الوزير العمير وخارطة خطف النقابات النفطية

الكاتب : oilkw | المشاهدات : 905 | الردود : 7 | ‏10 يونيو 2014
  1. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    السلام عليكم
    مقال اتفق معه يتكلم عن الوزير العمير وخارطة خطف النقابات النفطية



    بعد يئس وزير النفط و وزير الدولة لشئون مجلس الأمة د. علي العمير من عمله المحموم لتغيير مجلس إدارة مجلس مؤسسة البترول الكويتية وعدد من القيادات النفطية تنفيذا لأجندته الانتخابية، فقد خرج بخطة محكمة جديدة تهدف إلى السيطرة على النقابات النفطية في مختلف الشركات لتكون في نهاية الأمر داعمة لكل قراراته الانتخابية ومؤيدة له أمام الرأي العام وكذا أمام رئيس مجلس الوزراء. فهو يسعى من خلال حشد هذا التأييد الى حصر معركته مع مجلس الإدارة وبعض القيادات ليظهر للآخرين أنه لا معارض لما ينوي فعله سوى هؤلاء اعضاء مجلس الادارة.
    فما الذي صنعه هذا الوزير في الخفاء خلال الأسابيع الماضية، إنه مخطط كبير، لا يدرك الضالعون فيه أبعاده، حيث يتلخص في عقد اجتماعات سرية بينه وبين نقابتي شركتي البترول الوطنية ونفط الكويت للعمل على تهييج قواعد النقابات غير الموالية له في الشركات الأخرى وذلك من خلال الدعوة إلى عقد اجتماعات للجمعية غير العادية لتلك النقابات يتم فيها التصويت على سحب الثقة منها تمهيدا لعقد انتخابات يتم السيطرة عليها فيما بعد من قبل الجماعات الموالية له.
    وحتى نؤكد حقيقة ما يدور من وراء الكواليس أنظروا إلى المواقف المتخاذلة من قبل نقابتي البترول الوطنية و نفط الكويت إزاء المطالب العمالية المتعلقة بخفض قيمة مكافأة المشاركة بالنجاح. إنهم لم يحركوا ساكنا.
    وبعدها وحينما تسنح له الفرصة سيتم الانقضاض على الاتحاد العام للنقابات النفطية المعارض له للسيطرة على مقاعده خلال احكام قبضته على معظم نقاباته المشكلة له، فيتحقق له مراده.

    و لعل هذا يثير تساؤل حول إمكانية وزير النفط بمفرده قيامه بكل هذا التنسيق. بالطبع لا فهناك و للأسف بعض المتنفذين من كبار المسئولين في وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ممن يدينون بالولاء لتياره حيث نجح ومن خلالهم أن يوقف اعتماد تشكيل اتحاد العمال الحالي غير الموالي له و لمدة 3 أشهر، كما وألغى الاعتراف بالجمعية العمومية الصحيحة التي اطاحت بنقابة البترول الوطنية الموالية له، فيما يعمل على الغاء مجالس بقية النقابات غير الموالية له حتى لو لم تكن جمعياتها العامة غير العادية غير معلنة أو ان يكون انعقادها مخالفا للقانون.
    غير أن وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل هند الصبيح تنبهت لهذا المخطط الشرير الذي كان يجري دون علمها، فأوقفت الأوراق المقدمة للوزارة للدعوة إلى عقد انتخابات لنقابة نفط الخليج حيث تبين لها أنه عقدت ورقيا. وهي الآن تمارس عليها ضغوط هائلة من قبل وزير النفط لتمريرها.
    فما الذي تسعى إلى تحقيقه النقابات الموالية للوزير من هذا كله، إنها الإغراءات والوعود التي يقدمها لهم الوزير كتمرير الحالات المرضية غير المؤهلة للعلاج بالخارج بعد نقل مستشفى الأحمدي إلى المؤسسة فضلا عن فتح باب الترقيات على كافة المستويات لتلك النقابات والعمل على تحقيق كافة رغباتها لضمان بقائها و استمرارها.
    ولكن كما يقول المثل تجري الرياح بما لا تشتهي السفن فما كان ينوي الوزير عمله من خلال خفض مكافأة المشاركة بالنجاح بدعم مواقف النقابات الموالية قد أتى بنتائج سلبية عليه وعليها فقد ظهرت تلك النقابات بمظهر المتخاذل المنكفئ على نفسه دون الحرص على مصالح العاملين إثر سكوتهم المريب من جراء خفضها.
    فما كان منه الا أن سارع إلى إنقاذ سمعتها باصدار كتاب بتاريخ ١ يونيو ٢٠١٤ مخاطبا فيه جميع النقابات يؤكد فيه حرصه على دعم مواقفها بخصوص تحقيق المطالب العمالية و بخاصة ما يتعلق بمكافأة المشاركة بالنجاح و معطيا الوعود بمراجعة آلياتها و كيفية احتسابها في العام المقبل.
    لربما اخفق الوزير هذه المرة بتجيير بعض المواقف الدائرة في الساحة العمالية لصالحه ولصالح النقابات الموالية له ولكن هذا لن يثنيه عن مساعيه المحمومة لتحقيق أجندته الانتخابية عبر استغلال النقابات ولو كان ذلك على حساب مصالح العمال وهدر حقوقهم و الاضرار بمصالحهم.
    فهل يتنبه مسئولو الدولة لعملية التخريب الممنهجة التي يقوم وزير منتخب لم يأت لوزارة النفط إلا لتحقيق غاية واحدة تتمثل برفع رصيده الانتخابي وتأمين قاعدة شعبية له تضمن بقاءه في المجلس لسنين طويلة.

