العمير يؤكد عن إعلان توظيف بعد إجازة العيد

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 2,979 | الردود : 1 | ‏23 يوليو 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    العمير: توظيف في «البترول» بعد العيد
    نافياً ما تردد عن تجميد للتعيينات


    الكاتب: عمر راشد
    قطع وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.علي العمير الشكوك التي أثيرت أخيرا من بعض الأصوات النقابية بشأن تجميد إعلانات التوظيف في القطاع النفطي، حيث أكد الوزير الإعلان عن وظائف إعلان توظيف بعد إجازة العيد، متمنيا، في تغريدة له، التوفيق للجميع.
    وجاء رد الوزير سريعاً بعد سؤال لأحد المواطنين، والذي قال فيه «استحلفك بالله - معالي الوزير- يصير ولدي متخرج من شهر ديسمبر مهندس بترول جامعة الكويت وإلى الحين ما تعين؟!».
    وجاءت إجابة الوزير، بعد خروج أصوات من نقابات نفطية أشارت فيه إلى اتجاه مؤسسة البترول لتبني توجه يقضي بوقف الإعلان عن تعيينات جديدة لدى مؤسسة البترول وشركاتها التابعة، لحين الانتهاء من إقرار البديل الاستراتيجي، وبدء تنفيذ قانون مكافأة نهاية الخدمة
    الذي أقره مجلس الأمة أخيراً، بعد موافقة مجلس الوزراء ونشره في الجريدة الرسمية.
    وأشارت إلى أن تلك التعليمات تهدف إلى عدم تطبيق مزايا العاملين الحاليين على الموظفين الجدد، مستدركة أن من بين الأهداف الأخرى تقليص مزايا العاملين الحاليين الذين تتم إحالتهم للتقاعد خلال فترة إقرار القانونين الذي من المتوقع أن يمتد حتى يناير المقبل.
    وبينت أنه بعد إقرار مجلس الأمة لقانون مكافأة نهاية الخدمة، يترقب العاملون في القطاع إقرار «البديل الاستراتيجي» الذي يراه عدد من العاملين في النفط أنه سيؤدي إلى انتقاص حقوق العاملين وحقوقهم.
    من جهة أخرى، استغرب رئيس نقابة العاملين في شركة ناقلات النفط الكويتية يوسف الشايجي تصريح الوزير العمير أنه لن يكون هناك إضراب، وكأنه أصبح الناطق الرسمي بلسان حال اتحاد البترول والنقابات النفطية، مبيناً أن نقابة العاملين بالشركة كانت، ولا تزال، صاحبة قرار مستقل، ولم تكن تابعة لوزير أو أي شخص غير جمعيتها العمومية.

    الكويتية



    اقرأ ايضاً:

    تحويل التوظيف بالقطاع النفطي الى المقاول حتى اشعار آخر !!
    =============================================
    العجمي: -المماطلة بالتوظيف في القطاع النفطي تثير الشكوك
     
  2. new eng

    new eng بـترولـي نشيط

    123
    5
    18
    يعني انشالله نعتمد و ونتفاؤل انه في اعلان قريب
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة