لماذا لاتتم المطالبة بأنتقال موظفي القطاع النفطي الخاص الى شركات المؤسسة

الكاتب : sarey | المشاهدات : 1,490 | الردود : 10 | ‏24 نوفمبر 2013
  1. sarey

sarey بـترولـي نشيط جدا

194
    7
    18
    لماذا لاتتم المطالبة من قبل أخوانا بالنقابة بأنتقال موظفي القطاع النفطي الخاص الى شركات المؤسسة ويتم تبني هذا الموضوع بكل جدية وتقديمه الى أعضاء مجلس الأمة ، بدلاً من هذه المرمطه اللي حنا فيها حالياً .*

إذا كنتوا جادين في حل القضية بكبرها فعليكم رفع سقف المطالبة الى هذا الحد وهو ليس بالمستحيل .*

نحن لدينا قانون وجاهز من 40 سنه ولم يفعّل ، اذا كنتم تريدون تفعيله ، فعليكم المطالبه بما هو أكبر منه ، وهو الأنتقال الرسمي ، كما حصل مع شركة أوسكو ، تم انتقالهم بكل سهوله

2. محسن السويدي

محسن السويدي بـترولـي نشيط جدا

279
    30
    28
    ذكر
    ميكانيكي
    الكويت
    الله اكبر هذا كلام كبير بس اعجبتني فكرتك ،

الحين نبيهم ينفذون القرار اول شي

3. بوصلوح

بوصلوح بـترولـي جـديـد

20
    0
    0
    فكرة جميله
    بس لو على الاقل تكون مده معينه بالعقود وبعدين يسمحون للموظف الانتقال لشركات المؤسسه ,
    والمؤسسه اهي الربحانه لانه موظفين العقود عندهم خبره لا يستهان فيها .
    يا ريت النقابه تطالب بتطبيق هالاقتراح

ودمتم سالمين

4. sarey

sarey بـترولـي نشيط جدا

194
    7
    18
    أتمنى واحد من النقابة يشارك معنا ويبدي رأيه في هذا الأقتراح

5. kuwait_al3jmi

kuwait_al3jmi بـترولـي جـديـد

35
    0
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    شلونكم يااخواني عساكم طيبين ،،،،بالنسبه الاقتراح خوش اقتراح انا قلت لكم من قبل عده اشهر بالموضوع هذا
    لكن انا الي اعرفه القانون موجود عند الموسسه واعتقد يعرفونهالموسسه .....وانا تكلمت اهني بالمنتدي انه قانون يقول اذا موظف بالعقود يكون موظف بالقطاع النفطي الخاص اقل المده 5 سنوات يتم نقل الي الموسسه البترول او شركه نفط الكويت هذا الي انا اعرفه وسمعته من قبل الاخوان القياديين وسالت اكثر من مره انه القانون مو جود من قبل الغزو وتم إيقاف النقل الي الان ........واشكر اخوي الي مقترح هذا الموضوع واتمني من اخواني النقابه سوا ابوسعود او ابو باني رفع طلب (نقل رسمي )الي الموسسه البترول او يناقش الموضوع نقل ......وشكرا لكم جميعا والله يوفق الجميع اخوكم ؛ محمد ناصر العجمي موظف في شركه نفط الكويت

6. code1101

code1101 بـترولـي جـديـد

18
    2
    1
    يا جماعة الخير حطوا في بالكم النقاط التالية عند انتقال موظف عقود الى المؤسسة:

- المؤسسة راح اتخسر لانها حاليا قاعدة تدفع مبلغ اقل لموظف قاعد يخدمها اكثر من موظفين المؤسسة نفسهم (اتكلم عن خبرة كوني موظف عقود اعمل داخل الkoc)

- الشركة راح اتخسر لانها قاعد تستلم مبلغ على كل موظف عندها يفوق راتب هذا الموظف. انا حاليا راتبي 750 و المؤسسة قاعدة تدفع حق شركتي بحدود 1400 نظير تعييني. و هذا طبعا بعلم المؤسسة لان العقد لازم يكون موافق عليه من التكويت.

- الشركة راح اتخسر نسبة الموظفين الكويتيين و بالتالي راح تحتاج موظفين كويتيين جدد حتى لا تقع في مشاكل مع الشؤون. بالتالي قسم التكويت لازم يوفر موظفين كويتيين جدد لهذه الشركة و غيرها من الشركات. ( ليش عوار الراس هذه يبا خلهم ابشركاتهم)

- كونك صاحب خبرة لا تقل عن 5 سنوات فانت ستستلم راتب اعلى من راتب موظف المؤسسة الجديد.

- انتاجيتك للمؤسسة راح اتقل لانك من المؤسسة و محد يقدر يتفلسف عليك او يجبرك على العمل. انا عملت في مجال صيانة الابار و بعد ما خذيت شهادتي عملت في مجال تقنية المعلومات. في المجالين كنت قطاع خاص و كنت على قولة القايل اودي موظف المؤسسة البحر و ارده ناشف و هذا لان موظف المؤسسة مو بحاجة انه يعمل خاصة في مجال عملي الحالي و هو تقنية المعلومات. في قسم تقنية المعلومات في الkoc نحن موظفين العقود نقوم بالعمل كامل و وظيفة موظف المؤسسة هو بس الاشراف و التفلسف على موظف العقود. بالضبط نفس المعزب و الخادمة تكرمون.

و غيرها من الامور الاخرى التي تخفى علي.

باختصار ... نقلك من الشركة للمؤسسة يسبب عمل اضافي للمؤسسة و الشركة و التكويت ... و كذلك يسبب خسارة اموال بالنسبة للمؤسسة و الشركة (المؤسسة تدفع على الراس مبلغ اقل من اللي كانت راح تدفعه لو هالراس كان من المؤسسة نفسها لا و فوق هذا الشركة اتقص من هالمبلغ بنسبة حقها و نسبة لك بحيث انها تربح من ورا كل كويتي يتعين عندها) ... و يسبب عمالة زائدة داخل المؤسسة.

الحين مع كل هالسلبيات بالنسبة لجميع الجهات ما عدا الموظف المسكين ممكن احدي يعطيني سبب يخلي المؤسسة تنقلك للعمل عندها ؟؟

تبون المؤسسة و الشركة و التكويت يعانون كل هذا بس علشان سواد عيونا ؟؟

خير ان شاء الله

7. بوصلوح

بوصلوح بـترولـي جـديـد

20
    0
    0
    بالعكس يا اخوان انا ما اشوف اي سلبيه بالموضوع

الشركة اول وتالي راح تحتاج موظفين بالمستقبل وممكن الاستعانه بموظفين العقود الي يملكون خبره لا يستهان فيها

ثاني شي ممكن تعويض موظفين العقود المنتقلين للمؤسسة عن طريق تعينات جديدة وهذا فيه فايده للبلد بالقضاء على البطاله

ودمتم سالمين

8. code1101

code1101 بـترولـي جـديـد

18
    2
    1
    اخوي بو صلوح ممكن سؤال.

ليش المؤسسة تدفع حق الشركة مبلغ و قدره و لكن شركتك تدفعلك نص هالمبلغ و النص الثاني اتحطه ابجيبها؟؟

و هذا يتم بعلم من المؤسسة و بعلم من التكويت كذلك لان عقدك لازم يوافقون عليه التكويت.

لو المؤسسة هامها مصلحتنا او مصلحة الدولة اساسا جان شغلة مثل هذي ما اتصير .

تنفيع في تنفيع.

9. Naser79

Naser79 بـترولـي نشيط

108
    0
    0
    اقتراح طيب تشكر عليه يعني لو يحددون مده معينه بعدها يقدر الواحد يحول للمؤسسه الحكوميه شي طيب ونعطي فرصه لاخوانا فرصه عمل بالقطاع الخاص وتوفير فرص لهم

10. بوصلوح

بوصلوح بـترولـي جـديـد

20
    0
    0
    ايه والله اقتراح حلو لو المؤسسه تحدد مدة خدمة بالعقود 5 سنين حته لو 10 سنين راضيين

11. ahmed_1

ahmed_1 بـترولـي نشيط

126
    1
    18
    حبيت اقولكم معلومة اساسا يقدر الموظف ينقل خلال3سنوات من شركته الي kocاوknpc بس وقفوها مؤسسة البترول مايبونا ووقفو هالشغله لانه صار في ادارة تكويت للسرقه واذلال الكويتين اكثر تدرون احنا بنغاليه بدوامتنا مالنا حق نبطل حلوجنا يا افنشك او اخصم عليك فلا تعورون قلوبنا الله يرحملي والديكم تكفه خلوهم يبوقون واحنا نتفرج مالناالا المتابعه المخرج عاوز كد على قولة المصاروه( المخرج)التجار الجشعين الي يحلف وبقسم باسم رب العالمين ويبين للناس ايمانه لاكنه مع الاسف قلب اسود اليهودي يمكن مايسويها والمسلم الي يدري انه الله فوقه ويحاسبه يظلمنا الشكوى لغير الله مذله

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة