البترول الوطنية تسجل مشروع ضمن آلية التنمية النظيفة

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 365 | الردود : 0 | ‏12 مايو 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]
    خالد العسعوسي



    قال المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس خالد العسعوسي إن الشركة نجحت بتسجيل مشروع استرجاع غاز الشعلة في مصفاة ميناء عبدالله ضمن آلية التنمية النظيفة التابعة للميثاق الإطاري لمكافحة التغير المناخي المنبثق عن الأمم المتحدة.
    واوضح العسعوسي الذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة بالشركة في بيان صحفي اليوم ان المشروع يعتبر من المشاريع كبيرة الحجم التي تقدم باسم دولة الكويت لتؤكد فيه التزامها ببنود بروتوكول (كيوتو) للتغير المناخي.
    وذكر ان الشركة قد نجحت في تسجيل وحدة استرجاع غاز الشعلة في مصفاة ميناء الأحمدي في ابريل 2013 كأول مشروع بيئي للكويت مبينا ان تسجيل مشروع وحدة استرجاع غاز الشعلة في مصفاة ميناء عبدالله تم بعد ان أجرى الاختصاصيون بالمجلس التنفيذي لآلية التنمية النظيفة الدراسة اللازمة للمشروع ومردوده البيئي.
    واضاف ان التسجيل ضمن آلية التنمية النظيفة يخضع لإجراءات طويلة ومركبة تبدأ بمخاطبة الاتفاق الإطاري للأمم المتحدة للتغير المناخي وكذلك الهيئة المحلية المشرفة على أمور البيئة في الكويت وهي (الهيئة العامة للبيئة).
    وتابع انه بعد مناقشة المشروع عبر عدد من الجلسات يتم إعداد وثائق تتضمن تصميم المشروع ثم تدقيق وتصديق متعدد الدرجات من خبراء هيئة الاتفاق الإطاري بعد زيارتهم للموقع وفحص الوثائق والسجلات المتعلقة بالمشروع وتطبيق توصياتهم وملاحظاتهم عليه.
    واوضح ان الرأي الذي يكونه هؤلاء الخبراء يخضع من جديد لتدقيق ومراجعة كاملة من قبل لجنة المراجعة الفنية المستقلة (أي.تي.آر) ثم يدرج المشروع على موقع الاتفاق الإطاري لمكافحة التغير المناخي التابع للأمم المتحدة.
    وحول الهدف من المشروع قال العسعوسي انه يهدف الى استرجاع غازات الشعلة في مصفاة ميناء عبدالله بدلا من حرقها في الجو مبينا ان المشروع يحقق بذلك هدفا بيئيا هاما وهو خفض التلوث عند إطلاق ثاني أكسيد الكربون أثناء عملية الحرق وكذلك توفير المصادر الهيدروكربونية بالاستفادة من الغازات المسترجعة كوقود.
    وبين ان مشروعي استرجاع غاز الشعلة في مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الاحمدي أصبح لهما صدى عالمي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة للمحافظة على البيئة ومنع التلوث من مصادره مشيرا الى ان الشركة تنفذ عددا من المشاريع ذات الأهداف البيئية في إطار هذه الجهود.
    يذكر أن آلية التنمية النظيفة التابعة للأمم المتحدة تسعى الى تشجيع الدول النامية بشكل خاص على تعزيز جهود التنمية المستدامة وخفض الانبعاثات الغازية واعطاء الدول الصناعية بعض المرونة في تحقيق الأهداف المحددة لها في خفض الانبعاثات.

    الآن
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,821
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    15,161
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,073
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    7,524
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,192

مشاركة هذه الصفحة