الإتحاد الدولي للصناعات يطالب الشئون باعتماد إتحاد عمال البترول الكويتي‏

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 552 | الردود : 0 | ‏26 ابريل 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    العدواني: الاتحاد الدولي يراقب عن كثب ما يتعرض له اتحاد البترول ويطالب وزارة الشئون بتصحيح المسار واعتماده





    [​IMG]
    علي ناصر العدواني



    صرح علي ناصر العدواني – عضو لجنة الطاقة في الاتحاد الدولي للصناعات بأن الاتحاد يراقب عن كثب مجريات الأمور التي يتعرض لها اتحاد عمال البترول الكويتي من خلال تعطيل مصالحه وعدم اعتماده رسميا حتى الآن.
    وقال العدواني بأننا و من خلال اجتماعنا الذي عقد مؤخرا في العاصمة الإسبانية مدريد طلب منا كممثلين باتحاد البترول أنا وزميلي/ خالد العجمي تقديم إيضاحات عن مجريات الأمور وتطرقنا إلى أن هناك ضغوط وتدخلات خارجية على وزارة الشئون تعطل أعمال الاتحاد وتحد الوزارة من اتخاذ القرار الصائب لاعتماد المجلس التنفيذي الجديد لاتحاد عمال البترول.
    و بين العدواني بأن أعضاء الاتحاد الدولي استاءوا من هذا التدخل في شئون الحركة
    النقابية الذي يعتبر مخالفا للاتفاقيات الدولية الملزمة لدولة الكويت وعدم امتثال وزارة الشئون لها وتطبيقها على أكمل وجه في الاعتراف بقرارات الاتحاد و نقاباته التي تعتبر هي السلطة العليا وهي من يحدد مصير العمال وليس الجهات الحكومية التي تعتبر جهة استشارية فقط.
    وختم العدواني تصريحه بأن الاتحاد الدولي للصناعات يطالب بالإسراع بمنح اتحاد البترول الاعتماد اللازم رافضا في الوقت نفسه أي تدخل يعطل مسيرة العمل النقابي الكويتي والذي سوف يكون للاتحاد الدولي موقفا صارما حياله حال استمرار هذا العبث والاستهزاء بالحركة النقابية ، مؤكدا أيضا بأن الوقت يمضي وأن أي تأخير في البت بالموضوع سيزيد من حجم المشكلة و عواقبها على الحكومة.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة