إلا الديزل.. طال عمرك

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 517 | الردود : 1 | ‏8 مايو 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    إلا الديزل.. طال عمرك


    وليد جاسم الجاسم
    طافني مع الأسف لقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح مع تلفزيون دولة الكويت الرسمي، لكني تلاحقت نفسي وقرأته حرفاً حرفاً على جريدة «الوطن»، أمس.
    (الشيخ) قال كلام وايد في مقابلته، ونتعامل مع ما قاله بنظام (خذ) المفيد.. و(خلّ) غير المفيد. لكن المزعج أحياناً هو خلط المفيد بغير المفيد بشكل قد يربك المتلقي ويضع غشاوة (لا أعلم إن كانت بقصد أو دونما قصد) ولكنها غشاوة تغطي الحقيقة أو تشوش عليها.
    مثلاً.. يقول (الشيخ) بارك الله فيه.. «الديزل ليس مادة ضرورية للمواطن العادي»!! وهو انطلاقاً من هذه الفرضية «الصحيحة» شكلياً و«المضروبة» موضوعياً يعلن عن نية مجلس الوزراء خفض الدعم عن الديزل بما يوفر 600 مليون دينار سنوياً (على قولته) ولا أعلم إن كانت (قولته) صحيحة أم لا لأنني لا أفهم في النفط، ولكن أفهم في المنطق.
    والمنطق يقول يا معالي الوزير إن الديزل يهم كل مواطن صغيراً كان أو كبيراً شاباً كان أو مسناً ذكراً كان أو أنثى!! اسألني ليش عاد طال عمرك؟؟.. الإجابة سهلة وما أظن أنها طافتك، وهي ان الديزل هو وقود وسائل النقل الأساسية التي تنقل لنا كل البضائع من الإبرة الى الصاروخ!!
    وأنا أعلم (يا طويل العمر والبال) ان الصاروخ لا يمثل حاجة أساسية للمواطن، ولكن الإبرة مهمة.. ولو لم تكن مهمة لما غنينا عليها (وينج يالإبرة)!!.. مثلما سنغني قريباً (وينك يالديزل).
    خفض الدعم عن الديزل (طال عمرك) سوف يؤدي الى رفع كلفة نقل كل شيء على الناس، فبواسطة الشاحنات التي (تشرب) الديزل بكميات مهولة ودون رحمة يتم نقل كل السلع والبضائع، بدءاً بـ(لابچين) الملاعب اللي انت فخور بتوفيرها للشباب وصولاً الى نقل المعدات الطبية في المستشفيات اللي تفخر بتوسعتها والملابس والكهربائيات والمعدات.. بل وحتى مياه الشرب والمشروبات الغازية والخبز والصمون وكل أنواع الأغذية من خضراوات وفواكه ولحوم وأسماك ودواجن.
    مواد البناء التي اشتعلت أسعارها فقط لأنه تم الإعلان عن زيادة دعم مستحقي الرعاية السكنية بـ30 ألف دينار، سوف تشتعل نارها أكثر وأكثر.. وتنافس نيران (النوروز) ارتفاعاً إذا تم خفض الدعم عن الديزل. بل حتى الحلاق اللي انا ما أحتاجه لأن شعري طاح ولكن أنت تحتاجه لأن شعرك (ما شاء الله تبارك الرحمن) شكثره، حتى الحلاق سوف يرفع أسعاره إذا رفعتوا الدعم عن الديزل والبنزين. وبهذا يا (طويل العمر والبال) نوضح لمعاليكم ان الديزل مو مثل ما قلت (ليس مادة ضرورية للمواطن العادي) بل إن الديزل هو مادة من أهم المواد بالنسبة للمواطن العادي. ولا نظن أنك لا تعلم أن أسعار النقل عنصر أساسي من عناصر تحديد ثمن السلعة، وإذا ارتفعت كلفة النقل فبالضرورة سوف ترتفع أسعار السلع.
    أما عن تخفيض الدعم، فأنت تعلم (طال عمرك) أن حرامية الديزل (وايد) وتعلم أن أكثر من نصف إنتاج الكويت من الديزل يذهب تهريباً الى العراق وإيران، وبالتالي، ولكي توفر الدولة فلوس الدعم اضبط حرامية الديزل اللي زادت ثرواتهم بشكل مهول وفجائي قبل أن تفكر في معاقبة كل الناس وترفع عليهم أسعار كل السلع والخدمات لأنك مو عارف تصيد شوية حرامية ديزل.

    الوطن
     
  2. sky-fly-man

    sky-fly-man بـترولـي نشيط

    108
    1
    18
    فعلا ان المشكله ترحل الي جهات اخرى

    فعلا مشكله مهربي الديزل المدعوم هي مشكله سيتم ترحيلها من اختصاص وزاره الداخليه الى الماليه ثم الى كل قاطني دوله الكويت , شي مخزي ان ينتقل ضعف وزاره الداخليه في ضبط مهربي الديزل المدعوم ان ينتقل هذا الضعف الى القاطنين مباشره و يتم رفع الدعم!! حل غير متوقع لضعف وزاره الداخليه في هذه النقطه.

    محمد الحليل
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة