تحديث: استبيان عن اداء بعض النقابات بخصوص القرارات الأخيرة

الكاتب : q8sell | المشاهدات : 1,589 | الردود : 2 | ‏19 فبراير 2014
  1. q8sell

    q8sell بـترولـي نشيط

    59
    27
    18
    السلام عليكم جميعا،

    بسبب الظروف التي تحدث مؤخرا في الساحة و الهجوم بشراسة على القطاع النفطي فقد ارتأينا ان نساهم في نقل مدى استيائنا كموظفين في القطاع النفطي من القرارات الأخيرة الصادرة فيما يخص تخفيض مكافأت المشاركة بالنجاح و نسبة التقيم السنوي.
    لذلك لقد قمنا بعمل هذا الإستبيان البسيط و الهدف منه ليس للشحن السياسي او عمل فتنه لا سمح الله ولاكن من اجل ان نعبر عن مدى استيائنا من بعض النقابات النفطية و موقفها اتجاه حقوقنا و عدم سماع مطالبنا.
    الهدف المرجو من الإستبيان:
    ان يصل صوتنا للنقابات و المسؤلين في القطاع النفطي و انصافنا و ارجاع حقوقنا المسلوبة.
    ولكم جزيل الشكر.

    رابط الإستبيان في الأسفل:
    FreeOnlineSurveys.com
     
  2. q8sell

    q8sell بـترولـي نشيط

    59
    27
    18
    بنائا على طلب العديد من الأخوان الأعزاء سوائا مؤيدين او غير مؤيدين لأداء بعض النقابات سوف يتم تمديد مدة نهاية الإستبيان من تاريخ 22/2/2104 الى تاريخ 28/2/2014.
    شكراً للجميع و شكر خاص للأخوان القائمين على المنتدى بتثبيتهم للموضوع لتعم الفائدة و نستطلع رأي اكبر عدد من اخواننا و اخواتنا موظفين القطاع النفطي.
     
  3. q8sell

    q8sell بـترولـي نشيط

    59
    27
    18
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،
    يوم امس انتهت المدة الزمنية المحددة للاستبيان المعمول به لمعرفة مدى رضاء او انزعاج موظفين القطاع النفطي من القرارات الأخيرة و اداء بعض النقابات بخصوص هذه القرارات و اليكم معلومات و نتائج الاستبيان:
    عدد المشاركين: 1517 مشترك
    عدد المصوتين (لأ): 1390 مشترك (91.63%)
    عدد المصوتين (نعم): 127 مشترك (8.37%)

    تحليل علمي مبسط لنتيجة الاستبيان:

    في يوم 19/2/2014 تم البدء في عمل استبان خاص لتقيم مستوى رضاء العاملين عن اداء بعض النقابات فيما يخص القرارات الأخيرة الصادرة والتي لا تصب في مصلحة العاملين في القطاع النفطي. لذى كان من الواجب توثيق هذا الاستياء من قبل العاملين من خلال استبان حتى يتسنى لكل من معالي وزير النفط/الدكتور علي العمير المحترم و اعضاء المجلس الاعلى للبترول و رؤساء الشركات النفطية المحترمين و رئيس اتحاد البترول السيد/ محمد الشرثان المحترم و الأخوة رؤساء النقابات النفطية المحترمين للأخذ بالنتيجة و استيعاب الاستياء الموجود بين العاملين في هذا القطاع الحساس و الحيوي.

    الأغلبية العظمى من المشاركين في الاستبيان (91.63%) غير راضين مقارنتا مع الأقلية المشاركة (8.37%) و عدد المشاركين عبارة عن عين بسيطة للموظفين في القطاع النفطي. لو قمنا بأخذ هذه العين كمثال و قمنا بتطبيقها على كامل القطاع النفطي الذي يقدر تقريبا بأكثر من 13,000 موظف فسوف نتوصل لنفس النتيجة بنائا على اسس و مبادئ علم الإحصاء و هذه نتيجة جدا خطيرة لقطاع حساس و يعتبر الشريان الحيوي لاقتصاد البلد.
    فمثال على ذلك فأنه نسبة الموظفين الغير راضين ستمثل 11,912 غير راضين مقابل 1,088 موظف و هي تعتبر اقلية لبقية الموظفين من حيث الحسبة التقريبية.
    توصيات:
    1. من خلال معطيات هذا الاستبيان نوصي بالنظر بالقرارات الاخيرة و اي قرارات مستقبلية التي من شأنها رفع مستوى الرضاء الوظيفي و خلق بيئة عمل جذابة للكوادر الوطنية للنهضة بهذا القطاع الحيوي لكي تتماشى مع خطط مؤسسة البترول و شركاتها التابعة للوصول للاستراتيجية 2030 او اي خطط مستقبلية لتصب جميعها في مصلحة القطاع و دولة الكويت الحبيبة.
    2. نوصي بعمل استبيان شامل و رسمي لجميع العاملين في القطاع مع عدم الزام المشاركين بوضع بياناتهم الشخصية كالاسم و الرقم الوظيفي و مكان العمل للحصول على نتيجة ادق.
    رابط الاستبيان:
    http://freeonlinesurveys.com/app/showpoll.asp?qid=423298&sid=kibx32ffd0e9wrm423298&new=True

    والله ولي التوفيق و لما به خير لبلدنا الكويت.

    أخوكم المهندس/ الهاجري
     
    آخر تعديل: ‏1 مارس 2014
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة