دشتي يسأل وزير النفط عن نظام شؤون العاملين في شركة نفط الكويت

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 959 | الردود : 0 | ‏24 ابريل 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    دشتي يسأل وزير النفط عن نظام شؤون العاملين في شركة نفط الكويت






    وجه النائب د.عبدالحميد دشتي سؤالا برلمانيا الى وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة د.علي العمير جاء فيه: فيما يخص تعديلات اللائحة الادارية ونظام شؤون العاملين في شركة نفط الكويت، نصت اللائحة الادارية ونظام شؤون العاملين في شركة نفط الكويت على ميزة سفر العامل على الدرجة (23) وما فوق على الدرجة الاولى في مهمات العمل والدورات التدريبية، الا ان اللائحة تم تعديلها في سنة 1999 وتخفيض درجة السفر للعاملين المذكورين الى درجة رجال الاعمال، ارجو التكرم بالافادة عن التالي: هل اصدر وزير النفط هذا القرار (40) لسنة 1999 على اعتبار انه قرار وزاري منفرد ام من خلال قرار الجمعية العمومية العادية؟ ارجو تزويدي بنسخة من القرار.


    وهل يعتبر تعديل قرار درجات تذاكر السفر المذكور من ضمن نصوص اللائحة الادارية ام من نصوص نظام شؤون العاملين؟ ومن يملك صلاحية هذا التعديل (هل هو مجلس الادارة ام رئيس مجلس الادارة او الرئيس التنفيذي منفردا).


    وفي حال كون تعديل تذاكر سفر من نصوص نظام شؤون العاملين هل يعتبر هذا التعديل الصادر من الجمعية العمومية نافذا بدون موافقة شركة نفط الكويت، هل تم تعديل النص المذكور بعد العرض والمناقشة على مجلس ادارة شركة نفط الكويت؟ يرجى تزويدي بنسخة من محضر اجتماع مجلس ادارة شركة نفط الكويت والذي تم على ضوئه الموافقة على تعديل فئة العاملين المستحقين للسفر على الدرجة الاولى بناء على قرار او توصية الجمعية العمومية العادية للشركة (مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية).


    وفي حال عدم وجود موافقة مجلس ادارة الشركة لتعديل نظام شؤون العاملين فيما يخص الفئات المستحقة لتذكرة الدرجة الاولى والذي تم سنة 1999، هل يعتبر هذا الاجراء بتعديل اللائحة صحيحا؟ وهل يإمكان الجمعية العمومية العادية تعديل اي نص في اللائحة الادارية او نظام شؤون العاملين لشركة نفط الكويت مستقبلا دون موافقة مجلس ادارتها او رئيسها استنادا على هذه الحادثة ان صحت؟.


    الانباء​
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة