وزير النفط : توجه لإلغاء مشاركة النجاح

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 2,302 | الردود : 4 | ‏23 سبتمبر 2013
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت


    نقابة نفط الخليج : ترفض أي مساس بالحقوق المكتسبة لعمال القطاع النفطي
    الدكتور فدغوش العجمي :ناشد معالي وزير النفط بعدم المساس بمكافأة المشاركة بالنجاح
    اعتبرت من الحقوق المكتسبة للعامل ولا يمكن المساس بها أو تغييرها بأي شكل كان
    عمال القطاع النفطي عامل أساسي في نجاح و تحقيق الأرباح
    ويعد شريكاً في هذه الأرباح



    [​IMG]
    الدكتور فدغوش العجمي



    [align=right]علق الدكتور فدغوش شبيب العجمي رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج على اللقاء الذي تم مع معالي وزير النفط ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية السيد مصطفى جاسم الشمالي و قناة الوطن بتاريخ 22/09/2013 في رده على سؤال لأحد المحاورين حول عزم مؤسسة البترول الكويتية لإلغاء البونص أو المشاركة بالنجاح والذي أشار فيه الوزير على التأكيد على انه إذا كان موزع على الكل فليس منه فائدة ويجب ان يكون بضوابطّ !!

    وتوجه الدكتور فدغوش العجمي لمعالي وزير النفط قائلاً ان مكافأة المشاركة بالأرباح و البونص السنوي لهما آلية معتمدة وضوابط معروفة وثابتة ومبنية على أسس ودراسات واعتبرت من الحقوق المكتسبة للعامل ولا يمكن المساس بها أو تغييرها بأي شكل كان .

    وزاد الدكتور العجمي بان عامل القطاع النفطي عامل أساسي في نجاح و تحقيق الأرباح ويعد شريكاً في هذه الأرباح ويستحق مكافأة عن الجهد الذي بذله في تحقيق الأرقام القياسية و الكبيرة خلال السنوات الماضية . وان حصول العامل على ميزة تشجعه ما هو إلا تقديرا له ولعمله الذي واظب وحافظ والتزم به طوال مدة عمله في السنة السابقة و الذي كان نتيجة مباشرة له حصوله على مكافأة و مشاركته في الأرباح قائلاً ان يوم حصول الموظف عل هذه المكافأة هو يوم اعتزاز بنفسه لشعوره بتقديره من قبل جهة عمله ومن القائمين على خدمة هذا القطاع .

    موضحاً بأن أبناء الكويت بالقطاع النفطي ينتظرون لفتة حانية من قبل المسئولين فمنهم من خرج من رحم هذا القطاع وهم نخبة من الكفاءات ويدركون جيدا معاناة العاملين في القطاع النفطي ووجب عليهم إيجاد حلول ناجعة تنصف العاملين وتخفف من العبء الواقع على كاهلهم وتعزز من مكتسباتهم .

    وان أي توفير أو ترشيد يجب ألا يكون من مستحقات وحقوق العاملين بل من العقود والمشاريع الغير منتجة والغير مربحة .

    وناشد الدكتور فدغوش العجمي معالي وزير النفط و رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية بالنظر إلى أبناء الكويت العاملين بالقطاع النفطي بعين التقدير والاعتزاز والفخر وعدم اتخاذ أي قرار قد يؤدي إلى نتائج غير سليمة وأذى نفسي لكافة العاملين وسبباً للإحباط والقلق .وسيكون الخاسر الحقيقي له هم
    العاملين في القطاع النفطي الذي يبذلون الغالي و النفيس في إعلاء شأن قطاعنا الحيوي وسيعد إقلال من قيمة وجهود العمالة الوطنية الكويتية التي يبذلونها .

    وناشده بعدم إلغاء هذه الميزة وهذا الحق أو تعديل آليته أو تقيدها بشروط تلغي الجوهر والهدف الذي على أساسه يتم صرفها و المبني على قانون العمل في القطاع الأهلي رقم 6/2013 .

    [/align]


    الدكتور فدغوش شبيب العجمي - رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج الكويت - 23/09/2013
     
  2. king_salem

    king_salem بـترولـي نشيط جدا

    217
    16
    18
    نعم فكلام الوزير يتناسب مع قواعد المكافأة ، فهي لا توزع على الكل . حيث ان من لديه تقييم اقل من ضعيف لا يستحقها وشروط اخرى موجودة في لائحة نظام المكافأة .
     
  3. API 18

    API 18 بـترولـي مميز

    513
    0
    0
    والله هالوزير الله يستر منه. لازم الاتحاد يكلمونه ويقولونله يوز من سوالفك. وعلى طاري انه مشاركة النجاح حق مكتسب ولا يمكن المساس فيه. ليش عيل الاتحاد سكت حق الشيخ احمد العبدالله يوم كان وزير النفط وكنسلها قبل سنتين. اشوف مافي احد بطل حلجه ذيك الحزه. واذا صج اهو حق مكتسب. يالله السنه الجايه عطونا مشاركة نجاح x 2. والله يرحم والديكم غيرو اسمها اللي معمم علينا
     
  4. بو أحمد الوفراوي

    بو أحمد الوفراوي بترولي خاص أعضاء الشرف

    219
    1
    16
    السلام عليكم .... إذا تم إلغاء المشاركة بالنجاح لموظفي القطاع النفطي فيجب إلغاء الأعمال الممتاز لموظفي وزارات الدولة ومؤسساتها و هيئاتها جميعها من غير أي إستثناء أسوة بالقطاع النفطي .... وشكرا
     
  5. واحد من خلق الله

    واحد من خلق الله بـترولـي نشيط جدا

    296
    0
    0
    فعلا مو موهقنا الا اسمها لو يغيرونها ل اعمال ممتازه كان ارتحنا
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,324
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,870
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    7,325
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    9,173
  5. كاتب
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,178

مشاركة هذه الصفحة