المحكمة الكلية تؤكد عودة علي الهاجري لمنصبه في مؤسسة البترول

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 798 | الردود : 3 | ‏10 مارس 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    «الكلية» تؤكد عودة علي الهاجري لمنصبه في مؤسسة البترول
    المحامي السبيعي: إحالة المسؤول للنيابة إذا رفض التنفيذ




    قضت المحكمة الكلية امس برفض الاشكال المقدم من رئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول لوقف تنفيذ الحكم الصادر بعودة علي عامر الهاجري لمنصبه وأمرت بالاستمرار في التنفيذ.
    يذكر ان مؤسسة البترول قد استشكلت في الحكم الصادر من محكمة اول درجة والمشمول بالنفاذ المعجل وذلك بغرض تعطيل التنفيذ، وحيث انه بصدور الحكم سالف الذكر يكون الزاماً على المؤسسة تنفيذه نزولاً لحكم القانون.
    وقال المحامي الحميدي السبيعي وكيل علي الهاجري لقد قمنا بجميع الاجراءات الكفيلة بعودة علي الهاجري لمنصبه عضوا منتدبا للشؤون المالية، وأضاف: وفي حالة رفض المؤسسة تنفيذ الحكم سنحيل المسؤول للنيابة تمهيدا لعزله وحبسه حسب ما ورد بقانون الجزاء.

    الوطن
     
  2. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    بعد رفض المحكمة استشكال عدم عودتهم
    قياديو «البترول» يلجأون للنائب العام لتنفيذ أحكام عودتهم





    حكمت المحكمة الكلية المستعجلة، بإقرار حكم المحكمة الإدارية بعودة علي الهاجري إلى منصبه كعضو منتدب للشؤون المالية في مؤسسة البترول، رافضة استشكال الحكم المقدم لعدم التنفيذ، وتنفيذ القرار بصفة الاستعجال وإلغاء كل ما ترتب عليه من آثار وتنفيذ الحكم فورياً.

    وقد رفضت المحكمة يوم 3 مارس الجاري، استشكال الحكومة في عدم عودة العضو المنتدب لقطاع التسويق المالي ناصر المضف وإعادته إلى منصبه فورياً، ليتبقى الاستشكال المقدم من قبل الحكومة لعدم عودة شذى الصباح في 30 مارس الجاري.

    وتعليقاً على الحكم، قال الهاجري في تصريح خصّ به «الكويتية» إن الحكم ينص على التنفيذ الفوري لعودتي في منصب العضو المنتدب للشؤون المالية في مؤسسة البترول وهو المنصب الذي كنت أتولاه عندما تمت إحالتي للتقاعد.
    واستدرك أن المماطلة في تنفيذ الحكم سيدفع المدعي باللجوء إلى النائب العام، لافتاً إلى أن التنفيذ بات واجباً ومستحقاً من قبل مؤسسة البترول. وحول موعد عودته للعمل، قال الهاجري، إنه لا يمكن مباشرة العمل إلا بكتاب من قبل مؤسسة البترول حتى يمكن تسلم الوظائف الخاصة بنا، كاشفاً النقاب عن لجوء القياديين الذين يحق لهم العودة بحكم المحكمة إلى النائب العام في حال الامتناع عن التنفيذ. وفي السياق ذاته، قال مصدر مطلع في مؤسسة البترول إن استشارة قانونية تنتظرها مؤسسة البترول بخصوص التعامل مع حكم المحكمة في شأن إعادة القياديين إلى أعمالهم في غضون يومين وذلك لتنفيذ حكم المحكمة، مبيناً أنه لا يمكن الامتناع عن تنفيذ حكم القضاء باعتبارنا في دولة المؤسسات

    الكويتية
     
  3. مستشار

    مستشار بـترولـي نشيط جدا

    400
    9
    18
    والله مرحباً يا علي عامر الهاجري اللي كان بصف العاملين ومطالبهم وكانت مواقفة مشرفة مع الجميع والله يوفقك
     
  4. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    مرحبا بعلي الهاجري
    القلب النابض للقطاع النفطي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة