رسالة من الرئيس التنفيذي إلى جميع موظفي شركة البترول الوطنية الكويتية،

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,391 | الردود : 0 | ‏17 يوليو 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    رسالة من الرئيس التنفيذي إلى جميع موظفي شركة البترول الوطنية الكويتية،

    تولي شركة البترول الوطنية جل اهتمامها بالعاملين من الكوادر الوطنية، وكل ما يتعلق بالعنصر البشري وخصوصا التطوير الوظيفي، إضافة إلى التشجيع على التميّز في أداء الواجب والاستقرار الوظيفي وتأكيد طموحاتهم لبلوغ مستقبل زاهر ومشرق، وقد ثبت لكم جميعا هذا الالتزام المبدئي والجهد الأكيد من الشركة تجاه الكوادر العاملة على مدى السنين الطويلة الماضية، والذي مازال مستمراً في وضع أسس وآليات لترقيات العاملين، ومنحهم المرونة الكافية لتحقيق ذلك.

    ويظهر هذا الاهتمام جلياً في التعامل مع الوظائف الفنية، خصوصا تلك التي تتعلق بالعمل في مصافي الشركة، حيث نحرص على توفير كافة السبل لتطويرهم وظيفياً، وتأهليهم مهنياً، للنهوض بمستوى العاملين، ونود في هذا السياق ان نوضح بعض القضايا التي طُرحت مؤخراً ومنها:

    أولاً: بخصوص المنحة الإضافية فقد سبق أن أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، توضيحاً وتطميناً، بعدم وجود أي توجه لتغيير أو الغاء المنحة الإضافية، وكذلك التأكيد على الحفاظ على مكتسبات وحقوق العاملين في القطاع النفطي.

    ثانياً: بالنسبة لموضوع إلغاء الدرجة الشخصية من هياكل العمليات فإن الدرجة الشخصية تم استحداثها لتمييز دوائر العمليات وبعض الدوائر الأخرى، وذلك في ظروف عدم إمكانية تعديل شامل للهياكل التنظيمية على مستوى القطاع النفطي. وقد ميزت الدرجة الشخصية العاملين في دوائر العمليات، وتم تثبيت الدرجة الشخصية بتوقيع اتفاقية بتاريخ 16/4/2013 مع نقابة العاملين وظهرت بعض الملاحظات بعد هذه الاتفاقية وتمت معالجتها لإعطاء المزيد من الدعم على النحو التالي:

    1- تم إضافة شرائح أخرى كالدرجة (14) في دوائر العمليات – الصيانة – الخدمات الفنية – المشاريع لترقية عدد كبير من العاملين لم تكن الظروف ملائمة لسرعة تقدمهم الوظيفي.

    2- تم شمل عموم الموظفين في الدوائر الأخرى من شاغلي الدرجة (14) و(15).

    3- تم شمل عموم الموظفين الراغبين بالتقاعد من القطاع النفطي للدرجات (17) وما دون.
    وكذلك تم تحسين اتفاقية الدرجة الشخصية بالإضافات الجديدة وأهمها:

    · تخفيض فترة الاستحقاق للدرجة الشخصية لأصحاب الخدمة الطويلة ممن تجاوزت مدة خدمتهم (30 سنة فأكثر) ليصبح البقاء على الدرجة (15) لمدة سنة واحدة يجوز بعدها منح الدرجة (16).

    · تعديل نسبة (2.5%) من الشروط العامة لآلية منح الدرجة الشخصية ليصبح منح الدرجة بنسبة لا تتجاوز (5%) من ميزانية القوى العاملة.
    وبعد ذلك قامت شركة البترول الوطنية الكويتية بدراسة وضع الدرجة (14) وما دون من خلال لجنة متخصصة قررت أن تمنح وظيفة مشغل حقل 1 الدرجة (13)، بدلا من الدرجة (12)، وقد استفاد منها جميع مشغلي الحقل، وجارٍ حالياً دراسة بعض التحسينات التي يمكن إضافتها.
    أما فيما يخص تعديل هيكل العمليات فقد شكلت الشركة لجنة لدراسة الموضوع وقد وجدت صعوبة في تعديل هياكل العمليات كشركة منفردة، وعليه تم رفع الموضوع إلى لجنة علاقات العمل بالمؤسسة لدراسته باستفاضة، كما تم تشكيل لجنة ثلاثية من الشركة، والمؤسسة، وشركة نفط الكويت، وقد وجدت صعوبة كذلك في تعديل هياكل العمليات انفرادياً كل على حدة، بعيداً عن الدوائر الأخرى في الشركات النفطية الزميلة، وإن التميّز الحالي لمنح الدرجة الشخصية يحقق تميّزاً كافياً لدوائر العمليات.

    ثالثاً: بخصوص مكافأة نهاية الخدمة فإن السلطة التشريعية قامت بسن قانون جديد في هذا الخصوص وقد كان لنا رأياً ناقشناه مع أعضاء مجلس الأمة قبل الإصدار ومع ذلك صدر القانون بصيغته الحالية باستثناء الموظفين الحاليين من هذا القانون مع عدم المساس بحقوقهم في مكافأة نهاية الخدمة.

    وعليه فإن الإدارة العليا في الشركة على استعدادٍ تام لمناقشة أي اقتراحات تهدف إلى تحسين الأوضاع الوظيفية لبعض الشرائح، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة البترول الكويتية، والشركات النفطية الزميلة، حيث أن الشركة لا تستطيع اتخاذ قرار منفرد في هذا الشأن.
    وأننا نؤكد لكم في "البترول الوطنية"، بأننا سنمضي قدماً في تحديث الإجراءات الإدارية ومواكبة الاتجاهات السائدة في تشجيع الموظفين على المزيد من الإنجاز ومنحهم الفرص للاستقرار الوظيفي وتحقيق التطوير المهني والمحافظة على مكاسبهم الوظيفية.

    وإننا نعول على التزامكم المهني وإخلاصكم في أداء واجبكم الوطني، سعياً لتحقيق التنمية وضمان مستقبل أفضل لنا، ولمن سيأتي من بعدنا في هذا الوطن العزيز المعطاء.
    المهندس محمد غازي المطيري
    الرئيس التنفيذي


     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    427
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,935
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    687
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,700
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    2,479

مشاركة هذه الصفحة