف برميل يوميا من النفط الكويتي الخام الى الفلبين بما يعادل مليوني برميل في الشهر (بقيمة تعادل نحو ملياري دولار سنويا).
    وقال العضو المنتدب للتسويق العالمي في المؤسسة ناصر المضف في تصريح لـ (كونا) بعد توقيع العقد «ان عقد التوريد سيبدأ في الاول من يناير 2015 ولمدة عام ويتجدد تلقائيا سنويا ما لم يقم احد الطرفين بطلب الغاء العقد».
    واضاف ان المباحثات الودية عكست رغبة الطرفين بتنمية العلاقة حيث من المتوقع ان تقوم (بترون) بطلب زيادة كميات النفط الكويتي الخام الى ما يزيد على 100 ألف برميل يوميا اضافة الى امكانية تحويل الكميات الكاملة أو جزء منها للتوصيل الى ميناء الشركة الفلبينية عبر اسطول شركة ناقلات النفط التي تملكها المؤسسة.
    وذكر المضف ان «دخول السوق الفلبيني يعتبر انجازا في القطاع النفطي حيث تعتبر الفلبين من الأسواق المتنامية الواعدة في منطقة جنوب شرق آسيا» موضحا ان العقد يتماشى مع استراتيجية مؤسسة البترول في ابرام العقود الطويلة المدى خصوصا في الأسواق الآسيوية ذات العائد الأعلى.


    [​IMG]
    جانب من توقيع العقد
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. رأي آخر
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,395
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,136
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,636
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    12,871
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,168

مشاركة هذه الصفحة