الفضلي: نبارك للعاملين إقرار اللائحة التنفيذية للعاملين في القطاع النفطي الخاص

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,925 | الردود : 5 | ‏27 يناير 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]
    محمد باني الفضلي


    [align=right]بارك محمد باني الفضلي – رئيس نقابة العاملين بالقطاع النفطي الخاص للعاملين إقرار سريان اللائحة التنفيذية لتكويت عقود العاملين في القطاع النفطي الخاص اعتبارا من 1/4/2014م.

    وقال الفضلي بأن جهود النقابة خلال السنوات الماضية والدراسات والاجتماعات المتكررة مع إدارة المؤسسة أثمرت عن تطبيق اللائحة وإقرارها للحفاظ على حقوق العاملين ومكتسباتهم بعد حالة الفوضى والعزوف الوظيفي الذي عانى منه العاملون طوال السنوات الماضية دون وجود رقابة أو قوانين تحفظ حقوقهم .

    وبين الفضلي بأن أهم ما ورد في هذه اللائحة هو تطبيق سلم رواتب موحد مع صرف فروقات الرواتب بأثر رجعي اعتبارا من 1/4/2013م وفقا لما جاء بالدراسات المقدمة وسلم الرواتب المعتمد.

    هذا وقد شملت اللائحة على العديد من الامتيازات الخاصة بتطبيق نظام التأمين الصحي للعاملين وعائلاتهم اعتبارا من تاريخ إبرام العقود السارية ، فضلا عن صرف التذاكر السنوية للزوج والزوجة وغيرها من الامتيازات التي يطمح لها العامل وتساعد في تحسين مستواه المعيشي والوظيفي

    كما قال الفضلي بأنه سوف يتم الاستمرار في اعتماد الدرجة الوظيفية في التعيين والترقية للعاملين الكويتيين في عقود المقاولين في القطاع النفطي الخاص وليس المؤهل العلمي .

    وأوضح الفضلي بأن هذه اللائحة إنما جاء في مضمونها حفاظا واستقرارا وظيفيا للعمالة الوطنية وبيانا شاملا لكل من ينخرط في العمل بالقطاع النفطي الخاص مما يشجع الكويتيين للانخراط في هذا القطاع ومنحه المزيد من الثقة وأصبح قطاعا جاذبا للعاملة الوطنية بعد تطبيق هذه اللائحة التي منحنهم المستوى المناسب في الأجور والبدلات والامتيازات.

    وختم محمد الفضلي تصريحه بالشكر الجزيل لكل من سعى في تحقيق هذا المطلب التاريخي العمالي للنقابة ممثلا بمعالي وزير النفطي وأيضا الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية ونواب الرئيس التنفيذي ورؤساء الشركات النفطية ، والشكر كل الشكر لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات والنقابات النفطية التابعة له الذين لهم الدور البارز في دعم مطالبنا وإعداد الدراسات اللازمة حتى بلوغنا هذه اللحظة الحاسمة من إنجاز غير مسبوق لنقابتنا ، مثمنين التعاون الملموس من إدارة التكويت في تسهيل مهامنا ومتابعتها لمطالبنا ، مؤكدين على ضرورة تعاون الشركات الزميلة في تطبيق هذا القرار وتفعيله بالشكل المناسب حفاظا على حقوق عمالنا الذين لن ندخر جهدا في سبيل تحقيق ما يصبون إليه من رفعة ورقي. [/align]
     
  2. محسن السويدي

    محسن السويدي بـترولـي نشيط جدا

    279
    30
    28
    ذكر
    ميكانيكي
    الكويت


    الله يبيض وجيهكم وجعلكم تسلمون

    قول وفعل
     
  3. شعم

    شعم بـترولـي نشيط جدا

    227
    0
    0
    ناطرين التطبيق علي احر من الجمر
     
  4. bu_ashkn

    bu_ashkn بـترولـي جـديـد

    13
    1
    3
    مايقصر ،جذي يكون في عدالة باذن الله.
     
  5. bayernforever

    bayernforever بـترولـي جـديـد

    23
    0
    1
  6. hanter

    hanter بـترولـي نشيط جدا

    234
    0
    0
    شكرا شكرا شكرا شكرا واردا فعايلكم
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    2,808
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,016
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    1,623
  4. Ali911
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    1,603
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    12
    المشاهدات:
    2,721

مشاركة هذه الصفحة