حقيقة تأخر تطبيق اللائحة

الكاتب : Oily-Man | المشاهدات : 2,594 | الردود : 26 | ‏25 ابريل 2014
  1. Oily-Man

Oily-Man بـترولـي نشيط

67
    0
    0
    السلام عليكم يا شباب القطاع النفطي الخاص

قرأت كثيرا في المنتدى مشاركات الأعضاء ما بين مدافع و مهاجم لعمل النقابة ولكن ......؟
    لا يزال الكل يجهل الحقيقة أو بمعنى أصح المصيبة التي أبتلينا فيها من خلال أعضاء نقابتنا التي تطالب
    بحقوقنا وكيف أن الظروف ساعدتها في طمس الحقائق و نسب إنجازات لها لم تطالب بها يوما

سأختصر الكلام حتى لا أطيل عليكم الموضوع و لتصل النقاط الأساسية للجميع

البداية كانت عندما حصل القطاع النفطي علي أعلى مميزات من زيادة في الراتب و المكافأت وغيرها
    وأصبح الضغط الوظيفي الهائل علي القطاع النفطي لدرجة لا تحتملها الحكومة , ففكرت في حل ليخفف
    هذا الضغط من خلال اللائحة الخاصة بالقطاع النفطي الخاص والذي كان مهمش طوال السنوات السابقة
    ولترغيب العقول الشبابية في الإنتساب إليه بعد زيادة رواتبهم وإعطائهم بعض المميزات التي من خلالها
    يقتنع به , وليكون القطاع النفطي التابع لمؤسسة البترول لصفوة الصفوة من المجتمع المخملي

هنا بدأت المصادفة الغريبة و العجيبة بظهور ما يسمى نقابة القطاع النفطي الخاص و التي كانت عبارة عن
    مكتب متواضع في عمارة في بنيد القار والتى أصبح أعضائها من يتلقون كلمات الشكر و العرفان من الجموع
    والدليل علي كلامي ... هو أين كانوا قبل إقرار اللائحة ..؟ الوحيد الذي كان يظهر بالإعلام هو السيد سالم العجمي
    ومع ذلك خرج من النقابة عند إقرار اللائحة

نعود لموضوعنا , عند ظهور اللائحة للعلن من خلال تسريبها , وعند بداية التطبيق بشهر سبتمبر 2013 , إكتشفت
    النقابة إنها راح تطلع من المولد بلا حمص , لأن أغلب أعضائها أن لم يكن الكل من حملة الشهادة المتوسطة وبنفس
    الوقت أصحاب مسميات مهنية جيدة , وأساس جدول الزيادات كان يعتمد علي الشهادة الدراسية و سنوات الخبرة وبذلك لن تفيدهم اللائحة و جدولها بفارق كبير في الراتب , هنا كانت بداية المعارضة على الائحة بحجة أن الجدول لاينصف الموظفين بالقطاع الخاص و الحقيقة أنه لايرضي طموحات أعضاء النقابة أنفسهم مما دعاهم لإعتماد المسمى المهني بدل الشهادة الدراسية مما نتج عن ذلك تأخر التطبيق للائحة وكثرة إعتراضاتهم ساهمت في تعليق الأمور لمدة أشهر إضافية

وأخيرا رضخت المؤسسة لمطابهم من بعد أن إكتشفت المؤسسة أن المستفيد فئة قليلة وهذا يساهم بشكل كبير
    في توفير النفقات و التكلفة على المؤسسة وحتى إن كان من خلال الدفع للأثر الرجعي أو إضافة التأمين الصحي
    فقيمتهم لا تقارن تقارن بالزيادة الفعلية على أساس الشهادة الدراسية و عدد سنوات الخبرة

من خلال مراجعاتي للتكويت , إكتشفت إنهم الي هذه اللحظة لا يعرفون الألية التي يعتمدون بمن خلالها رواتب الموظفين علي أساس المسمى المهني وشغلهم طوال الأشهر السابقة راح هدر , وتركوا العملية علي الأقسام الفنية لتساعدهم من إجل إيجاد حل لهذه المشكلة وطبعا راح تكون الحسابات غير دقيقة و ومثل ( سلق البيض ) يعني أخطاء كثيرة و المصيبة إنه فئة كبيرة من الموظفين راح تنظلم و الرابح الوحيد هم أعضاء النقابة الموقرة والأيام كفيلة في إثبات كلامي

نصيحتي للشباب هي بإختصار ( إصحى يا نايم ) و ( لي فات الفوت ما ينفع الصوت )
    ومو كاسر خاطري إلا من يقول لأعضاء النقابة : ( مشكورين و بيض الله وجيهكم ) ههههه​

والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

2. انيرجي

انيرجي بـترولـي نشيط

61
    0
    0
    الســــلام عليكم.... ودي ابين الحقيقه المزيفه الي تطرق بها الاخ

اولا: النقابه الحاليه فازت بأنتخابات سنه 2012 في شهر 6 وانا كنت متواجد ومصوت في الانتخابات

ثانيا: ســالم العجمي كان متواجد بالنقابه الفتره من الانتخابات الاخيره 2012وقبلها وقبل ان يأتي المجلس الحالي

ثالثا : النقابه لم تكن ولم يتغير مكانها منذ عرفناها واهي في جمعيه المهندسين

رابعا : والمؤسسه لم ترضخ لانها تعلم انه المستفيد فئه قليله.
    انما اذا طبقوا اللائحه على الشهادات الي راح يستفيد فئه قليله

ولكن وللعلم ان المسميات راح تخدم شريحه كبيره من الوظفين.

وللعلم اعضاء النقابه ليس كما تتهم انهم اصحاب شهادات دونيه لانه ادناهم شهادة الثانويه واعلاهم جامعي.

سادسا: انا عندي شريحه كبيره معاي بالدوام استفادوا من المسمى لانه اغلبيتهم شهادتاهم متوسطه

سابعا: سالم العجمي لم يخرج من النقابه عند اقرار اللائحه بل تم الضغط عليه من قبل اعضاء نقابته لانه تم كشف الاعيب وخفايا
    خلها مستوره ....
    وبعدها طلب ان لا يفتح الموضوع وسوف يقدم استقالته
    واذا سأل احد لماذا قدمت استقالتي قولوا ظروف شخصيه. وبعدها اصبح رئيس النقابه الاخ يوسف دشتي وتم بعدها حل النقابه والنقابه الحاليه قد فازت بانتخابات كنقابه جديده .

واخيرا انت ماعندك سالفه للاسف ولا تظن كلامي موجه لك لاني للاسف ما افكر اتناقش معاك انا كتبت الكلام هذا لاخواني الموظفين في القطاع النفطي الخاص حتى لا ينخدعون بكلامك وما اعتقد أي شخص بيقتنع بكلامك لانه كلامك كله بغير دليل وشكرا.

3. 7raak

7raak بـترولـي نشيط

71
    2
    0
    السلام عليكم

اهم شي ان سالم العجمي استقال بسبب الظروف

والدليل انه للحين يسلق بيض

4. عصفور

عصفور بـترولـي جـديـد

33
    1
    8
    90٪ من اخبار المنتدى غير صحيحه

لاننا بعد نقرأ الخبر نتصل بالنقابه ويتم نفي الاخبار اللي بالمنتدى

انا بصراحه التزم في تغريدة رئيس النقابه السيد محمد باني في تويتر وهي كالآتي

@mohamed_821: السلام عليكم
    صباح الخير اي خبر عن تاجيل اللائحه او العقود غير صحيح توقيع القعود ان شاءالله هالشهر

انتهى

5. عبدالعزيز الهزاع

عبدالعزيز الهزاع بـترولـي جـديـد

24
    0
    1
    يالحبيب شيصيرلك سالم ههههههههههههههههههه

6. joint.operations

joint.operations بـترولـي نشيط

76
    0
    6
    اخ عصفور ممكن سؤال الاخ باني يقصد اي شهر؟ اذا يقصد شهر 4 شهر 4 خلص اما اذا شهر 5 بنحسن النيه ونقول اوك بس اذا ماتوقعت العقود شهر 5 نعاتب منو النقابه ولا تنقط السالفه علي التكويت لان محد يصرح اللى واثق بالخبر وشكرا

7. joint.operations

76
    0
    6
    والي الاخ oily بخصوص الشهادات والمسميات في ناس انظلمت بخصوص المسميات والشهادات وعندي الدليل خذ عندك

1- انا اول شخص استفدت من سالفه المسمي لان شهادتي متوسطه ومسماي يعتبر دبلوم طبعا انا من الاساس مو مقتنع بالقانون لان الحمدالله راضي باللى اخذه بس ماحب غيري ينظلم

2- واحد جامعي ومسماه يعتبر دبلوم هذا انظلم

زبده الكلام القانون هذا ظلم ناس وفاد ناس ولحد يقولي اني ابالغ هذى الحقيقه ومحد يقدر ينكرها وشكرا

8. hanter

hanter بـترولـي نشيط جدا

234
    0
    0
    اخ وفراوي صدقني اذا ماصار شي شهر خمسه راح امسك ايدك ونروح لنقابه والتكويت ونفجر فيهم شتبي بعد

9. انيرجي

انيرجي بـترولـي نشيط

61
    0
    0
    السموحه على المداخله لانه السؤال ادري مو موجه لي بس انا حبيت افيدك لانه قاعد مع منسق عقدنا وقاعد يحسب لنا الحسبه بناء على تعليمات التكويت في knpc
    الي مسماه يعتبر دبلوم واهو شهادته متوسطه ياخذ على المسمى
    والي شهادته عاليه مثل ما حضرتك قلت جامعي هذا بياخذ على شهادته مو على مسماه لانه شهادته اعلى من مسماه فيحسب له على سلم الرواتب الجامعيه وشكرا واتمنى اني قد وضحت
    واسف مره ثانيه على المداخله

10. joint.operations

76
    0
    6
    حياك الله اخوي بس القانون يقول عالمسمي مو عالشهاده اذا مثل ماتفضلت بياخذون للحالات هذى عالشهاده بجذى ان شاء الله محد بكون انظلم وهالشي اللى محد وده فيه

11. joint.operations

76
    0
    6
    لا يامعود فجر فيهم بروحك توهقني معاك ليش انا قلتلك والله ماهمني القانون راضي باللى انا فيه :):d

12. hanter

hanter بـترولـي نشيط جدا

234
    0
    0
    القانون خدم الجميع دون استثناء الي شهاته ثانويه او متوسطه ومسماه دبلوم راح يتم على مسماه والي شهاته جامعي ومسماه دبلوم او ثانويه راح يحطونه على قريد جامعي مو شرط يغيرون المسمى اهم شي يكون قريد جامعي والجدول موضح القريدات وازيدكم بشاره وهذا الكلام من التكويت الي شهاته ثانويه + خدمه سبع سنوات راح يعادلونه دبلوم .

وسامحونه على القصور .

13. wafrawyy

wafrawyy بـترولـي نشيط

111
    0
    0
    اخ هنتر واللي مداوم من 2006 ومسماه فني يعتبر دبلوم ولا شنو وشكرا

14. hanter

hanter بـترولـي نشيط جدا

234
    0
    0
    ماعندي خبره في المسميات بس اذا شهاتك ثانويه وخبرتك سبع سنوات يعادلونك دبلوم وهذا الكلام من التكويت والله اعلم

15. عصفور

عصفور بـترولـي جـديـد

33
    1
    8

يقصد شهر 4 وهالشهر مابقى قيه الا 5 ايام ننطر ونشوف ان شاءالله خير

16. Oily-Man

Oily-Man بـترولـي نشيط

67
    0
    0

معلوماتك ماهي إلا تضليل للشباب و إتقي الله فيهم , وحاول تتأكد وين مكان النقابة بالسابق قبل جمعية المهندسين
    وعقبها تقدر تناقشني .
    وبعدين أنك تقول أدنى شهادة دراسية لأعضاء النقابة ثانوية! .... كلام فاضي وغير صحيح والله يسلم المتوسطة
    والتعليم الموازي اللي خلاهم من أصحاب العمل النقابي

وبعدين الكل راح يعرف حقيقة النقابة عقب الزيادة وشلون ركبوه الباص وراح الكل يتظلم عند التكويت لأن حسبتهم
    طلعت ظالمة و الرد راح يكون : بأن نقابتكم هي من بهدلتكم

ليش مستعجل علي رزقك , وكما قلت الأيام كفيلة بكشف من يزيف الحقائق للشباب
    كافي أن الناس للحين صابرة و متحملة تصريحات النقابة وممكن تلاحظ حساب رئيس النقابة
    كله إسلاميات .... هذا رئيس نقابة أو إمام مسجد , حتى تصريح نقابي ما يعرف يصرح

17. sarey

sarey بـترولـي نشيط جدا

194
    7
    18
    تسلم يالغالي

طيب وهل تأكد شمول موظفين العقود اللي عن طريق إدارة المشاريع ( التعمير ) ؟

18. hanter

hanter بـترولـي نشيط جدا

234
    0
    0
    لا والله ما ادري عن الي متوضفين عن طريق التعمير .
    بس حاضر ان شاء الله يوم الاحد بروح التكويت واسألهم عن اخر الاخبار

19. sarey

sarey بـترولـي نشيط جدا

194
    7
    18
    تسلم يالغالي ونحن بانتظارك ، عدد الموظفين في عقود نفط الكويت عن طريق ادارة المشاريع - التعمير كبير جدا ، حرام مايشملهم القانون ، مع ان الشباب في النقابه ماقصروا وطمنونا وقالوا راح نسعى بالأمر بس مدري شنو صارً

20. Almulaifi86

Almulaifi86 بـترولـي نشيط

96
    0
    0
    ههه انشاءالله محد بفجر اب احد هههه بس اذا في تفجير انروح انفجر في المؤسسه اب كبرها هههه

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة