نص درزن استقالات

الكاتب : azizan222 | المشاهدات : 1,511 | الردود : 4 | ‏3 نوفمبر 2013
  1. azizan222

    azizan222 بـترولـي جـديـد

    46
    2
    0
    في نهايه الاسبوع الفائت و بالتحديد يوم الخميس 31/10/2013 ودع موطفون EDD ثله من خيره الشباب و الخبرات من مهندسين البترول و الجيولوجيين كان لهم ثقل و وزن بالاداره شركتنا المجيده و عددهم خمسسسسسسة.

    لعلكم تتسائلون هل من المعقول ان يحدث هذا ؟؟؟ و هل توقيع استقالاتهم سيمر مرور الكرام و بدم بارد دون تعديل وضع موظفيين EDD مقارنه بما يحصل عليه المستقيلين من امتيازات في الشركات الاخرى..

    لكي نجيب على هذا التساؤل يجب ان نعلم ما هو السبب المشترك لهذه الاستقالات ... مع العلم ان المسقيلين جميعهم من الجنسيه السعوديه الا واحد هندي قبل لا يستقيل عقدو معه صفقه بزياد بالراتب نسبه 30 % مع ذلك استقال!!!

    الاسباب المشتركه للمسقيلين الخمسه و من سبقهم بالسنوات السابق نفسها لم تتغير ليصبح مجموع المستقيلين لنفس الاسباب اكثر من 10 موظفين خلال سنتين ما بين سعودي و كويتي !!!
    الاسباب:


    1- لا يوجد اوفر تايم..... هل تعلم ان الموظف يجلس احيانا ليتابع حفر بئر لمده تبدأ من 12 ساعه و تصل الى 14 ساعه دون مقابل مادي!!!! مع العلم ان البئر تتجاوز تكلفته 20 مليون دولار!!! و لو ارادت الشركه ان تأتي بموظف من شلمبرجير او بيكر ليعمل نغس العمل تدفعله الشركه بيت النازل 1000 و يصل احيانا اكثر 2000 دولار يوميا !!! (هذا ان كان العمل بالمكتب) اما... ان كان العمل في الحفاره فموظف KJO ياخذ باليوم 120 ريال و موظف الشركه الاخرى تدفعله ........ (خلوها مستورة)!!!!

    2- عدم العداله في الابريزل.... على كل الشغل في الاداره و طلعات البحر و متابعه الابار و عمل الدراسات و البرستيشنات و المشارك بالمشاريع و غيرها الكثييير بالاخير تاخذ C وجيك المدير لما تناقشه يقولك انا اسف ايدي مكبله ما اقدر اسويلك شي.

    3- لا يوجد مستقب مهني بالاداره... فالستقبل اسود... مبهم .... ظبابي ... يعني انسى تمسك منصب بالمستقبل ... يعني تكرف كرف اليهد طول هالسنين اخر شي يخلونك اكتنج اسبوع و يجيبون واحد من ارامكو يطبق منهجيه ارامكو عليك... مو قصور في ارامكو و لكن كأنهم يقولون انتو مو كفو منصب و انتو ما تفهون !!!

    4- هل تعلم ان لو انقطع الانترنت بينك و بين الحفارة تضطر تتواصل مع الحفارة من تلفونك الخاص... و بعض الاحيان تكون المكالمات دوليه ... يعني عالاقل عطونا خطوط مثل شركه نفط الخليج و ارامكو .. اخر شي يصكونك بC زي الورد!!! مع العلم بالشركات الام لشركتنا يعطون الجيولوجيين و مهندسين البترول سيارات +بانزين + تلفون + خط

    5- يتميز الجيولوجيين و مهندسين البترول في كثيييير من شركات العالم خاصه في شركات النفط الكبرى بميزه بسيطه اول ما يتوظف و هي انه يتوظف بدرجه اعلى من باقي الوظائف . مثلا في الكويت اول ما يتوظفون على درجه 12 في المقابل باقي التخصصات درجه 11مثلها في شيفرون, اكسون موبيل, Bp .و غيرهم الكثير... اما هني يسوون تقسيمه حق الشباب على حضور مؤتمر بالكويت بعنوان النفط و الغاز كل يوم يروح اربع موظفين.... و محدثكم لم يكن بالتقسيمه فأخذت اجازه خاصه و دفعت فيز المؤتمر من حسابي الخاص .. مع العلم عدد الموظفين 70 , و اللي راحو 15 كل واحد على يوم!!!!

