حوادث مصفاة الأحمدي ونوم النقابه

الكاتب : ابوراشد | المشاهدات : 923 | الردود : 4 | ‏19 أغسطس 2014
  1. ابوراشد

    ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

    303
    2
    18
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اليومين الماضيين كانت حافله بالأحداث الخطيرة في مصفاة الأحمدي
    ولعل ابرزها الحريق في منطقة الغاز واصابة بعض العمال بحروق وكذلك سقوط رافعه على اثنين من العمال وبتر ارجلهم وكانت الحصيلة وفاة اثنين متأثرين بجراحهم حسب ماورد في الصحف ناهيك عن بعض الحوادث دون اصابات مثل فيضان احد الخزانات .
    طبعاً هذا ليس بجديد على المصافي فالخطورة موجوده دائماُ والحوادث تتكرر ومع ذلك هناك من يبعث بحقوق ومميزات العمال وللأسف ان شركتنا هي من تساعد على مثل هذا العبث في حقوق العمال ومميزاتهم فمن قرأ بيان شركة البترول بعد هذه الحوادث يحس بالحسرة والألم للأسف . فقد كان جل اهتمام الشركة في بيانها ان لا يتأثر انتاج المصفاة ولا تتوقف العمليات اما حياة الموظفين فهي شي ثانوي بالنسبة لهم. فكيف نريد من نواب مجلس الامة والحكومه ان تهتم بنا كعمال وتعرف خطورة عملنا وشركتنا التي يفترض انها المدافع الاول عن حقوقنا لان ذلك يضمن لها الربحية واستمرار العمل ولكن للأسف هي من يهمشنا.
    فتفكير الادارة تفكير قصير الأمد لا يرون ابعد من أنوفهم ولا لعرفوا ان العنصر البشري هو الأهم في القطاع النفطي لما يحتاجه من خبرات قد يخسرونها اذا استمروا على هذا النهج .
    اما ممثل العمال الذي يفترض انه ممثل لنا لم نرى منه اي بيان عمالي بخصوص هذه الحوادث وكأن الأمر لا يعنيه او كأن هذه الحوادث حصلت في دولة أخرى.
    ولو كان حريص على مصلحة العمال لكان هناك بيان بعد كل حادث وتحركات ومطالبات بتثبيت حقوق العمال بل والمطالبه بالمزيد لعمال المصافي بالذات لخطورة العمل.
    ولكن لا حياة لمن تنادي
     
  2. ابوراشد

    ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

    303
    2
    18
    للعلم

    الادارة لم تصدر اي بيان بعد وفاة العمال
    اما النقابه فمن البداية لم تحرك ساكناً
    غطوهم لا يبردون
     
  3. بن زريق

    بن زريق بـترولـي مميز

    804
    0
    0
  4. TurboMan

    TurboMan بـترولـي نشيط

    68
    0
    6
    والمشكله انه اللي متواجدين بالفيلد عمال المقاول و هم اللي بوجه المدفع مع ذلك مازلنا نعمل من غير بدل خطر وﻻ تأمين صحي و نحن مصنفون بالتأمينات أعمال مكتبيه ... و نرى ان العكس هو صحيح موظف الشركه يتمتع بكل هذه المزايا و ونحن من نواجه الخطر .... بس شنقول: حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  5. حنا لها

    حنا لها بـترولـي جـديـد

    16
    0
    0
    ياجماعة اخاف النقابة ماعندها خبر
    احسنوا الظن ،، يمكن معطينهم شاي بالياسمين
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة