إتحاد البترول !! الوضع لايحتمل المجاملات ..

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 2,125 | الردود : 6 | ‏19 يوليو 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا يخفى عليكم خطورة الوضع الذي يمر به القطاع النفطي من انتقاص للحقوق من السيد وزير النفط ومجلس ادارة المؤسسة دون ادنى مراعاة لطبيعة هذا القطاع وطبيعة عمل العاملين فيه . فكانت البداية مشاركة النجاح والبونص والعلاوات السنوية تم تقليصها , ثم الغاء نهاية الخدمة للموظفين الجدد من بداية العام القادم , وهناك مايثار عن نيتهم لانتقاص المزيد من الحقوق والمميزات وللأسف ان كل ماحصل , حصل على مسمع ومرأى من نقابات واتحاد القطاع النفطي , والمصيبة الأكبر هي لقائهم مع السيد رئيس مجلس الأمة والذي رفض ان يستثني القطاع النفطي من اي قرارات بخصوص نهاية الخدمة بل قال لهم ان البديل الاستراتيجي للرواتب هو الحل الامثل لجميع مشاكلنا في إشارة الى النية في انتقاص رواتب موظفي القطاع النفطي الجدد , وها نحن نرى تصريح السيد وزير النفط في غبقة الاتحاد عن تأجيل البت في اللائحة المالية لمجلس ادارة مؤسسة البترول لحين الانتهاء من البديل الاستراتيجي للرواتب ومع ذلك لم نجد من يرد عليه بشيئ بل كل ماهنالك ان الوزير طمأننا , ورئيس الوزراء اتصل وطمأننا , او ايميل من الرئيس التنفيذي يطمأن , فهل اعتبرتم من التطمينات السابقه بعدم الانتقاص من حقوق عمال القطاع النفطي ؟؟ فالكل كان يطمأنكم ومع ذلك حصل ما حصل , ولا بد ان تعرفوا انه مع كل تطمين ستكون هناك مصيبه ,

    لقد قام منتدى القطاع النفطي وبكل حيادية بنقل وجهات نظر العمال التي للأسف لم تعجب البعض ولا يهمنا ان اعجبتهم ام لا فنحن هنا نتحدث عن حقوق لا تحتمل المجاملات , وفي غبقة الاتحاد كان لا بد من ايصال رساله شديدة اللهجة بعدم استقبال من كان السبب في انتقاص الحقوق بل انه ومن الغبقه يقول لن يكون هناك اضراب وكأن الاتحاد والنقابات اصبحت تابعة له.!

    ولعل تصريح رئيس الاتحاد في جريدة الوطن والذي يقول فيه:

    وردا على سؤال بشأن أن كانت صفحة حالة التأزيم بين الحكومة والقطاع النفطي قد أنطوت قال الكندري لكل حادث حديث وإلى اليوم ليس هناك شيء مشيرا إلى أن لكل حدث تعامل معه وإلى اليوم ليس هناك حدث جديد.
    رئيس اتحاد عمال البترول: لأول مرة في تاريخ القطاع النفطي لاتحاد عمال البترول يحضر رئيس الوزراء


    فبعد كل ماحدث وماهو قادم ( البديل الاستراتيجي للرواتب ) يقول رئيس الاتحاد لكل حادث حديث وإلى اليوم ليس هناك شيء ! وان الامور مطمئنه .

    وبالتالي لا تلومون الموظفين اذا انتقدوا اداء رئيس الاتحاد والبعض يتحجج انه توه ناجح فلماذا الهجوم عليه , فنرد عليهم بأننا لم نهاجمه وانما انتقدنا تصريحه الذي لم يوفق فيه , وإن كانت هذه البداية فكان الله في عون موظفي القطاع النفطي هجوم من كل حدب وصوب وحتى اتحادهم ضدهم.

    لا شكك اننا نتمنى وحدة الصف للنقابات النفطيه تحت مظلة الاتحاد ولكن ان كانت وحده الصف لا تساهم في رد الهجوم الشرس من الحكومة والمجلس على القطاع النفطي فما الفائدة من الاتحاد ونقاباته ؟

    العمال معكم في اي قرار جاد تتخذونه ويحفظ حقوقهم ونقصد هنا حقوق العمال المكتسبة والمستحقة لكل عامل بالقطاع النفطي سواء الحاليين او الجدد مستقبلاً
    فلا يحتاج العمال من النقابات شحذ الهمم والتفافهم حول نقاباتهم والشعارات التي احبطت العمال بدل رفع الهمه لأن العمال صاملين أكثر من نقاباتهم التي تضيع الوقت وتضيع معها الحقوق!

    نحن لسنا ضد احد ولا نتبع احد ولكن من قام بترشيح نفسه لتمثيل العمال عليه أن يؤدي عمله تجاه العمال ويحافظ على حقوقهم فنحن في مرحلة خطره لا تحتمل المجاملات ولا المساومات او المساومات على كراسي النقابات والاتحاد على حساب العمال فالتاريخ لن يرحمكم والعمال لن يسكتوا عن حقوقهم.​
     
  2. الهاجـري

    الهاجـري بـترولـي نشيط جدا

    363
    0
    16
    العمال يعرفون يدخلون المنتدى و لهم اسامي و لا احد وكلك علينا تتكلم بآسامينا

    تكلم عن نفسك فقط
     
  3. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    كلام ادارة المنتدى محايد
    وقريب من الاحداث ويصورها بشكل مبسط حتى يعي الاخرين ما يدور من امور
    هدمت كيان العمل النقابي والاسس المناطه به
    وضياع الاتحاد وتوهانه امام تصريحات الوزير اللتي تثبت انه هناك صفقات
    واولها انه الاتحاد الحالي هو صنيعه الحكومه
    لذا من حق ادارة المنتدى ان تضع النقاط على الحروف لمن لا يزال لا يعلم
    من اهدار العديد من الحقوق في ظل وجود نقابات متخاذله ولازالت مستمره بتخاذلها
    ووجود بعض من العاملين الذين يقفون خلف اشخاص ومتناسين حقوقهم
     
  4. (نواف)

    (نواف) بـترولـي نشيط

    69
    0
    6
    مع احترامي لك اخوي المحرر كلام اخوي الهاجري صحيح
    وانا اقولها مافوضناك ولا وكلناك علشان اتكلم عنا
     
  5. Yousef Mubarak

    Yousef Mubarak بـترولـي نشيط

    76
    1
    0
    أنا فوضته يتكلم عني
    وانا من العمال
    اللي مو عاجبه ليش داش المنتدى !
     
  6. king_salem

    king_salem بـترولـي نشيط جدا

    217
    16
    18
    وانا بعد مفوضه عني وكل كلمه قالها تعبر عن ضمير العامل اللي عنده كرامة واللي ماله ولاء تجاه اي قائمة او شخص .
     
  7. الفزعة يا شباب

    الفزعة يا شباب بـترولـي جـديـد

    21
    0
    0
    يا أخوان اتركو الخلافات الجانبية وخلوكم بقدر المسئولية ....... اللي قاعد يصير شي خطير كل يوم تصريح عن البديل الإستراتيجي وتوحيد سلم الرواتب من قبل الاعضاء وتعميمها على كل القطاعات والهيئات وطبعاً المتضرر الوحيد من تطبيقه هو القطاع النفطي.....والنقابات ورئيس الإتحاد صامتين صمت القبور وكأن الأمر لا يعنيهم وللإسف وزير النفط غير محايد ويقف ضد عمال النفط ولا أعرف كيف تتحقق العدالة بمساواة القطاع النفطي وهو قطاع اعماله شاقة وخطرة بباقي قطاعات الدولة !!!! كذلك لم اسمع في حياتي بأي دولة بالعالم يتساوى رواتب باقي القطاعات بقطاع النفط ، ولكن شرهتنا على النقابات والاتحاد اللي مو قاعد يقوم بدوره
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    11,874
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    5,247
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    8,259
  4. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,106
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,640

مشاركة هذه الصفحة