    و يقال ان شركتنا المجيده لديها سجل انجازي باغلب المؤتمرات التي تشارك فيها و هذا النجاز هو انها تاخذ المركز الاول بالبوث من حيث الحجم والتصميم و الترتيب و يظهر لنا انها كريمه بالاسبونسر و الدعم في المؤتمرات العربيه و لما تروح البوث فاضي و الشباب يكشون ذبان و يترجون الناس تاخذ هدايا منهم. عالاقل خلونا انسوي بريسنتشن جدام الناس على الدراسات و البرزنتيشنات المكوده عندنا داخل بوثنا عالاقل !! عالاقل حطو بروجكتر مو تلفزيون 42 بوصه!!! ( طلعنا من الموضوع شوي)


    لعل هناك اسباب اخرى تخص الجانب السعودي من ضمنها ضعب الراتب بالمقارنه مع الشركات الاخرى .. و لكني احببت ان اضع بين ايديكم بعض الاسباب المشتركه لعل و عسى ان يتداركها المسؤولين قبل لا نفلس من جميع الموظفين بالادارة.

    اعتذر عن الاطاله و لكن الموضوع يجب ان يناقش نقاش علمي لكي نضع النقاط على الحروف .
     
  2. عمليات الخفجي

    عمليات الخفجي بـترولـي نشيط جدا

    349
    13
    18
    انتم المظلومين ب الشركة فعلا لكن انتم الأساس والاهم لطبيعة عملكم
    لكن عندكم ميزة القريد م يوقف يعني تاخذون 28 سلام سلام
    من دون مسمى ولا مساومات وتو أخذها 2 من عندكم
    صحيح مالكم مسميات تمسكونها
    لأنكم مجالكم ضيق ومحدود بهالقسم


    الي استقالوا اتوقع أهدافهم ماليه اوليا ومميزاتها وكلهم راحو للشركة الي بالزور السعودية
    وكلهم سعودين ومن ضمنهم واحد
    تو متوظف ما كمل حتى7 اشهر بالشركة
    وشاف الوضع ونحش من البداية وولد مدير سابق بالشركة
     
  3. عمليات الخفجي

    عمليات الخفجي بـترولـي نشيط جدا

    349
    13
    18
    المشكله من edo
    أهم ما عنده ان الحفر اوكي والانتاج شغال وبس ما ينظر لل الموظف اطلاقا ولا علاج المشكله
    هالتسرب الوظيفي مفروض مع المدراء التنفيذين يناقشون هالجزئيه
    ويضعون مميزات حلول وإلا على جذي بيزود الاستقالات


    لو تناقشهم بيقولون لك اذا ماتبي استقيل نعرض الوظيفه ويجي ثاني !!!
    مافي اهتمام اهم شي الانتاج وبس انت بقريح :(

    تلقى غيرك يمسك وانت قاعد بنفس مسماك بس القريد تأخذه ونفس المهام
    ودائره ثانيه يمسك منجر ويطلع فوق بعد وانت بنفس مكانك بحجة ضيق وخصوصية العمل الي فيه
    الله كريم ي عزيزي
     
  4. azizan222

    azizan222 بـترولـي جـديـد

    46
    2
    0
    [align=center]فعلا , قالها احد المسؤولين عقب ما نقّع الشباب شهر بس على توقيعه ( قال: هذا سوق فيه عرض و طلب ) كلامه صحيح100% و لكن اذا بتصرف كل الشباب المنجز ما راح يقعد عندك احد.
    هذا من ناحيه و من ناحيه ثانيه راح تخلي kjo مثل فراخه البيض تاخذ الموظف فرش عقب ما يتدرب و يوقف على رجوله و بعدما تم الصرف عليه مبالغ ماديه يطلع منك و يروح لشركه ثانيه ( على قوله المثل : انا ربيت و لغيري صفيت)
    ما فيه اكشن قوي و لا جدية من الاداره العليا على هالموضوع [/align]
     
  5. AZIZ77

    AZIZ77 بـترولـي نشيط

    135
    1
    18
    التسرب الوظيفي في جميع الدوائر
    وبالاخص من الجانب السعودي
    اتوقع في دراسة لزيادة الرواتب ولكن مع الادراة الحالية لن ترى النور
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة