نقابة نفط الخليج تحذر وزيرة الشؤون و الاتحاد العام لعمال الكويت الوقوع في المحظور

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 964 | الردود : 1 | ‏22 مايو 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    ((نقابة الخليج) تحذر وزيرة الشؤون و الاتحاد العام لعمال الكويت الوقوع في المحظور
    (( العسكر)) وزارة الشؤون الاجتماعية تفرض توصياتها على العمل النقابي
    من خلال إجراءات باطلة ومخالفة للقانون واللوائح



    [​IMG]
    فالح سعد العسكر


    حذر فالح سعد العسكر رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج من استمرار تدخل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الشؤون الداخلية للنقابات النفطية محذرا وزيرة الشؤون من الوقوع في المحظور .
    وقال العسكر ان النقابة شخصية اعتبارية مستقلة وفقا للقانون ويحكمها لائحة ونظام أساسي وهدفها هو رعاية مصالح العمال مبيناً ان النقابة نما إلى علمها قيام بعض الأشخاص بعقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية وهمي بإشراف الاتحاد العام لعمال الكويت وذلك لحل مجلس إدارة النقابة وعودة أعضاء مفصولين منها .
    وأكد العسكر ان النقابة لم تتلقى أي طلبات لعقد جمعية عمومية غير عادية وانه في حالة تقديم ذلك الطلب فإن النقابة لم تتردد بالقيام بالدور المنوط بها من حيث فحص الطلب والتأكد من سلامة أركانه القانونية وإجراءاته اللائحية اللازم إتباعها ،ومن ثم الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية خلال المدة المحددة إعمالا لنص ( المادة 19 ) من لائحة النظام الأساسي للنقابة والتي تؤكد على ان مجلس إدارة النقابة هو من يدعو لانعقاد الجمعية العمومية .
    مشددا العسكر إلى ان النقابة تقوم بإتباع كافة الأطر القانونية وما نصت عليه لائحة النظام الأساسي مشيرا إلى ان التدخلات المبرمجة من الجهات الخارجية أصبحت واضحة للعيان لهدم الكيان النقابي .
    مستنكرا تدخل الاتحاد العام في الشؤون الداخلية للنقابات النفطية وتعمده عرقلة العمل النقابي لصالح أشخاص قائلا ان الاتحاد العام لعمال الكويت قد وقع في المحظور باعتماده لجمعية عمومية باطلة ووهمية ومخالفة للقوانين لوجود توقيعات وهمية شابهها التدليس و التزوير خاصة وان العاملين أفادوا بعدم علمهم بهذه الكشوفات ولم يوقعوا عليها .
    وذكر العسكر ان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل من خلال تدخلاتها المستمرة في شؤون النقابات أسفرت عن امتعاض وانتقاد بين صفوف النقابات العمالية وان المجاملات والصفقات غير المبررة سوف تضر بالجميع وبمصالح العمل و العمال . وهو الأمر الذي يخالف القوانين المعمول بها وكذلك الاتفاقيات الدولية بشأن الحريات النقابية .
    وأكد العسكر أن جميع أعضاء الجمعية العمومية ،على قدر كبير من الوعي والفطنة وتجلى لهم بالوضوح لماذا هذا التدخل متزامناً مع مطالب النقابة بمجلسها الشرعي و تصديها للقرارات المجحفة ضد العمال ،مشيرا بأنه تم تعمد إثارة هذا الموضوع بعد إعلان النقابة عن اتخاذ خطوات قضائية لصالح العمال ،قائلاً بان كل هذه الأقنعة سوف تزاح وتبين من خلفها الوجوه السوداء في القريب العاجل .


    وأوضح العسكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل يجب ان تلتزم باللوائح النقابية المعتمدة منها قبل اتخاذ أي قرارات عشوائية نتيجة للمجاملات المفروضة عليها من قبل جهات خارجية وإرضاء لشخصيات ضاربة بعرض الحائط الأطر و الأسس القانونية و اللائحية .
    مبيناً أن مجلس الإدارة الحالي جاء وفق انتخابات حرة نزيهة وكانت القاعدة العامة المنصوص عليها بلائحة النظام الأساسي ( المادة 25 ) هي أن مدة مجلس الإدارة هي 3 سنوات تبدأ من تاريخ انتخابه.
    وفي ختام البيان حذر العسكر وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل والاتحاد العام لعمال الكويت من التدخل في شؤون النقابة الداخلية من خلال الاعتداد بقرارات جمعية عمومية غير عادية باطلة ومخالفة للقانون و للائحة النظام الأساسي للنقابة وحذرهم من قبول أو اعتماد أي مراسلات غير قانونية من أشخاص أو جهات خارجية لا يمثلون النقابة ما لم تكن تلك المراسلات موقعة من الممثل القانوني للنقابة و مختومة بالخاتم الرسمي لها محملا المسئولية كاملة فيما يتعلق بأي تغيير يطرأ على مجلس الإدارة ومؤكدا على ان النقابة تحتفظ بكافة حقوقها القانونية تجاه الوزارة وكل من يتدخل في شؤونها حال مخالفة القانون على النحو سالف البيان .
     
  2. ابوسعووود

    ابوسعووود بـترولـي نشيط جدا

    222
    0
    0
    متي صارت الجمعية ما سمعنا فيها
    لا حول الله خافوا ربكم
    شغلكم كله تزوير بتزوير
    خرابيط بخرابيط

    ويقولون الاتحاد العام مشارك بالتزوير وواقف ضد نقابتنا
    علشانهم واقفين مع الإضراب بأوامر من الحكومة
    وياليت النقابة تحول المفصولين النيابة
    علشان يتأدبون
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5,944
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,209
  3. UNIONKGOC
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,013
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,939
  5. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,553

مشاركة هذه الصفحة