تعديل اللائحة الإدارية الجديدة لموظفي مؤسسة البترول الكويتية

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,935 | الردود : 1 | ‏17 ديسمبر 2013
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    التسريح «غائب» بلائحة «البترول» الجديدة



    [align=right] عمر راشد
    ■ الخصم بحكم قضائي أو موافقة كتابية.. وتقديم الاستقالة دون قيد أو شرط
    أقرت اللائحة الإدارية الجديدة لموظفي مؤسسة البترول الكويتية عدداً من التعديلات الجديدة على اللائحة القديمة المعمول بها منذ عام 1983، وتمثلت تلك التعديلات في منح الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول صلاحيات أوسع، وعرض وإقرار جدول الرواتب والعلاوات والبدلات على المجلس الأعلى للبترول، بدلا من مجلس الخدمة المدنية، وقيام مجلس إدارة مؤسسة البترول بوضع أنظمة المكافآت والحوافز الخاصة بالعاملين في القطاع النفطي، وإلغاء المادة الخاصة بتسريح العاملين من العمل، وذلك التزاماً بالدستور ومواده القانونية.
    لائحة جديدة
    ومن بين المواد الأخرى المنصوص عليها في التعديلات، العمل على تنفيذ اللائحة الإدارية الجديدة بعد الموافقة عليها من قبل المجلس الأعلى للبترول، ونشرها على أن تكون تلك اللائحة هي المرجعية الخاصة بتنظيم العمل الإداري في المؤسسة، حيث سيعتبر ما عداها باطلاً ولا يعتد به.
    وتضمنت التعديلات الإدارية كذلك عدداً من الأمور التنظيمية، ومنها معالجة التعارض بين اللائحة الإدارية ولائحة السلطات المالية، ومنح مزايا للمتزوجين، وكذلك علاج موظفي المؤسسة وأبنائهم بالمجان.
    كما أقرت مؤسسة البترول تعديلات أخرى تشمل تعديل الوضع الوظيفي للموظف عندما يحصل على درجة علمية أعلى وفق ما يحدده الرئيس التنفيذي للمؤسسة من ضوابط، وتنظيم الإنابة والوكالة والندب والإعارة بين القياديين، والتفرغ للعمل بالمؤسسة، والحفاظ على أسرار العمل، وعدم الخصم من مستحقات الموظفين إلا بناء على حكم قضائي أو موافقة كتابية.
    ومن بين التعديلات الأخرى الالتزام بقواعد سلوك العمل والسرية والتفرغ.
    استقالة «مسببة»
    وتضمنت التعديلات المقترحة أيضاً إلغاء أي قيد أو شرط في الاستقالات المقدمة من قبل موظفي المؤسسة، أي إلغاء ما يعرف بالاستقالة المسببة، وإلا تكون ملغاة أو كأن لم تكن.
    وقد ناقشت اللجنة المالية المنبثقة عن المجلس الأعلى للبترول تلك التعديلات المقترحة على اللائحة الإدارية، ووضعت عدداً من الملاحظات تم رفعها للمجلس الأعلى للبترول لإقرارها.
    ومن المتوقع انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للبترول قبل نهاية العام الحالي لإقرار عدد من الأمور الملحة، من بينها اللائحة الإدارية، وموضوعات فنية تخص عمل مؤسسة البترول وشركاتها التابعة.
    [/align]

    جريدة الكويتية
     
  2. أبوضاري

    أبوضاري بـترولـي جـديـد

    43
    0
    0
    الاخ المحرر النفطي

    ماذا تقصد بالمميزات العلاج المجاني ومنح المتزوجين مميزات
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    961
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,818
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,439
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    30,207
  5. kknpc
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    3,946

مشاركة هذه الصفحة