    مقال/ الوزير العمير وخارطة خطف النقابات النفطية
     
  2. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    :)
    مشكور ع النقل واتمنى من الاداره دمج الموضوع لانه فتحت صفحه مع اخوي oil
     
  3. وابتدا المشوار

    وابتدا المشوار بـترولـي نشيط جدا

    164
    0
    0
    نقابة البترول ونقابة النفط إلي مزبلة التاريخ

    ولن ننسي الحضور الرهيب الذي كان في الجمعية العمومية لأسقاط نقابة البترول

    ولكن حطم هذا الوزير القبيض آمال العمال في شركة البترول الوطنية.


    لاتيأس من وطنك
     
  4. الديموقراطي

    الديموقراطي بـترولـي نشيط

    126
    0
    0
    هذا المقال يأكد بما لا يدع مجال للشك ان هناك نقابات ايضا تتبع نزار العدساني ومجلس ادارة المؤسسةوحتى الاتحاد الغير شرعي الحالي يتبع نزار واتمنى منهم يذكرون فايده وحده بس من وراء هذه التبعية
     
  5. الديموقراطي

    الديموقراطي بـترولـي نشيط

    126
    0
    0
    واين دور النقابات اللي ضد الوزير من موضوع تخفيض مشاركة النجاح

    وهل اوفو بعهدهم بالاضراب

    او ينتظرون غيرهم

    هل انتظرت رئيسة نقابة التأمينات حتى يقف معها غيرها من النقابات او اضربت وحيده ولا زالت


    هل تجرؤون على فعلها؟

    ام تتحججون بمنطق يجب ان يكون الاضراب جماعيا او ان يكون امامي نقابات تضرب لاضرب؟

    الشجاعة هي بالاقدام وليس انتظار الاخرين
     
  6. سعد الشمري

    سعد الشمري بـترولـي جـديـد

    25
    0
    0
    نقابة نفط الكويت ونقابة البترول الوطنية الي مزبلة التاريخ كل شي انكشف
     
  7. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    الشكر لك طال عمرك والله يجزاك خير
     
  8. بو عمر

    بو عمر بـترولـي نشيط جدا

    164
    0
    16
    تم تمرير الموافقة على حل نقابة نفط الخليج والمواضيع موجودة بمنتدى نفط الخليج
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    860
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    14
    المشاهدات:
    13,607
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    21,643
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    13,029
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,262

مشاركة هذه الصفحة