ماذا بعد يانزار العدساني !!!

الكاتب : admin | المشاهدات : 3,773 | الردود : 10 | ‏18 مارس 2014
  1. admin

    admin إدارة المنتدى

    383
    9
    18
    ذكر
    kuwait
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    السيد نزار العدساني الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول من الرؤساء الذين عولنا عليهم للارتقاء بمؤسسة البترول وتوقعنا ان يكون هناك محاسبة للمتسببين في دفع غرامة الداو والحد كذلك من الهدر على المشاريع التي لاتنفذ والهدر على الكثير من الكماليات لكبار المسؤولين ومحاسبة المقصرين واعطاء كل ذي حق حقه . وقد بدأ بالفعل بتقليل المصروفات ، الا ان التقليل من المصروفات يجب ان يبدأ من رأس الهرم لا من انتقاص حقوق صغار الموظفين فعلى سبيل المثال تصرف الشركات التابعة والمؤسسة عشرات الألاف على المخيمات الربيعية التي لا يستفيد منها غالبية الموظفين وكذلك الصرف على رحلات الحداق ورحلات اوروبا وغيرها التي تكلف الكثير ولاننسى مخصصات القياديين من سيارات فارهه ومخصصات وبونص سنوي مبالغ فيه يصل الى 120 الف كما اعلن عنه قبل سنوات لاحد الرؤساء التنفيذيين السابقين .
    ايضاً هناك الكثير من الهدر في عمليات الصيانة الدورية التي لا يتم انجازها في مواعيدها مما يسبب خسارة للشركات ومع ذلك لا تتم محاسبة المتسببين وفي المقابل لو حصل خطأ غير مقصود من موظف صغير لتم تطبيق اقصى عقوبه عليه.
    الكثير من الاموال ايضاً تصرف بسبب الحوادث بسبب قلة الخبرة لان المؤسسة والشركات التابعة تريد تقليل المصاريف في الدورات التدريبيه وهو ماقد يتسبب في الكثير من الحوادث التي قد تكلف اكثر مما تم توفيره .

    للأسف مؤسسة البترول وشركاتها لم تلتفت لكل ماذكرناه وبدأت في تقليل المصاريف من خلال انتقاص علاوات الموظفين السنوية وتقليل نسبة مشاركة الارباح .
    بل هناك اشاعات انه سيتم تقليل مكافأة نهاية الخدمة والميزة الافضل والغاء او تقليص بعض المميزات المالية للموظفين .

    للأسف كنا نتوقع ان يكون هم الرئيس التنفيذي واجندته زيادة ارباح المؤسسة وتطوير المصافي والحقول ورفع كفاءة العاملين الا ان املنا خاب حيث ان الاجنده خاصة بالموظفين فقط وتقليص الميزانية من رواتب ومميزات الموظفين ، مع العلم انهم لو قارنوا رواتب ومميزات القطاع النفطي الكويتي بدول الجوار لطالبوا بزيادة اخرى .

    كما اننا لانرى اي تقليص للمصروفات للمؤسسة وشركاتها الا في رواتب الموظفين
    فقد تم دفع مليارات تعويض للداو بالاضافة الى اعتماد ميزانية المصفاة الجديدة والوقود البيئي بالمليارات والكثير الكثير من المشاريع المليونية ، فكيف بمؤسسة تدفع كل تلك المليارات لهذه المشاريع ولا تحاسب من تسبب بخسارة مليارات الداو تنتقص من رواتب عمالها ؟ وهل تتوقع ان تزيد انتاجية الموظفين لديها بهكذا سياسه ؟؟ فالاستثمار الحقيقي يكون في الافراد ، ومن يتابع المنتدى من المسؤولين سيعرف مدى الاحباط لدى الموظفين بسبب هذه السياسات الغير موفقه ، ومن المضحك ان تقوم المؤسسة في نفس الوقت بعمل استبيان الارتباط الوظيفي فهل تتوقع ان نكون راضين عن هذه السياسات والتخبطات التي طالت القطاع وكم القضايا ضدهم حتى من اعضاء منتدبين سابقين فالولاء للمؤسسة عند الموظفين اصبح معدوم للأسف وثقتهم بالقيادات معدومه وهذا مؤشر خطير للأسف قد ينعكس سلباً على المؤسسة .

    للأسف القطاع النفطي في انحدار بسبب هذه السياسات الغير مدروسه حتى ان القيادات الوسطى تتذمر ايضاً وغير راضية عن هذه السياسة وطالها ماطالها ايضاً من سياسة التقشف .
    في النهاية ننصح ونتمنى من السيد نزار اعادة النظر في سياساته التي قد تنهي القطاع النفطي وقد تتسبب في هجرة العماله من هذا القطاع الحيوي
     
  2. snoopy76

    snoopy76 بـترولـي جـديـد

    33
    0
    0
    في ناس مسيرين يا اخي الفاضل مو بكيفك ولا بيده القرار القرار كان عند الي قبله والدليل مثل ما قلت قاعد يشوف القطاع النفطي بنحدار وهو ساكت المفروض ما يأخذ من جيبنا علي شان يغطي علي مصاريف الشركة والي تسبب فيها الي قلبه للأسف في مثل ما تفضلت الداو والوقود البيئي عبالهم عمال الشركة بيرضون ان الكبار يبوقون او احنا دفع الثمن بس ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    عاش القطاع النفطي سنواته الذهبية في عهد سعد الشويب
    بكل أسف نقولها لفظ القطاع النفطي أنفاسه في عهد السيد نزار العدساني وعاش موظفين القطاع ادنى درجات الاحباط
    وبدأ يستنزف خبرات القطاع من العمالة الوطنية
    فبعد ان كنا نطمح في العالمية ومنافسة الشركات الصديقة اقليميا
    بات موظفين القطاع يخافون أن يتعدى على رواتبهم وحوافزهم ومكافئتهم والرئيس التنفيذي يسمع أصواتنا وكأن الأمر لا يعنيه

    بعد أن فقدنا الأمل في نقابات متخاذلة ومجلس حكومي بحت
    كلنا أمل أن يراجع السيد الرئيس التنفيذي استراجيته وأن يستدرك الأمر
    فالتاريخ لن يرحمه


    كل الشكر والتقدير على هذا اللفتة الرائعة
     
    آخر تعديل: ‏18 مارس 2014
  4. للحقيقه رجال

    للحقيقه رجال بـترولـي نشيط جدا

    261
    0
    0
    الكلام كثير وهذا دليل ان النقابات عندهم علم بما يحدث
    لان مقابلاتهم مع المؤسسه دائما تتم بالسر ويخرج لنا الاخ في النقابه بمسج علي التلفون
    وهذه هي المصيبه
     
  5. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0
    أعتقد أن دفع موظفي النفط إلى حالة الاحباط القسوى هي عملية مبرمجة منذ سنتين أو أكثر تقريبا والدليل أننا لم نسمع أو نر أي مسؤول تجاوز اداريا أو ماليا حوسب على فعلته بل خرج من القطاع مكافأ ومعزز مكرم ونتيجة تصرفاته السلبية تصب على العمال فقط وهو ما زال ينعم بما حصده على حساب قوت العمال.

    بل وما زالت هناك الكثير من التجاوزات التي يغض عنها البصر من قبل المسؤولين والنقابات واقفة وقفة المتفرج والمترقب للأحداث التالية التي تجرنا إلى ظلم واحباط أكبر حتى يؤول بنا الحال الى فقد الأمل من الاصلاح فيضطر العامل على مضض إما ترك الوظيفة البترولية القاحلة أو الغرق في بحر كبير من اليأس و الاحباط والذي بدوره سيؤثر سلبا على انتاجيته بالعمل وهذا ما يرنو اليه من يدفعنا للاحباط حتى تكون حجة يستندوا عليها لسرق حقوق العمال تدريجيا حتى يجردونا من جميع حقوقنا المكتسبة

    ومن السياسات الرخصية التي اتبعت في الآونة الأخيرة قيام من يمثل الشعب بضرب الشعب ببعضه حينما سلطوا على عمال القطاع النفطي حساد من الشعب ليصرفوا انظارنا وتركيزنا عن العملية المرتبة لسرقة واغتصاب حقوقنا.

    وللحديث شجون كثيرة ...
     
  6. feed gas

    feed gas بـترولـي خـاص

    نزار العدسانى.... مثل ما قال ابو المثل ... زعل علا فلان .. وقطع ........ !! وسلامتكم .
     
  7. laazmi

    laazmi بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    الأخ نزار العدساني عايشته عن قرب وهو يعتبر من أفضل المسؤولين الذين عملت معهم وهو دائما نصير للحق ولا يحب الظلم وهذه شهادة حق في ذلك الرجل ... أما ما ألت اليه الامور الان من تهميش مميزات صغار الموظفين .... فلا نقول ألا سبحان مغير الأحوال.....؟
     
  8. logistics

    logistics بـترولـي جـديـد

    34
    5
    8
    ذكر
    كلام سليم 100%
    لكن اشلون نرد على الاقلام والافواه المأجورة اللي مخابيهم متروسة ويشككون في احقيتنا برواتبنا ومميزاتنا.
    لازم يكون في حملة اعلامية مضادة تنظمها النقابات ، الموضوع سهل جدا ، كل المطلوب منهم حجي ، والنقابات تخصص حجي
     
  9. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0
    انت قلتها اخي انها اقلام مأجورة او مضللة عن الحقيقة وبتعاون مشترك بين كل من تخاذل من مسؤولين والنقابات المتواطئة والمتآمرة ضد العمال
    وقفتهم ضد الظلم جانبها الحزم والمصداقية والجدية والأمانة برفع هذا الظلم لكن سيكون بإذن الله للعمال وقفة.
     
  10. H.A

    H.A بـترولـي مميز

    725
    0
    0
    كل ما جاء واحد قلتوا عولنا عليه
    سياسه ماشيه لا نلعب على بعض
     
  11. ممثل الشعب

    ممثل الشعب بـترولـي جـديـد

    39
    1
    0
    لعبة كبيرة

    الموضوع أكبر ممن تتصورون ، القطاع يدار من ناس متنفذين وتجار لهم مصالح مع بعض أصحاب القرار ، نلاحظ أسماء يتم اقصاءها بحجة المصلحة العامة بينما الخافي إن هناك مشاريع وصفقات يجب تمريرها بدون عوائق ، الآن القيادات النفطية التي تم اقصاءها رجعت بحكم القانون ، طيب ، إذا ادعى هؤلاء بقضايا تعويض مالي ، وقد تصل هذه الدعاوى إلى تعويض قد يصل إلى المليون دينار للضرر المادي والمعنوي والنفسي وغيره ( لعبة محامين ) ..
    السؤال : لماذا تتحمل خزينة الدولة هذه التعويضات التي هي بالأساس أخطاء أشخاص ؟؟؟
    مجرد سؤال
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. كاتب
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    601
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    7,741
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,013
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    999
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,991

مشاركة هذه الصفحة