الشايجي: القطاع النفطي يمر بوقت حرج جدا في عهد الوزير علي العمير

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 2,386 | الردود : 2 | ‏26 يونيو 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]
    يوسف محمد الشايجي






    صرح يوسف محمد الشايجي رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بأن القطاع النفطي يمر بوقت حرج جدا في عهد الوزير علي العمير وذلك لوجود مشاحنات في المؤسسة بسبب رغبة الوزير تنفيذ أجندات غريبة على القطاع النفطي كما تناسى العمير بأن مؤسسة البترول و الشركات التابعة هم عصب الإقتصاد الكويتي الذي من المفترض أن يتم الإبتعاد به عن جميع الأجندات و الشللية لأن أي خلل في هذا القطاع سيؤدي بخلل في الناتج القومي الكويتي و نحن كأبناء لهذا الوطن و أبناء للقطاع النفطي نرفض و بشدة ما يقوم به الوزير العمير و يجب على سمو رئيس مجلس الوزراء التدخل السريع لوقف هذه الأمور.
    كما وجه الشايجي سؤالا للوزير العمير عن اللغط الكبير المثار حاليا و الخاص بترسية مناقصة على الشركة المملوكة لإبن الوزير و التي تزيد عن 2 مليون دينار كويتي و إلى الآن لم يخرج لنا الوزير الذي يتصف بالمبادئ والمصداقية ويملك الشجاعة لنفي هذه الترسية من عدمها على شركة إبنه و لا سيما بأن الترسية كانت بالأمر المباشر و أن ترتيب شركة عاصم كانت الثالث أو الرابع.
    كما استغرب يوسف الشايجي من البدعة الجديدة لمعالي وزير النفط و الذي يود أن يلغي كيان القطاع النفطي بأن يتم تعيين الموظفين الجدد عن طريق وزارة النفط و من ثم توزيعهم على الشركات النفطية. متناسيا بأن الشركات النفطية لها كيان مستقل و هذه البدعة تنضم للبدع الغير مدروسة للوزير العمير. و تطرق الشايجي للوضوع المتردي في القطاع النفطي و الذي تفاقم بعد تولي السيد علي العمير لحقيبة النفط.
    و أنهى السيد يوسف الشايجي رئيس مجلس إدارة العاملين بشركة ناقلات النفط الكويتية بمناشدة سمو رئيس مجلس الوزراء بالتدخل و مراقبة الوضع في القطاع النفطي و القيام بحلول جذرية لإنقاذ القطاع النفطي من أجندات الوزير العمير و آن الأوان أن يتم الإستماع لصوت العقل و الإستماع لذوي الإختصاص الغيورين على مصلحة القطاع النفطي وأن يكون وزير النفط من داخل القطاع .
    حفظ الله الكويت و شعبها و أميرها من كل شر و مكروه.
     
  2. almostishar

    almostishar بـترولـي مميز

    567
    5
    18
    تنفيس لنا ، نريد وقفه من النقابات والاتحاد لا كلام
    هذا تصريحك ، لن تمس مصالح العمال ؟؟؟ شبعنا كلام
    http://www.q8ow.com/vb/t51004/
     
  3. sky-fly-man

    sky-fly-man بـترولـي نشيط

    108
    1
    18
    وزير تكنوقراطي !

    يجب ان يكون وزير النفط وزيرا تكنوقراطيا اي صاحب تخصص و خبره عمليه في نفس مجال عمله اما ان يكون وزيرا سياسيا و مسيسا و ليس لديه خبره عمليه في مجال منصبه و تنصب خبرته في الجوانب النظريه داخل قاعات التدريس فقط فالنتيجه ستكون انه لن يستطيع الخروج من عباءه التسييس و سيتخبط داخلها لفقده بوصله التخصص و الخبره العمليه الحقليه.
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    13,046
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,263
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5,289
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,108
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,575

مشاركة هذه الصفحة