قائمة الرؤية لانتخابات نقابة نفط الكويت: 18 مطلباً عادلاً تحقق العيش الكريم لموظفي الشركة

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 520 | الردود : 0 | ‏17 ديسمبر 2013
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    «رؤية» نقابة نفط الكويت: 18 مطلباً عادلاً تحقق العيش الكريم لموظفي الشركة



    [align=right]| كتب ناصر الفرحان |
    طالب أعضاء قائمة «الرؤية» لانتخابات نقابة العاملين بشركة نفط الكويت بضرورة التجديد واقرار مطالب موظفي الشركة التي تحقق لهم عيشاً كريماً وبيئة صالحة للابداع والتميز.
    وقال عضو القائمة التي ستخوض الانتخابات المقبلة تحت شعار: مصداقية... عدل... مساواة فهد عبدالله المترك في الندوة التي أقيمت في ديوان الوحدة الوطنية للإعلامي سعد المعطش مساء أول من أمس أن هناك أكثر من 18 مطالبة تم تحديدها وعرضها على الجمعية العمومية التي شجعت القائمة على تبنيها ولا سيما أن النقابة عجزت عن اقرارها على مدى أكثر من 3 دورات وخوض الانتخابات المقبلة.
    وأوضح المترك أن من هذه المطالب تعميم منحة السكن لشاغلي الدرجات 12 وما دون ومنح السكن بمساكن الشركة لشاغلي الدرجات 12 وما دون، وكذلك اعطاء الأولوية للعاملين الكويتيين بمساكن الشركة وتعديل آلية نظام قرض الشركة وزيادته خمسة أضعاف خلال الخدمة بدلاً من ثلاث مرات وتحديد فترة السداد سنتين إلى ثلاث سنوات مع زيادة القرض من ضعفي الراتب الى أربعة أضعاف.
    من جانبه، قال المهندس محمد الشراح ان هناك أكثر من 15 ألف عضو في الجمعية العمومية ومتوسط من يصوت 5 آلاف وهذا العدد يكفي للتغيير الذي يشهده الجميع.
    وأشار الى ضرورة اقرار تعديل أوضاع العاملين بعد الحصول على المؤهل الدراسي الجامعي كما هو منصوص بقرار مؤسسة البترول الكويتية ومساواة العاملين المنتقلين من أوسكو من رجال الأمن والاطفاء بالعاملين الذين سبقوهم من المستشفى وكذلك المطالبة بادراج وظيفة رجل الأمن من ضمن الأعمال الشاقة والخطرة والضارة، بالاضافة الى تفعيل الهيكل التنظيمي الموحد للاطفاء أسوة بالشركات الزميلة التي تم الاتفاق عليها من قبل مؤسسة البترول الكويتية.
    بدوره، أشار صالح العمير ان أعضاء الجمعية حاولوا الاجتماع مع النقابة لايصال هموم وآراء ومطالب الموظفين ولكن للاسف لم يجدوا اذناً صاغية ومن هذه المطالب مكافأة التميز للعاملين بفريق عمل الصيانة الذين يعملون بمراكز التجمع والمطالبة بادخال الأم والأب ضمن التأمين الصحي والمطالبة باشراك النقابة بلجنة التظلم للتقارير السنوية وكذلك ضرورة فصل قسم المختبر ليكون قائماً بذاته، الأمر الذي سيحل الكثير من المشاكل وفتح درجات وظيفية جديدة للفنيين في المختبرات.
    من جهته، قال عيسى أحمد ملك أن قائمة الرؤية اتخذت هذا الاسم لتفاؤلها بأن يكون لها بصمة في حماية واقرار حقوق الموظفين وتطوير العمل في شركة نفط الكويت ومراقبة آرائها واقرار مطالب الموظفين ومنها تعميم قرار ميزة تذكرة المحرم للعاملات اللائي لم يشملهن القرار والسفر لجميع العاملين على خطوط الطيران دون النظر الى الدرجة الوظيفية. [/align]


    الرأي
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. قائمة الرؤية العمالية
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    208
  2. قائمة الرؤية العمالية
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    908
  3. قائمة الرؤية العمالية
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,569
  4. قائمة الرؤية العمالية
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    7,261
  5. قائمة الرؤية العمالية
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,715

مشاركة هذه الصفحة