هل رأى احد من العمال ما يسمى بنقابة العمال لشركة البترول

الكاتب : للحقيقه رجال | المشاهدات : 1,401 | الردود : 11 | ‏24 سبتمبر 2013
  1. للحقيقه رجال

    للحقيقه رجال بـترولـي نشيط جدا

    261
    0
    0
    لا نريد الا الخير للعمال ولكن النقابه في غرفة الانعاش واتوقع هي عائشه علي الاجهزه والاطباء يحاولون الانعاش ولكن لا مفر
    ويجب علي العمال ان يطلبوا من الاطباء رفع هذه الاجهزه ليقضي الله امرا كان مفعولا

    سمع العمال ما صرح به الوزير عن المشاركه ومحاولة حذفها من مكتسبات العمال وسمعنا من احدي النقابات الرد علي الوزير
    ولم نسمع من نقابتنا المحترمه اي خبر وكأن الخبر لا يعني العمال او يخص عمال في دوله اخرى

    وكل العمال يعرفون ماذا فعل الرئيس في الجمعيه العموميه عندما نكث وعده مع العمال واضاع حقوقهم باتفاقه المجحف بحق العمال
    ومنذ ذلك الوقت والرئيس وجماعته في النقابه دخلوا غرفة الانعاش ولم نسمع لهم صوت
    نرجوا ممن يعرف احد في النقابه ان يسمعه كلمتين من العمال
    الاولي نعرف انه لا حيله لكم بدون اذن الرئيس فنرجوا ان تتكلموا معه لينطق
    والثانيه افهموا واعرفوا ما يدور حولكم وسيروا علي نفس خطى النقابات الاخرى بالحق وللعمال وليس لشخصكم الكريم
    والثالثه نعرف انه بعد تزكيتكم للانتخابات الفائته وتوقعنا انها تكون بداية النهايه لقائمتكم بعد ان كانت من افضل القوائم التي انجزت للعمال عندما كنتم مجموعه متآلفه ولكن بعد الخطأ الاول مع الاعضاء ال6 السابقين عرفنا انكم انكمشتم وتقوقعتم لتنجزوا مصالحكم الشخصيه فقط وتكرر الخطأ مع اخوانكم الذين نتوقع انهم افضل الاعضاء واقواهم بالمطالبه للعمال
    وهذا الفعل يذكرنا بالمثل القائل :
    علي نفسها جنت براقش

    شكرا
     
  2. وابتدا المشوار

    وابتدا المشوار بـترولـي نشيط جدا

    164
    0
    0
    ياحبيبي كلهم شياب

    وطافوا 30سنة خدمة وأخذا بعد التهديد بالأضراب والصعود فوق ظهر العمال مصلحتهم الشخصية عفواً

    الدرجة الشخصية.

    فليس لهم حاجة فينا يعني بالبنط العريض أنتهت صلاحيتنا بالنسبة لهم مثل ما أنتهت صلاحيتهم بالنسبة لنا

    ولقد آن الأوان لتصليح الخطأ والعزم علي عقد الجمعية العمومية .

    والساكت عن الحق شيطان أخرص.

    فلقد وردني أنه قد تم مناضرة بين أحد مؤسسين قائمة التغيير وأحد أعضاء النقابة في ميناء الشعيبة وكان هناك كارثة كبيرة أمام جميع العمال .
    وأتضح أن عضوا النقابة لايعلم عن أبسط أمور النقابة وتبين للعمال أن أعضاء النقابة مجرد أسماء فقط .
    والعلم عند الرئيس والباقي مغيبين .

    فلاحول ولاقوة ألابالله العلي العضيم .
     
  3. للحقيقه رجال

    للحقيقه رجال بـترولـي نشيط جدا

    261
    0
    0
    هذه هي المصيبه
    شخص واحد يتحكم بمصير العمال و14 شخص ممن زكيناهم علي انفسنا في النقابه مجرد مراسلين لهذا الشخص حتي بالباطل
    يذكر لي احد الاخوان في مكتب م - غ انهم لم يروا احد من النقابه منذ اكثر من شهرين علي الاقل وبعض الاحيان ياتي الرئيس لمطالب شخصيه وعادتا ما يذهب بخفي حنين
    بالنسبه لي ولكثير من العمال لا يعرفون من النقابه الا 3 اسماء بالكثير وهذه هي الكارثه
     
  4. للحقيقه رجال

    للحقيقه رجال بـترولـي نشيط جدا

    261
    0
    0
    بيض الله وجيهكم يا نقابة النفط
    ومنا الي من ينام نومة اصحاب الكهف
    نقابة البترول هل يعلمون بهذا الموضوع ام ما زالوا في حالة سبات
    انا لله وانا له لراجعون


    الف مبروك

    الموافقة على تطبيق آلية صرف الميزة الافضل كاملة دون اللجوء للمحاكم


    الأخــوة الزمــلاء :
    يطيب لنقابة العاملين بشركة نفط الكويت ان تزف لكم بشرى موافقة مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية في الاجتماع المنعقد صباح اليوم الاحد 7/4/2013 على مطلب النقابة المتمثل بتعديل آلية احتساب الميزة الافضل ليتطابق مع ما صدر من احكام المحكمة العمالية ( شاهد رابط كتاب الوزير) ، ليصبح بإمكان العامل استلام كافة مستحقاته دون اللجوء الى القضاء ، وبإمكان أي عامل متقاعد بعد تاريخ اقرار قانون العمل الاهلي في فبراير 2010 تسوية اوضاعه بالتنسيق مع الشركة وابلاغه بسحب القضية ان وجدت.

    الأخــوة الزمــلاء :
    كانت ادارة الشركة تصر على رفض تعميم منطوق الاحكام القضائية على الجميع وانها ملتزمة فقط بتنفيذ ما يصدر من احكام عمالية فردية ، وهذا ما اجبر النقابة على التقدم بطلب تحكيم عمالي لإلزام الشركة باحتساب الميزة الافضل حسب ما ورد من احكام قضائية لكافة العاملين بالإضافة الى تعديل عناصر الراتب الشامل مثل ضم قيمة السيارة المخصصة كميزة عينية للعامل حسب الاحكام الصادرة من محكمة التمييز ( شاهد الرابط لقيمة السيارة ) ، وتم الاتفاق ما بين النقابة وادارة الشركة في شهر سبتمبر 2012 على تأجيل النظر في التحكيم العمالي لحين انتهاء اللجنة المشكلة بقرار من وزير النفط والمختصة "بإعادة النظر في عملية احتساب الميزة الافضل" خلال ثلاث اشهر ، الا ان النقابة قامت في تاريخ (27/1/2013) باستكمال اجراءات التحكيم العمالي مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بعد انتهاء مدة اللجنة دون قرار حاسم (شاهد الرابط).

    خـتامـاً :
    إن نقابة العاملين في شركة نفط الكويت اذ تبارك للعاملين هذا المكسب الجديد للجميع الا انها - ومن منطلق حرصها على الحقوق العمالية - تؤكد عدم قيامها بسحب طلب التحكيم العمالي الا بعد تأكيد الشركة رسمياً موافقتها على جميع التغييرات المطلوبة للميزة الافضل وعناصر الاجر الشامل والذي سيتم حسمه والتفاوض عليه من خلال لجنة علاقات العمل في الايام القليلة القادمة بما يكفل حقوق العاملين.


    كل الشكر لمعالي وزير النفط على دعمه وتأييده لتعديل آلية الميزة الافضل ...

    والشكر موصول لرئيس واعضاء لجنة اعادة النظر في عملية احتساب الميزة الافضل ...

    والشكر ايضا لكل من ساهم في انجاح تطبيق هذا المكسب العمالي على جميع العاملين في القطاع النفطي ...


    والسلام عليكم ورحمة الله ،،،



    يرجى دخول الروابط لمن يرغب بالاطلاع على مراسلات النقابة حول موضوع الميزة الافضل وهي كالتالي:

    1. كتاب الى وزير النفط بخصوص تعديل الميزة الافضل بما يطابق مع الاحكام القضائية ( تاريخ 9/4/2012)
    2. الكتاب الاول الى وزير النفط بخصوص طلب الاجتماع مع اللجنة المكلفة بإعادة النظر في الميزة الافضل (تاريخ 1/11/2012)
    3. الكتاب الثاني الى وزير النفط بخصوص طلب الاجتماع مع اللجنة المكلفة بإعادة النظر في الميزة الافضل (تاريخ 25/11/2012)
    4. كتاب النقابة الى وزارة الشؤون الاجتماعية بطلب التحكيم العمالي بعد انتهاء مدة عمل اللجنة دون اصدار قرار بعد ان تم تأجيل التحكيم في سبتمبر 2012 حسب الاتفاق (تاريخ 27/1/2013)
    5. كتاب الى وزير النفط بخصوص احتساب قيمة السيارة والوقود من ضمن الراتب الشامل (تاريخ 25/3/2012)
    6. طلب النقابة تحديد عناصر الراتب الشامل (تاريخ 15/4/2012)




    إخوانكم
    رئيس وأعضاء مجلس الإدارة
    نقابة العاملين بشركة نفط الكويت
     
  5. Corvette

    Corvette بـترولـي نشيط

    72
    0
    6
    [align=center]وضع قائمة المسار صعب ..

    4 شهور للدراسة :) .. شروكم الادارة بدرجة وبرادو ..[/align]
     
  6. وابتدا المشوار

    وابتدا المشوار بـترولـي نشيط جدا

    164
    0
    0
    ياحسافة علي الوقفه اللي وقفناها معاهم طول هالسنين وفي نهاية المطاف تركونا .

    للأسف أن يحصل مثل هذا التسلق علي ظهر العمال .

    ولانقول ألا الله يذكرك بالخير...


    يا تراحيب العجمي
    و
    وخالد الهملان

    فقد كان لهم نظرة في هؤلاء الأشخاص
    وللأسف أننا أنغرينا في هذه النقابة
    ولم نسمع كلام من تركوها بمناصبها.

    لاحول ولاقوة ألابالله
     
  7. للحقيقه رجال

    للحقيقه رجال بـترولـي نشيط جدا

    261
    0
    0
    تصدق وتآمن بالله
    كنت من اكثر المدافعين عن النقابه وعن الاعضاء واخيرا اكتشفنا ان الانجازات تاتي من النقابات الاخري ومن الاتحاد ونقابتنا للتهنئه فقط
    لكن بعد تحقيق مكاسب للرئيس وللاعضاء وترك العمال
    اقول هذه النقابه لا تستحق الدفاع عنها
    شكرا
     
  8. للحقيقه رجال

    للحقيقه رجال بـترولـي نشيط جدا

    261
    0
    0
    اخواني بالنسبه للقريدات الصغيره قالوا لنا النقابه الدراسه بعد 4 شهور
    واليوم تكتمل المده ل 4 شهور وفوقهم شهرين لمزيد من الدراسه
    بالنسبه للنقابه او الرئيس هل هناك شي او طبختها انت وربعك واكلتوا حقوق العمال
     
  9. للحقيقه رجال

    للحقيقه رجال بـترولـي نشيط جدا

    261
    0
    0
    يا نقابة المصالح والتهنئه
    هل لنا ان نعرف موقفكم من الجمعيه العموميه وهل سوف نسمع منكم تفنيد الااتفاقيه الاخيره
    وماهو موقفكم من الاتفاقيه المجحفه بحق العمال من الدرجات الصغيره بعد ان اقسمتم ان المستفيد كل العمال ولكن نكتشف ان المستفيد الاكبر هم الاعضاء
     
  10. Q8VICTOR

    Q8VICTOR بـترولـي نشيط

    134
    0
    0
    والله النقابة يتواطئون من تحت الطاولة مع الادارات وانا اتكلم عن التسويق المحلي بالذات اللي شفت فيه هالشي ويمشون الشكاوي علي حسب الأسم والقبيلة الظاهر..... ووقت الانتخابات اخذ من المهايط
    الله المستعان..
     
  11. للحقيقه رجال

    للحقيقه رجال بـترولـي نشيط جدا

    261
    0
    0
    النقابه ستصدم بالحقيقه بعد ان تقر الجمعيه العموميه
    ويكون التغيير هو الحل وقتها لا مجال للمجاملات
    شكرا
     
  12. بترولي نشط

    بترولي نشط بـترولـي نشيط جدا

    234
    0
    0
    ‏بارادتنا نستطيع التغيير ! فقط نحتاج إلى تغيير الموقف وليس بالتذمر على ما يحدث !
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة