المبارك للوزراء: لا تمسّوا مكتسبات المواطنين المالية

الكاتب : جابر | المشاهدات : 730 | الردود : 2 | ‏26 يناير 2014
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    دعاهم إلى تنفيذ ملاحظات لجنة الميزانيات البرلمانية في شأن مصروفات وزاراتهم

    المبارك للوزراء: لا تمسّوا مكتسبات المواطنين المالية


    | كتب علي المطيري |

    دعا سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الوزراء الى الأخذ في الاعتبار ملاحظات لجنة الميزانيات والحساب الختامي في شأن مصروفات الوزارات والهيئات الحكومية وتنفيذها فورا، مذكرا اياهم بالاجتماع الذي عقد أخيرا بحضوره ورئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ورئيس ديوان المحاسبة عبدالعزيز العدساني مع أعضاء اللجنة وعدد من النواب، وتطرق الى ملاحظات الديوان ولجنة الميزانيات.

    وقالت مصادر مطلعة ان المبارك شدد بحضور فريق وزارة المالية الذي قدم الميزانية العامة للدولة الخميس الماضي على أهمية عدم المس بالمكتسبات المالية للمواطنين، لا سيما الرواتب، وايقاف المميزات والمكافآت المالية لبعض الهيئات، خصوصا وانه لاحاجة لها، لافتا الى ان بعض المصروفات لكبار المسؤولين غير مبررة، كما اوضح فريق وزارة المالية.

    ودعا فريق «المالية» الحكومة الى وقف التوسع في هياكل الجهات المستقلة واعتماد سلم رواتب ومكافآت واحد، بدلا من التفاوت الحاصل الآن، والذي يفوق في موازنته غالبية الوزارات، معلنا رفضه انشاء جهات مستقلة جديدة تكلف اموالا طائلة.
    وأيّد وزير العدل وزير الاوقاف الدكتور نايف العجمي التوجه الذي قدمه فريق وزارة المالية، وفقا للمصادر، مشيرا الى انه وجد تفاوتا وتباينا في الجهات التابعة له دون مسوغات قانونية ومالية لهذا التفاوت، طالبا من وزارة المالية تقديم منظور مالي موحد للجهات المستقلة والقضاء على المبالغة في المكافآت المالية والمميزات غير مبررة لهذه الجهات.
    ووعد المبارك بعقد اجتماع ثان بحضور وزير المالية أنس الصالح، الذي غاب عن الاجتماع لوجوده خارج البلاد في مهمة رسمية، لوضع تصور مالي جديد يتعلق بمكافآت ومميزات بعض القياديين والهيئات الحكومية



    المصدر
     
  2. Drilling Eng

    Drilling Eng بـترولـي نشيط

    70
    0
    0
    بعد هالتعليمات الصادرة من سمو رئيس مجلس الوزراء
    أعتقد وزير النفط العمير بو عاصم عنده الضوء الأخضر ودعم من سمو الرئيس بإلغاء القرار الصادر من المؤسسة بخصوص المكافئة الفورية والمشاركة بالنجاح واقتصار تأثيره على كبار القياديين وليس عموم الموظفين كما هو حاصل

    الله يعين وزير النفط ونتأمل خير بالوزير والسيد نزار العدساني
    بو فجحان
    الله يجيب ما فيه الخير

    ودمتم سالمين
     
  3. Coventry

    Coventry بـترولـي نشيط

    147
    0
    16
    يجب تحديد الية واضحة معتمدة من الطرفين الاتحاد و النقابات من جهه و ادارة المؤسسة من جهه اخرى. علشان لا تحصل هل التعديلات الغير مدروسة من قبل ادارة المؤسسة و اللي نعاني منها كل سنة و على سبيل المثال لا الحصر مشاركة النجاح.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة