نشر اليوم في جريدة الانباء هذا الخبر ... نرجوا الافاده

الكاتب : الطاحس في القطاع الخاص | المشاهدات : 656 | الردود : 1 | ‏13 يناير 2014
  1. الطاحس في القطاع الخاص

    الطاحس في القطاع الخاص بـترولـي جـديـد

    11
    0
    1
    مشغل كمبيوتر
    الكويت
    السلام عليكم ... اليوم قرأت هذا الخبر في جريدة الانباء واتمنى من الاخوه الافاده في هذا الموضوع لأن الاشاعات بين كل شبر وشبر اشاعة ولا تدري وين الصحيح منها او الخطأ ... والاخوه في النقابه نايمين في العسل ولا لهم اي تواصل مع موظفين القطاع الخاص في الشركة ياليت الي عنده معلومات عن هالخبر يفيدنا ... وهل يشمل هذا الكلام جميع الموظفين بلا استثناء ام بس للعاملين في الحقول والفنيين ... وماذا عن الاداريين

    ومع الشكر للجميع

    تذاكر سفر للموظف وزوجته وتأمين صحي وزيادة سنوية للرواتب وضمان استمرارية في العمل
    «المؤسسة» ستصدر أوامر تغييرية لعقود المقاولين ابتداءً من السنة المالية المقبلة بسبب زيادة الرواتب
    أحمد مغربي

    علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة أن شركة البترول الوطنية الكويتية انتهت من إجراء التعديلات النهائية على اللائحة التنفيذية بشأن العمالة الوطنية في عقود المقاولين في القطاع النفطي تمهيدا لرفعها إلى الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني ولكل الأعضاء المنتدبين والرؤساء التنفيذيين للشركات خلال الأسبوع الجاري.

    وذكرت المصادر أن اللائحة الجديدة تحتوي على سلم رواتب موحد للموظفين الكويتيين العاملين في عقود المقاولين بالقطاع النفطي، وذلك تنفيذا للائحة التنفيذية رقم 9/2103 والتي تم توقيعها بتاريخ 1 أبريل 2013 وتضمن مزايا جديدة لصالح الموظفين الكويتيين لعقود المقاولين، متوقعا أن يبدأ العمل باللائحة الجديدة من بداية السنة المالية الجديدة التي ستبدأ في 1 أبريل 2014.

    وأشارت المصادر إلى عدد الرواتب الذين سيتمتعون بسلم الرواتب الموحد الجديد يبلغ عددهم 5 آلاف موظف وسوف تقدر زيادة العاملين بحوالي 11 مليون دينار، مبينة أن شركة نفط الكويت تستحوذ على أكبر عدد من العمال الكويتيين العاملين في العقود النفطية وتبلغ نسبة الزيادة لهؤلاء الموظفين بحوالي 7 ملايين دينار.

    وذكرت أن حجم زيادات الرواتب في شركة البترول الوطنية للموظفين العاملين لدى المقاولين حوالي 3.5 ملايين دينار فيما تبلغ الزيادة لشركة صناعة الكيماويات البترولية حوالي 250 ألف دينار.

    وبينت المصادر أن اللائحة التنفيذية للعاملين الكويتيين ضمن عقود الجهات الخاضعة لقرار التكويت أعطت مميزات مالية وعلاوات اجتماعية وتحديد إجازة سنوية مدتها 42 يوما شاملة ما يتخللها من أيام راحة أسبوعية، ودعمت مؤسسة البترول الكويتية زيادة الميزانية المرصودة للعقود نتيجة لتطبيق سلم الأجور وما ارتبط به من مميزات مالية وعينية تكفل استقرار العمالة الوطنية في عملها.

    ومنحت اللائحة العامل الكويتي وزوجة واحدة فقط قيمة تذاكر سفر بالدرجة السياحية بمبلغ 200 دينار مرة واحدة كل سنة لكل فرد، وذلك بعد إتمامه عاما في العمل من دون انقطاع، ويمنح العامل الكويتي زيادة سنوية تضاف إلى الأجر طبقا للتقييم السنوي لتكون للدرجة 7 وما دون 50 دينارا للامتياز و35 دينارا للجيد جدا و25 دينارا للجيد وللدرجة 8 وحتى 12 يعطى 35 دينارا للامتياز و25 دينارا للجيد جدا و15 دينارا للجيد وللدرجة 13 و14 يعطى 20 دينارا للامتياز و15 دينارا للجيد جدا و10 دنانير للجيد.

    وقدمت اللائحة الجديدة مزايا للموظفين طبقا لنظام التأمين الصحي للزوج والزوجة بمبلغ 200 دينار لكل شخص منهم، مع منح الموظفين إجازة سنوية 42 يوما، إجازة مرافق مريض من الدرجة الأولى، إجازة وفاة وإجازة الحج وعددا من المميزات الأخرى العديدة.

    وقال المصادر إن عقب الموافقة على اللائحة خلال الأسبوع الجاري ستقوم المؤسسة وشركاتها التابعة بإصدار أوامر تغييرية على العقود النفطية مع بداية العام المالي الجديد نتيجة لتطبيق سلم الأجور وما ارتبط به من مميزات مالية وعينية تكفل استقرار العمالة الوطنية في عملها.
     
  2. Naser79

    Naser79 بـترولـي نشيط

    108
    0
    0
    ونفط الخليج..؟؟!!! مالهم ذكر بالموضوع
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة