السعد: الهاكرز يكبد الصناعة النفطية الخليجية مليار دولار سنوياً

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 255 | الردود : 0 | ‏28 مايو 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت

    السعد: «الهاكرز» يكبد الصناعة النفطية الخليجية مليار دولار سنوياً

    قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية المهندس أسعد السعد أن خسائر دول الخليج تصل لـ «مليار دولار» سنوياً مؤكداً أنها كلفة باهظة تتحملها الشركات والدول جراء عدم تأمين دفاعاتها ضد الهاكرز الذي يستهدف منشآتها النفطية على وجه التحديد.

    وأشار في تصريح خاص لـ «النهار» أن التحكم الصناعي وامن المعلومات يلعبان دورا ريئسيا في عمليات النفط والغاز والبتروكيماويات، لاسيما بعد تزايد التهديدات بالهجوم الاكتروني على انظمة ودفاعات الشركات النفطية الكبرى.
    وبين السعد ان العمل باستمرار ومواكبة التطورات التكنولوجية واحدث ما توصل اليه العلم في الاتصالات ووسائل المعلومات يعمل على التقليل من تلك الهجمات والحد منها بصورة كبيرة.
    وقال ان نظام الهاكرز المعروف عالميا يعمل على اختراق انظمة ودفاعات الشركات والمؤسسات الكبرى ما يؤدي الى توقف في العمليات الصناعية وتوقف المنشآت لفترة حتى وإن كانت قصيرة الا ان ذلك ينتج عنه خسائر باهظة لتلك الشركات وهو ما يتطلب العمل بكل دقة وجاهزية للحد من تلك الهجمات على الانظمة والاجهزة الموجودة لدى الشركات والمؤسسات.
    واوضح ان مؤسسة البترول وشركة صناعة الكيماويات البترولية يشجعان كل السبل للتعاون البحثي والعلمي بين كافة الشركات العاملة في القطاع النفطي والتي ترتبط بعمليات انتاج صناعية للتوصل الى حماية انظمتنا من مثل تلك العمليات. ولفت الى ان هناك خطوات تم اتخاذها للحماية من تلك الهجمات ابرزها الحصول على التميز العالمي الذي ساعد على تحلي الانظمة وتميزها بالقدرة على حماية المصانع من تلك الهجمات ، لافتاً الى ان الشركات قامت بتكوين فرق للتعامل مع تلك الموضوعات ووضع الخطوات اللازمة لحماية الانظمة في مصانعنا وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في ذلك المجال.
    وبين السعد ان مؤتمر امن المعلومات وانظمة التحكم الصناعي يعتبر الاول من نوعه الذي يربط بين انظمة الدفاع الالكترونية والمرتبطة بالنظام الالكتروني وانظمة التحكم الصناعية في ان واحد
    واضاف انه كلما تطورت صناعة التكرير او صناعة البتروكيماويات في انظمة التحكم كلما زادت المخاطر ، لذا وجب التعاون بين انظمة المعلومات وانظمة التحكم لتقليل تلك النسب من الخطورة مؤكدا ان التعاون سيحد بكثير من التدخلات التي من شانها ان تكون عاملا خطرا على عمليات الانتاج

    النهار
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة