تصريح وزير النفط عن الاضراب ومشاركة النجاح

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,619 | الردود : 9 | ‏5 فبراير 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [align=right]اعلن وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير طرح الية جديدة لصرف مكافاة النجاح للعاملين في القطاع النفطي ستعرض على المجلس الاعلى للبترول وديوان الخدمة المدنية من اجل ايجاد غطاء تشريعي لها متوقعا ان يكون رد النقابات النفطية ايجابيا حيالها. وقال الوزير العمير في تصريح للصحافيين بعد جلسة مجلس الامة اليوم ان هنالك اجراء اتخذ فيما يتعلق بموضوع مكافاة النجاح تمثل في خفضها وليس الغاءها مبينا انه تم عرض ذلك التخفيض على النقابات النفطية مع التاكيد لها ان التخفيض لا يلغي المكافاة. واوضح ان الوزارة لن تنتظر طويلا ولديها خطة طوارىء في حال عدم وصول رد من النقابات النفطية مطلع الاسبوع المقبل حيال ذلك الامر مؤكدا ان الوزارة ستتخذ جميع الاجراءات المناسبة التي تحمي الموظفين والمنشات النفطية. وعن الاستعانة بدولة خليجية في حال حدوث الاضراب نفى الوزير العمير اي توجه بهذا الصدد "فلدينا موظفون سيشاركون في حال اضراب النقابات في تفعيل المنشات" مضيفا انهم "سيعملون على تامين تشغيل المصافي وخطوط الانتاج بحيث لا يعيق حدوث الاضراب التزامات الدولة محليا وخارجيا".
    واضاف ان "لدينا منطقة مشتركة مع المملكة العربية السعودية يجري فيها الانتاج" وفي هذه الحال فان "من البديهي في حال اضراب الموظفين الكويتيين ان يقوم الموظفون السعوديون بمواصلة العمل في المنطقة المشتركة". وقال الوزير العمير ان مكافات الموظفين هي غير الحق المكتسب وهو رواتب الموظفين التي لن تمس باي حال من الاحوال معربا عن امله بان يكون هناك تصريح رسمي من النقابات النفطية حول تعليق الاضراب. وعن النسبة المقترحة لمكافاة النجاح اوضح ان المكافاة مرتبطة بالارباح التشغيلية وان تخفيضها يعني انه بدلا من ان يتقاضى الموظف اربعة اضعاف الراتب فانه سيتقاضى ما بين راتب ونصف و راتبين حسب الارباح التشغيلية التي تعلن في نهاية السنة المالية. وعن خفض الزيادة السنوية المحددة ب10 في المئة افاد بان "الحسبة اختلفت قليلا والزيادة موجودة ولا ضرر على العاملين غير القياديين" مبينا انه تم تخفيضها "بالنسبة للقياديين الى خمسة في المئة بدلا من 5ر7 في المئة وان القياديين ارتضوا هذا الامر اما بقية القطاعات فاحتفظت بالنسبة وهناك مكافاة فورية تمنح للموظفين خلال اداء عملهم في فترة معينة وهي مغايرة لمكافاة النجاح". واكد ان كل الاحتمالات مفتوحة حيال الاستعانة بكل اجهزة الدولة في حال حدوث الاضراب سواء الحرس الوطني او وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والداخلية والكهرباء والماء مبينا ان الامر لا ينحصر في جهة واحدةة دون غيرها.[/align]

    كونا
     
  2. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    هل سيكون اضراب العاملين ك اضراب الجمارك والذي حقق اهدافه
    اما انه هناك مجموعه ستقف ضد اخوانهم ك تصريح الوزير وثقته انه هناك من سيعمل معه
     
  3. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [align=right]اكد وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة د. علي العمير ان ماتم في مكافأة النجاح للعاملين في القطاع النفطي ' هو 'تخفيضها وليس الغاؤها تماما '.

    واضاف العمير في تصريحات للصحافيين بمجلس الامة عقب رفع الجلسة اليوم :'عرضنا الامر علي النقابات, وفي المستقبل سينظر في الالية الصحيحة لصرف المكافأة من خلال عرضها علي المجلس الاعلي للبترول وديوان الخدمة المدنية علي اساس انه لابد من وجود غطاء تشريعي لهذه المكافأة '.

    واوضح العمير انه 'بانتظار رد النقابات خلال اسبوع ، مشيرا الى توقعه بانه 'سيكون ايجابيا علي ما تم التوصل اليه وبالتالي فلن تشهد البلاد الاضراب الذي لوح به البعض '.

    وذكر ان 'من باب الاحتياط فلا يكون الانتظار طويلا ', لافتا الى انه' في مطلع الاسبوع المقبل اذا لم يصل رد النقابات فسيتم الاعلان عن خطة طوارئ الوزارة '.

    واشار الى ان 'من خلال هذه الخطة ستتخذ كافة الاجراءات التي تحمي المنشأت النفطية والعاملين بالمواقع '.

    وسئل هل من ضمن البدائل التي احتوتها خطة الطوارئ الاستعانة باحدي الدول الخليجية فقال د. العمير:' ليس لدينا استعانات باي دولة خليجية وموظفونا هم من سيشاركون في حال حدوث الاضراب ولدينا خطط بديلة ستعمل علي تأمين تشغيل المصافي وخطوط الانتاج بشكل لا يعيق الدولة عن التزاماتها المحلية والخارجية '.

    واضاف:'نحن لدينا منطقة انتاج مشتركة مع المملكة العربية السعودية وحسب المعلومات التي وصلتنا انه في حال اضراب موظفي الكويت عن العمل فان هناك موظفين سعوديين مستعدون لمواصلة العمل ',مشيرا الى أنه يتعشم 'الكثير في نقابات الكويت النفطية ويخرج عنها تصريح واضح بتعليق الاضراب'.

    وعما اذا كان ضمن خطة الطوارئ الاستعانة بالحرس الوطني اكد العمير ان 'كل الاحتمالات مفتوحة في الاستفادة من كل اجهزة الدولة وليس فقط الحرس الوطني حيث سيتم من وزارة الشؤون بشكل مباشر للاشراف علي عملية الاضراب اذا تمت وكذلك تم التنسيق مع وزارة الداخلية بشكل خاص ومعين وايضا مع وزارة الكهرباء والماء ',مشددا علي ان'التنسيق لن ينحصر علي وزارة بعينها وانما سوف يشمل كل وزارات ومؤسسات وقطاعات الدولة '

    وشدد د. العمير على أنه 'ليس هناك اي تراجع عن القرار الذي اتخذ بتخفيض المكافأة ,والوزارة عازمة على المضي فيه دون تعديل', لافتا الى ان 'العاملين في القطاع النفطي مازالوا يتقاضون بالاضافة لمكافأة المشاركة في النجاح المكافأت التشجيعية والفورية وجميعها محفوظة لهم وهي مكافأت مجزية اضافة الي الحق المكتسب لاسيما وان الرواتب لن تمس باي حال من الاحوال '.

    وحول نسبة خفض مكافأة المشاركة في النجاح اوضح د. العمير انها 'مرتبطة بالارباح التشغيلية وتخفيضها ادي انه بدلا من الموظف يتقاضي اربعة اضعاف الراتب فانه سيتقاضي من راتب ونصف الي راتبين حسب الارباح التشغيلية التي تنتج عنها السنة المالية '.

    وعن سؤال هل تم تخفيض الزيادة السنوية المحددة ب١٠ ٪ ( المكافأة السنوية التشجيعية؟..أجاب العمير:' الحسبة اختلفت قليلا والزيادة موجودة ولا ضرر علي العاملين غير القياديين ', مبينا أنه' تم تخفيضها بالنسبة للقياديين الي خمسة بالمئة بدلا من سبعة ونصف بالمئة موضحا ان القياديين ارتضوا هذا الامر '.[/align]

    الآن
     
  4. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    #اضراب_النفط

    يسقط "التأمين" العالمي ع المصافي و الحقول الكويتية

    في حال دخول غير العمال لتشغيلها

    ⬆️
    معلومة"

    لذا ثق تماما اضرابك س ينجح :)
     
  5. برميل نفطي

    برميل نفطي بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    المصيبة ان يلبس بعض الناس لباس التقوى وأن يخادع الناس بالقول والفعل ...... وللعلم يرجى قراءة تصريحات وزير النفط لجريدة الأنباء عدد اليوم والمتضمنة ان التخفيض سينال باقي المكافئات والمزايا وليس مكافأة النجاح فقط
     
  6. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    اعتقد كل شىء واضح
    الاضراب اصبح وسيله لحمايه حقوقنا
    المطلوب وقفه جاده لانتزاع حقوقنا التي سوف يتم سلبها
    لسنا دعاه تحريض ولكننا دعاة حقوق
     
  7. عقيق

    عقيق بـترولـي نشيط جدا

    305
    0
    0
    مراقب
    الكويت
    الغريب ان الاتحاد والنقابات سااااكتين ومافي تصريح رسمي ، اما بالنسبة للوزير فأنا اعتقد انه فقط مصداقيته عند موظفين القطاع النفطي ، والوزير يعتقد انه الإضراب ما راح يتم او راح يفشل ، الله اعلم بس سكوت النقابات والاتحاد غريب . وشكرا
     
  8. الحبترى

    الحبترى بـترولـي نشيط

    85
    8
    8
    ذكر
    بداية الألف ميل خطوه
    الكويت الحبيبه
    الله يجزيك خير الأخ العزيز SonMubarak هذى معلومه كبيره للنقابه ويجب توصيلها لمن يقلل من شأن الاضراب
     
  9. جمعان

    جمعان بـترولـي نشيط

    61
    0
    0
    من كثر ماتهددون الشركه بالاضراب الشركه ماخذه احتياطها قبل سنتين حاطين اجانب في كل وحده علشان يغطون علينا اذا اضربنا والاجنبي ماعتقد يبي يضرب والمهندسين الخونه في كل وحده بس لازم نكون يد وحده من اجل حقوقنا
     
  10. جمعان

    جمعان بـترولـي نشيط

    61
    0
    0
    الوزير فاقد مصداقيته من زمان من ايام المجلس المبطل
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    13,911
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    12,776
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    946
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    8,354
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,889

مشاركة هذه الصفحة