بخصوص العقود الجديده للمقاولين في الknpc

الكاتب : Embedded | المشاهدات : 10,160 | الردود : 15 | ‏14 أغسطس 2014
  1. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,

الى اخواني الموظفين في القطاع الخاص النفطي تحية طيبة وبعد ,,,
    اولا احب اعرفكم على نفسي , اسمي احمد سلمان العطار.

احب افتح موضوع العقود الجديده لكن قبل ان افتح الموضوع احب اعرفكم على خبرتي العملية , عشان الي يقرى عن الموضوع يعرف ان كنت ابالغ في الموضوع او منحاز لمن ام الكلام الي اقولة اشاعه .

الخبرة العمليه :
    خبره سنة في الاوبريشن مع الKNPC
    خبره سنتان في نظام المقوالات في دائرة التسويق المحلي في شركة الGIC اوبريتر الف "كاشير بانزين" (شركة الكانتين للمغذيه والمأكولات)
    خبره سنتان في دائرة الصيانة كهرباء
    خبره في دائرة تقنية المعلومات وادارة العقود.
    خبرة خمس سنين دائرة الصيانة والهندسة قسم الالات الدقيقة..
    خبره سنتين في دائرة الصيانة والهندسة قسم الميكانيكا.. اي بي جي حاليا.

القريد في العقود الجديده قريد 10 .. معادلة خبره سنتين فقط لأن متطلبات العقد هكذا و نقل من قسم لي قسم...

المؤهلات الدراسيه :
    - ثانوية عامة علمي
    -دبلوم رقابة تجارية
    -دبلوم علوم كمبيوتر
    -دبلوم مهني معتمد من هاني ول لأنظمة السكادا و الدي سي اس و الأي اس دي
    -معتمد في جامعة الكويت (كلية الحقوق) وجامعة القاهره (كلية الحقوق) كـ(مستشار) بالتحكيم الدولي في عقود البترول وصياغتها
    -طالب حالي في الجامعة العربية المفتوحة تقنية معلومات ورئيس لجنة العلاقات العامة.

-----------------------------------------------
    الموضوع

لا اعلم ما سبب التأخير , لكن الكثير يتسأل شنو قاعد يصير الرد سهل : الى عنده استفسار يتصل بالنقابة لسبب واحد , محد فينا عارف تفاصيل الموضوع غيرهم او احداثياتة كثرهم , انا شخصيا النقابة ماقصرت معاي ليمن تم تفنيشي من الكي ان بي سي (عدم تجديد عقد) لأسباب شخصية وحاليا في قضية بالمحكمه صارلها سنتين بضبط.

كلامي هذا يتضح الانحيازية للنقابه , لكن الرد على الموضوع غير صحيح انا اشهد بالحق في جانب الموضوع الانساني الي حاولو يساعدوني فية على قدر طاقتهم .

هل هناك تقصير منهم ؟ لا اعلم لأني ما احضر الاجتماعات وياهم , وكل الاسئلة الي تدور في راسي يتم الرد عليها.

واعتذر اذا كان كلامي في نوع من الاستفزاز او النرفزه لكم لأن ما الومكم ايدكم على قلبكم وناطرين الزياده , ان كانة محرزه ام لا , وشنو مصيرنا بعد الزياده هل هناك تعسف او ضغوطات اخرى ؟ الله اعلم

انا هم متضايق مثلكم لأن حطوني قريد 10... وعلى كلام ال كي ان بي سي زيادتي 50 فقط .. كلام النقابة مو صحيح زيادة 50 دينار لأن بالعقل مايصير (ان كان الخبر اليوم بفلوس بكره ابلاش).
    هذا الكتاب كان قديم ومفبرك على كلام النقابة وانا منصوبي امتفائل بعدم مصداقية الكتاب.

احداثيات الاتفاقيات والدراسات :

على حد علمي وبأجمالي تحليلي من كلام النقابة وبعض المسؤولين في الكي ان بي سي ان لنا ميزات حلوة وانا قريت الائحة بعد المماطلة من التكويت كل ماتكلمهم يقولون ماندري مانعرف ايس فية..
    يوجد ميزات جميلة جدا مثل التفرغ الدراسي 30 يوم مدفوعة الاجر في السنة غير الاجازه
    يوجد مرافق مريض ومدفوعة الاجر
    نهاية خدمة
    بونص سنوي غير الزيادة السنوية
    الخ...

للأسف انا اطلعة على MOM الأخير وبحضور جميع اللجان الدائمة والغير الدائمة مع اساميهم اول مره اشوف مذكرة كي ان بي سي بالعربي .. ,وعند سؤالي للمسؤل في هذة المذكرة قالي : "ما عندنا شي نقشة , لكن سياسة الشركة ما تعطي كوبي لأوراق , الي يبي خل ايي يسأل".

بس هذا واحد من القرارات الي تم الموافقة عليها ومن ضمنهم مكتوب عدة مقترحات "للتوفير في الميزانية"
    بند رقم 3 في البرسينتيشن

واهني اسامي الي حاضرين وموافقين عليهم تقدرون تسألونهم لأن كلهم وافقو عليهم ووافقو على القرارات وبعضهم حطو الاقتراحات , واذا واحد غيرهم قالكم انا اقترحت من الكي ان بي سي وماوافقو الادارة غلطانين

لكن القرارات واللوائح كانت ارتجاليه وهدفها التوفير على الدوائر وتم رصد الميزانية قبل ال CTC و ديوان المحاسبة

حاليا في لنا عدة طرق ان كانت الزيادة مو محرزة , نتجة للمحكمة الدستورية بالطعن على القرار المجحم عشان يمشي القرار من مجلس الوزراء على كيفة او نطلب اقتراح بلجنة تعديل الوضع.

اما بنسبة لتوقيع العقود : فالكلام الاخير الي وصلني ان كل شي جاهز بس ناطرين شركة المقاولين يجهزون العقود عشان نوقع عليها وناطرين درافت (كوبي من هل حقود تتسلم للكي ان بي سي).

نشكر كل من حاول ان يوضح الامور ويسعى ويحاول من نقابة او اشخاص من المقاولين او كي ان بي سي.
    وسامحوني ان كتبت متاخر لأن مالي بلوية القيل والقال والنميمة والكلام من ورى شخص او شركة.

ونسأل الله ان يوفق الكل.
    واذا كانت زيادتي مو محرزه الحمدالله (لو تقري قري الوحوش غير رقك ماتحوش)
    والي تيلة زياده حلوة عليه بالعافيه
    والي ايبها بالواسطة هم بالعافيه وكفو عليه جابها بذراعة
    وانا ما اطالع غيري استانس ليمن اشوف كويتي مراح ومستانس

وشكرا

2. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    تعديل للموضوع بخصوص الجدول الاخير نعم حقيقي وفي زيادات حلوة بس انا اتوقع الي مسوي الجدول وايد يدش يلعب روليت خبرة ماشالله

3. نفطى خاصkoc

نفطى خاصkoc بـترولـي نشيط

96
    5
    0
    من زمان نتكلم ونقول يابشر الموضوع اكبر من النقابه والتكويت
    ياشباب خنرفع قضايا جماعيه بس للاسف عمك اصمخ
    يالله اشربوها الحين
    عموما اذا انتو جادين فى المطالبه بتطبيق القانون كامل من غير نقصان
    نتقدم الى القضاء واذا شافوا العدد اكثر من ١٠٠٠ راح ينظر فيها بجديه وبصفه مستعجله
    وبالحاله هذي باذن الله راح يصدر الحكم ويتطبق رغم عن انف المؤسسه وعصابات التكويت
    غير هالكلام خلوا عنكم البربره الزايده تحركوااااا!!!!!!

4. TurboMan

TurboMan بـترولـي نشيط

68
    0
    6
    يعطيك العافيه بو شهاب و انا اايد كﻻمك بأنه تم رصد الميزانيه سابقاً على اساس الجدول السابق و تم العبث بالجدول و تم وضع موضوع التسكين في ليلة وضحاها ... و حالياً يتم الاتجاه للقضاء لرفع قضايا جماعيه ... و مرنا الورشه علشان نناقش الموضوع و نشوف هل نتقدم للمحكمه الدستوريه ام راح تستوعب المؤسسه و شركاتها انها غلطت غلطه فادحه على حساب تخفيض الكوست بعد رصد الميزانيه ..... المشكله السالفه واضحه وضوح الشمس !!!!

5. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    السلام عليكم , تربو

موضوع القضاء هو الأصوب لكن نقابتنا عطة الثقة للمؤسسة هذا دليل ان نقابتنا كانت متعاونه الى ابعد الحدود.

كلام مسؤول : " تم تغير الجدول 4 مرات , وكل واحد اقدم احسن , يمكن نبي نزيدكم اكثر او يمكن مانبي .. بنهاية مانقدر انتجاوز تعليمات المؤسسة الام".

ولله الحمد تم الموافق على قانون فتح باب استقبال القضايا في المحكمة الدستورية من قبل المواطنين , على الطعن في القوانين والقرارات . ( اي افضل من انك تخوض قضية عماليه بالمحاكم ويا خبره حسابين.

بنسبة للمحامي الكل عنده محامي جين وماعليه قصور , انا من صوبي عندي محامي فقط للقوانين واللوائح الداخليه والقرارات التجاريه.
    ان كان الموضوع يناسبكم بلغوني. انسان نظيف وماعنه سالفة كل دقيقة عطوني فلوس.

وبنسبة للمحكمة الدستوريه والمجلس الاعلى للقضاء او الهيئة العامة لمكافحة الفساد و مجلس الوزراءلي قنواتي القاصة انشالله يكونون بصفنة بالقانون

6. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    لكن لانستبق الاحداث , قد تكون الزيادة محرزة لأن المسؤول المباشر بدقيقة يغير القرار و اللائجة 18 الف مره

7. TurboMan

TurboMan بـترولـي نشيط

68
    0
    6
    بعد اختفاء حماس النقابه والنقابه بعد و ظهور امور اخرى و تم وصول الرساله و تصريح النقابه بشي و قيام المؤسسه بشيء آخر ﻻ يسعني لا اقول حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد سعى بتخريب الامور و مالنا اﻻ القضاء و على فكره جاري حالياً رفع قضايا جماعيه ... بس للمعلوميه يجب على مل شخص عدم توقيع الائحه الجديده للحفاظ على حقه القضائي ... من بعدها يتم الاستشاره بالتوقيع من عدمه ... و مثل ما قلت خل نصير يد وحده و مسارنا واحد ان شاء الله

8. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    لا نستعجل يا جماعة الخير. كل شي بوقتة حلو.
    الغضب احيانا يعطينا نتائج غير مرضية.

انا متأكد لو نكتب كتاب رسمي , مع جمع تواقيع موجه للعضو المنتدب ورئيس مجلس الادارة م. بوغازي المطيري افضل
    او نطلب اجتماع مع نقابتنا , لأن احنا بأمس الحاجة لها كصورتها الرسمية بالدوله , الشوره مطلوبه

9. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    تم الأتصال بالتو على رئيس الادارة القانونية والفتوى والتشريع لمجلس الامه واحد من خاض التحكيم في قضية الداو التي اعطا رأية بالخطأ الفادح و التي جاهلوه المحامين والمحكمين في بريطانية تحت قانون الغرف العالمية في بريطانيه وقال "مانقدر نقولك لأ , تكول على الله , وان كان لكم نصيب بتاخذونه"

10. نفطى خاصkoc

نفطى خاصkoc بـترولـي نشيط

96
    5
    0
    ياجماعه والله الواحد يتكلم من الحرقه اللي فيه الحين وقت الجد ومع احترامي لرأيك بخصوص بوغازي المطيري انا ما أيد الفكره من غير قصور فى بوغازي
    الحين نبي تنسيق عشان نرفع قضايا جماعيه وانا اتشرف ان اكون اول من يرفع القضيه والشباب اكيد ماراح يسكتون على هذا النهب والسرق على حسابنا
    لذلك اتمنى منك اخوى او اي احد يكون عنده التنسيق والا النقابه مع الاسف خذلتنا بس مبروك وتم وصار وعشيات وبوفيهات على الخرطي
    المهم اتمنى يكون فيه اهتمام وتنسيق وارقام للتواصل وشكرا

11. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    السلام عليكم

شباب لا نتسرع خل نشوف متى الزياده و كم لي نهايت شهر 8 وبعدها نقرر .

لكن اتمنى من الكل يساهم ويياعدنا من الحين , المطلوب :
    1- القرار الصادر من معالي الوزير
    2- كتاب القرار والاعتماد والتنفيذ من السيد العدساني
    3- و الاهم وقفة النقابه ويانا.
    4- اجتماع يوم الاحد انشالله عندي في المكتب من كل شركة على الاقل واحد يمثلها لصغر حجم المكان. الرجاء المراسلة بالخاص
    5- يتم الاتفاق بورق رسمي اي توقيع على كل الحضور والموافقه على القرار الذي سيتخذ.

السادة المحترمين الذين قد تم الاتفاق معهم بالمساعدة.

1- الاستشاره القانونية : السيد \ عصام العصيمي - محامي الدولة و مدير الادارة القانونيه لدا مجلس الامة. (موافق)
    2- مجلس الوزراء الفتوى والتشريع : السيد (غير مفصح حاليا) لم يتخذ قراره بعد
    3- مجلي الوزراء جهاز متابعة الاداء الحكومي : (غير مخصح حاليا) لم يتخذ قراره بعد
    4- الاجهزه الاعلامية النهار - الجريده - الوطن (موافقين)

مكان الاجتماع المنطقة الحره مقابل جريده اليوم للشيخ احمد الفهد ومطبعة الشيخة سعاد و فيوتجر كيدز
    ونسأل الله التوفيق.

12. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    السلام عليكم ,

شكرا لتفاعلكم معي , احب انوة لأكثر من اتصال خلال هذا اليومين , ان ليس لدي حساب بتويتر "لأن مابي اصير مدمن اخبار" .

تم وبحمد الله موافقة 50 موظف نفطي خاص لknpc على خوض قضية واتفقنا على من هو الهدف.

اخر تطورات الموضوع :
    - لن ناخذ اي اجراء الى بعد 30\8\2014
    - سوف نبلغ النقابة باخر التطورات و الاجراءات وكلنا ثقة هم معنا بالموضوع (للعلم لم يتم النقاش معهم في هذا الموضوع , ونأسف لذلك لأسباب الوقت)
    - نوع القضية : معاملة موظف نفطي \ الميزة الافضل \ المشاركة بالنجاح.

نعم نحتاج دعم من موظفي النفط الخاص لدى الخفجي , الكي او سي , بي أي سي , كي او تي سي (لأن القضية عامة , ليست لحساب ربح شخص او شريحة)

- الموضوع غير قابل للنقاش في التغير , الى اذا كان عدد الموظفين اكثر من النص +1 (الشورة اساس بناء المجتمع).
    --------------------------------------------------------------------------------------------------

سؤال يستحق التفكير : لمذا يتم انتداب مقاولين الاجانب الى الكي ان بي سي , في بيت الوطنية , كل سبتمبر , او الى السنكد من , ولا يتم اختيار كويتي ؟

ومن هم الاعضاء ؟

شكرا للتفاعل

13. محمد المقاطي

محمد المقاطي بـترولـي نشيط

66
    6
    8
    اكثر الموظفين يبون كل شي يجيهم وعم قاعدين
    انا الحمدلله معاشي 670 بعد خصم التأمينات من غير دعم العماله
    تذاكر كل سنه وزياده كل سنه ولله الحمد
    ماعاد يهمني تطبق الفانون والا لا..

لي فتره اطلبكم إنا ناخذ حقنا بالقضاء لكن للاسف عددقليل اللي تحمس بالموضوع
    والباقي وينهم؟

واخر نقطه اقولها وانصحكم فيها..تصافوا وتعاونوا خلكم على قلب واحد كلكم تبون الشي الزين وكلكم تبون تطبيق القانون.. لان اذا ماتصافيتوا وتعاونتوا.. راح تظلون طول عمركم مهمشين في هذا القطاع..يعني زيادة عدد حتى يمكن المقاول الاجنبي اهم منك وله تأثير اكثر منك..البعض يقولك مرتاح ودوامي على راحتي واستلم معاشي.. طيب ماعندك طموح تستلم دبل راتب وتكون لك بصمه وتاثير في عملك؟
    تخيل بعد فترة تقاعد اللي مفلتك وجاء مسؤول غيره وقالك اشتغل حالك من حال المقاول الاجنبي؟
    اكيد راح تشتغل مثله وانت راتبك 270 دينار وتكرف بالحر وتعرف قيمة التطبيق حزتها...اتمنى للجميع الخير والتوفيق
    والله يوفقكم ياشباب...

14. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    السلام عليكم ,
    الى اخ محمد , شكرا على تعاونك وابداء رأيك وحرصك على حقوقنا وحقك في الأول.

ولله الحمد تم موافقت حتى الأن 55 شخص , و 30 في عمليات الخفجي سوف يتم الرد علي بصدق و بعزيمة.

يجب ان نعلم يا اخوان سبب القضية , ليست الشخصانية , او التدخل في ترقيات المؤسسة التي تحدث حاليا من تصفيات حسابات ومراكز (الأشاعة قد تبث بهذا الخصوص) فأبشركم مالنا علاقة بالموضوع.

مبدأ القضية ليست زيادة وجدول حاليا , لأن تم الاستشارة بالمعاملة النفطية , كفا بالعنصرية , ومحاربت الكادر الكويتي خاصتا في القطاع الخاص , ولا نريد ان نسيس اي موضوع , لكن للعلم مبدأ دعم العماله والعمالة في القطاع الخاص كان مقترح من اولياء الامور , هل المؤسسات النفطية تحارب ما يزرعه اولياء الامور ؟

همتكم يا شباب , الشخص الواحد ودعمة لنا قد يغير مجرا حياتنا , هذا الفرق بينا وبين البعض , الشخص الواحد يكمل الهرم وشأنة مهم معنا لبناء مجتمع افضل.

شكرا

ملحوظة : * قد يتم تشتيت نظام رفع القضاية لأكثر من محامين لهدم ما نحاول بناءة . الحذر ثم الحذر .

15. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    بدأ العد التنازلي من اليوم

السلام عليكم ,

سنقرر اليوم بعد الأجتماع موعد رفع القضية , الي حاب يشارك وركب المركب ويانا حيالله
    والي مايبي معذور .

العنوان : المنطقة الحرة - مشروع 2 - ويفز بيزنس سنتر , المبنى الاول , الدور الارضي , مقابل جريدة اليوم وبجانب شركة علي ثنيان الغانم وبدر الملا , ودار سعاد للنشر.

شكرا

16. Embedded

Embedded بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    السلام عليكم ,

نبارك للاخوة الي وقعو عقودهم جميعا. والفال للأخرين.
    وكل الشكر الخاص لأخوانا في النقابه وأولهم محمد باني وحمد المنيس والاخوة الاخرين.

جهودهم كانت جميل.
    انا اتكلم عن نفسي شخصينا. سوف اتوجه للقضاء خلال هذا الاسبوع , وامل لكل الموظفين الغالين الكويتين ابناء بلدي ابناء الاسر الكريمه وابناء القبائل العريقة التوفيق والنجاح في عقودهم الجديد.

انا مستعد لو بنفسي ارفع قضية على ما تم تعطيل , ولف ودوران , وكذب , ونفاق , زعزعة العلاقات الاخوية بين ابناء الكويت بالمكر والكيدة و النميمه و التفرقة , فرق تسد.

اما صفات المنافق : " آيَةُ الْمُنَافِقِ ثَلاثٌ : إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ ، وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ ، وَإِذَا ائْتُمِنَ خَانَ "

حيث تم الحديث والكذب فيه.
    وتم الوعد وتم الاخلاف فيه
    اما بنسبة للأمانه اتركها لكم وتفسرو ما هو المقصود بالامانه.

ولكي نري مدا جديتنا في الموضوع ولم نقف فقط عند القضاء
    اسمحولي اوريكم سجمل من ابناء الكي او سي , وهذا فتح الباب لأن اخوانا الكي او سي و الخفجي وكل القطاعات الخاصه تم النوم على مواضيعهم , وسأبدء بعدها من الكنترولر في الكي ان بي سي الى اعلى.

اسم الشركة : KuwaitEnergy
    الاسم : منصور بوخمسين
    النشاط : بترولي - استيراد وتصدير - صيانة - ادارة
    رأس المال : 127,000,000 كويتي
    السجل التجاري: 109574
    المناقصات : العراق

موظف في : الكي او سي. هل هو متقاعد لا اعلم , هل هو مسؤول لا اعلم , شركاء ؟ نعم
    لكن ما اعلمة ما سوف يأتي لاحقا وعد مني لكم كل اسبوع بحط اسم

سبب اظهار هذي المعلومات : مدى الجدية + بوريكم الي حاسدكم على 50 - 100 - 200 -300 -400 وانشالله 1000 ويعطل جم قاعد يطلع.
    لأنهم يطالعون حلال غيرهم , حبيت اوريهم كيف تدار الامور اذا نضرنا للموضوع من زاويه مختلفة اي معكوسه.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة