لكل من خذلته نقابته ... سمعنا صوتك وسجل موقفك

الكاتب : بوعمر الشقردي | المشاهدات : 5,339 | الردود : 57 | ‏6 فبراير 2014
  1. بوعمر الشقردي

    بوعمر الشقردي بـترولـي نشيط

    73
    0
    0

    بدايةً ...سؤال ونبي جوابه من اتحاد عمال البترول

    الموظفين الشرفاء والمغلوب على أمرهم من شركة الناقلات ونفط الكويت والبترول الوطنية ممن لم يرتضوا موقف التخاذل من نقاباتهم، هل بإمكانهم مساندتكم بالإضراب من خلال تسجيل حضورهم في مقر الإتحاد العام متى ما تحدد موعد الإضراب وضرب قرار المتخاذلين بعرض الحائط؟؟؟

    سبب السؤال: في بداية التسعينات وبعد إنتقالي من شركة البترول الوطنية الى نفط الكويت دار حوار بيني وبين بعض الزملاء القدامى عن أمور تتعلق بالإضرابات وحقوق الموظفين وتكلم زميلي من واقع خبرته في قسم الصيانة الميكانيكية عن بداية تركيب الصمامات آلية التحكم لسهولة التحكم بها من غرف التحكم للإستغناء عن موظفي التشغيل عند الإضرابات بحيث يمكن لموظف أو اثنين فقط من المقاوليين إدارة العمليات بسهولة. كانت النتيجة أن سهلت المهام الوظيفية للمشغلين بينما زاد العمل على قسم الصيانة لدخول اجهزة ومعدات جديدة اكثر تعقيدا تحت مسؤوليتهم ... المفارقة المضحكة أن المشغلين تمكنوا بعد الإضراب من الحصول على درجة إضافية وتغيير الوصف الوظيفي متعللين بدخول اجهزه حديثة تتطلب منهم تدريب اضافي على الرغم من ان هذه الأجهزه قللت الحاجة لخروجهم لفتح وإغلاق الصمامات يدويا! بينما لم يحصل موظفي الصيانة على شيء لأنهم ببساطه لم يضربوا !! بالرغم من عبء الأجهزة الحديثة المعقدة التي تتطلب مجهودا مضاعفا منهم.

    سألت الزميل ...لماذا لم يضرب عمال الصيانة ويطالبوا بحقوقهم كزملائهم فأجابني بكل عفوية ... هذول المشغلين أكثرهم بدو وعلى قلب واحد إذا بغوا شي يسوونه اما إحنا الحضر يقولك زين أنا معاك بالإضراب ويداوم وقت الإضراب قبل الديچ!!! :d

    جوابي مقدما للمتفيقهين والمنظرين المتخاذلين من أصحاب المواقف المشينه والذين سيحاولون اقناعكم بعدم جدوى الإضراب ... أقول استرييييييحوا واتركوها لرجالها

    جوابي مقدما لكل نقابي متخاذل ما يهرول عبث وباع من أمنه صوته اقول استرييييح في بيتك ترى مصالحنا اهم من مصالحك.

    جوابي مقدما لمن يزايد على وطنيتنا ... أقول استرييييييح يامناظل يابطل ياليت طلع لسانك بفضيحة الداو وأخواتها

    جوابي مقدما لمن يوزع فتاوي بحرمة الإضراب. أقول ان الدستور نظم الإضراب ولم يمنعه فأصبح محمي بالقانون وهذا حال الدول التي ارتضت الديمقراطية الحقيقية. يعني التزامك بقانون المرور مع كونه غير مشمول بأحاديث أو نصوص شرعية ليس ببعيد عن التزامك بقواعد الإضراب المحمي بالدستور والمنظم قانونا.

    جوابي مقدما للي ماعندي سالفة بس يبي يتفلسف من باب خالف تعرف...أقول يرحم أمك فكنا ترى محنا ناقصينك انت الثاني

    لكل من خذلته نقابته ... سمعنا صوتك وسجل موقفك وقولها بصوت عالي "نعم للإضراب"
     
  2. traheeb

    traheeb بـترولـي نشيط

    69
    0
    0
    تحية إجلال لنقابة البتروكيماويات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أودّ اشكر نقابة ال pic علي موقفها الرجولي في مواجهه
    من يحاول انتقاص حقوقي المشروعة
    وأشكر لهم شفافيتهم ووضوحهم طوال الأيام السابقه
    هذي نقابتي و تمثلني
    وروني من يمثلكم يا باقي النقابات
    سحقا للمتخاذلين
     
  3. بوعمر الشقردي

    بوعمر الشقردي بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    والله والنعم فيك والنعم في نقابتك... رجال آثروا الوقوف بحزم بوجه الظلم دفاعا عن مكتسبات العمال ولم يكترثوا بمصالحهم الشخصية ولم يكن هدفهم الوقوف ضد الإتحاد لتصفية حسابات شخصية أو لمنافسة غير شريفة على مقعد الإتحاد. اتشرف بمعرفتك يالغالي
     
  4. KuwaitVoice

    KuwaitVoice بـترولـي نشيط جدا

    انا موظف بشركة نفط الكويت - حقول اقولها بأعلى صوتي نعم للإضراب لإسترجاع الحقوق وليذهب كل جبان لمزبلة التاريخ وسنحاسب نقابة الكي او سي الفاشله والبائسة الذين باعوا حقوقنا اما من أجل كراسيهم او خوفاً من هذه الحكومة الفاشلة
     
  5. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    الم تكن نقابه الكي او سي مع الاضراب
    ما الذي تغيير او الاحرى ماهو المصلحه الذي حقتت للبعض
     
  6. بوعمر الشقردي

    بوعمر الشقردي بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    هذي والله وقفة الرجال ومايضيع حق وراه مطالب ... شرفتنا بزيارتك يالغالي
     
  7. بوعمر الشقردي

    بوعمر الشقردي بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    اللي تغير طال عمرك الظروف ... هذا المحك ...والحين تبين معادن الرجال ويبين اللي معدنه ذهب واللي معدنه تنك. اشكر مشاركتك يالغالي
     
  8. الحبترى

    الحبترى بـترولـي نشيط

    85
    8
    8
    ذكر
    بداية الألف ميل خطوه
    الكويت الحبيبه
    [align=center]المثل يقول ان لم تستحى ففعل ما شأت , والتغير المفاجأ بالمواقف اليوم , صدمه للجميع وضد التوجه العام العمالى للتمسك بامتيازات مستحقه , وهذا التراجع يعنى للطرف الاخر نجاح , وهو البدايه لبالون الاختبار أسمه المشاركه بالنجاح .[/align]
     
  9. البرشلوني

    البرشلوني بـترولـي نشيط جدا

    206
    0
    0
    نقابة شركة نفط الكويت من حوالي 4 سنوات وهي صوت لادارة الشركة وليس العمال وما هذا البيان الاخير حول تعليق الاضراب الا اثبات لما نقول فقبل الانتخابات بحوالي 3 ايام كانت تبرق وترعد بالتصريحات حول الاضراب وبعد نجاحها بالنتخابات لحسة تهديداتها ورجعت الي حضن الاداره كحمل وديع ولكن التاريخ لايرحم وسوف يذكرهم بخذلان من انتخبهم لحفظ حقوقه المسلوبه ومع الاسف نحن نعيش في زمن اذا اسند الامر لغير اهله ودمتم بخير .
     
  10. بوعمر الشقردي

    بوعمر الشقردي بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    جاءني اتصال قبل قليل من أحد أعضاء النقابة يطلب مني مساندة الشركات المنشقه والمصيبة اليوم ان من وصلناهم يعرفون جيدا بأن هذا مدخل لسلب الموظف المزيد من الحقوق والخطوة القادمة ستستهدف الرواتب ولكن مع هذا آثروا مصالح شخصية وكراسي نقابية وتصفية حسابات على حقوق العمال ويا غافلين لكم الله. شرفتنا يالغالي
     
  11. BOAHMAD

    BOAHMAD بـترولـي نشيط جدا

    340
    44
    28
    تنديل
    الكويت
    باعوا الكضيه من اجل مصالح شخصيه
    يلعن هيك نكابات وهيك كوائم

    اكيد الريّس صار كبّيض
     
  12. بوعمر الشقردي

    بوعمر الشقردي بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    اذا عرف السبب بطل العجب ... نبش تحت المؤثرين منهم بالقرار النقابي اسأل عن مؤهلاته العلمية (او اللاعلمية) :) ثم قارنها بمنصبه والسنوات القليلة التي وصل بعدها لذاك المنصب . اسأل عن كم من اقربائهم تعين مؤخرا ... اسأل عن الصلاحيات والخدمات التي تقدم لهم فلعلك تجد جوابا لتساؤلاتك ... قديما قالوا "طعمي التم تستحي العين" :) ولا اتهم احدا انما هذه ضنون من وحي خيالي المريض :)
     
  13. بوعمر الشقردي

    بوعمر الشقردي بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    هههههههههههههه ههههه ههههههههههه ذكرتني بال koc وال knpc قبل الغزو ... اي هيييك كضيه ما بدها هيك زلم d:
     
  14. BOAHMAD

    BOAHMAD بـترولـي نشيط جدا

    340
    44
    28
    تنديل
    الكويت
    معلش ابن عمّي
    هاض الريّس بدّو طخ

    يلعن هيك نكابات
     
  15. bo9ali7

    bo9ali7 بـترولـي نشيط جدا

    200
    0
    0
    شكرا لنقابة نفط الخليج خير من يمثلنا
     
  16. BOAHMAD

    BOAHMAD بـترولـي نشيط جدا

    340
    44
    28
    تنديل
    الكويت
    معلش استريح انت ونقابة نفط الخليج
    اذا نقابة نفط الكويت ونقابة البترول الوطنيه تخاذلوا الباجي يستريحون
    نفط الكويت تطلع على ظهور قسم الانتاج
    والبترول تطلع على ظهور المصافي
    غيرهم يستريحون
     
  17. VIBRATION

    VIBRATION بـترولـي نشيط جدا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تصاريح وزير النفط النارية لها دلالة واضحة بأن الرجل مرتاح لسبب واضح وهو أن هناك من النقابات من يفاوض سراً على وأد الإضراب !

    عظم الله اجوركم بنقاباتكم !
     
  18. Almu6airi91

    Almu6airi91 بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
    كلامك صحيح 100 ٪

    سقطت الاقنعة وعرفنا من هم المتخاذلين والذين همهم كرسى الاتحاد وغلبو مصلحتهم الخاصة على مصلحة العمال
    والكذب على الموظفين وانهم بالمفاوضات ضد الاضراب وبالاعلام مع حقوق العمال !!
    اتمنى توحيد الصفوف مع رئيس الاتحاد وعقد جمعيه عمومية لاجتثاث المتخاذلين من اعضاء النقابات
     
  19. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    بيّض الله وجهك يابوعمر
    وبيض الله وجه ابومحمد وأبوسعد ..وكل نقابي رفض يضيّع الأمانه علشان كرسي ..
     
  20. بوعمر الشقردي

    بوعمر الشقردي بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    كلامك على راسي يابو احمد بس الرهان اليوم على الموظف العاقل الواعي والذي لن يرضى بشرذمة باعوا مصالحه بأن يمثلونه ويسمحوا بسلب حقوقه غصبا عنه ... لن يقف الموظف مكتوف الأيدي... اليوم سيعرف النقابي المتخاذل أن قراره ليس ملكه وبأن منصبه هو تكليف له وليس تشريف وأنا أحد الموظفين الذين لايشرفهم ان يمثل اصواتهم نقابي خان العهد الذي من أجله انتُخِب .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة