قوانين الشركة وليست قوانين الأفراد

الكاتب : ضارى | المشاهدات : 498 | الردود : 0 | ‏22 أغسطس 2013
  1. ضارى

    ضارى بـترولـي نشيط

    السلام عليكم


    باليابان خصوصا لا تكاد تسمع بإسم أحد من العاملين بالشركات مهما كان منصبه ومهما علي شأنه فمن سمع بإسم المدير التنفيذي أو أحد من أعضاء مجلس الإدارة أو غيرها من الوظائف لشركات كبري مثل سوزوكي أو تويوتا أو غيرها من الشركات اليابانية الكبري , السؤال لماذا ؟ الجواب لأنه توجد قوانين شركة تطبق علي الجميع دون تدخل من أحد أو صلاحيات أو إستثناءات تعطي لذوي المناصب العليا لذلك تجد الولاء الكامل للشركة من قبل جميع الموظفين وينعكس ذلك علي أداء العمل والتميز من قبل الجميع الذي سيصب بالنهاية لمصلحة الشركة.

    بشركة نفط الكويت أصبح التوجه بالسنوات الأخيرة إبراز المسؤولين بشكل ملفت للنظر وخصوصا ال dmd فلا تكاد تفتح موقع الشركة إلا وتري أحد منهم بالصفحة الرئيسية مع تصريح أو مقولة تذهب لمحطات البانزين يقابلك لوحة كبيرة لأحدهم مع تعليق يخص السلامة (كل محطة بانزين ولها dmd غير ) هذا علي المستوي الإعلامي للشركة أما علي المستوي الإداري فحدث ولا حرج الترقيات, التنقلات, الكورسات,الأوفر تايم, الترافل تايم ...الخ كل dmd وله قوانينه الخاصة فما هو مسموح بالشمال غير مسموح بالغرب وماهو مسموح بالأحمدي غير مسموح بجنوب شرق.

    بناءا علي ما سبق أصبح العاملين يخضعون لآراء وأفكار وتوجهات لشخوص وليس لقوانين شركة محترمة ثابتة تطبق علي الجميع وفي أي موقع من مواقع الشركة.

    فقل الولاء والإنتماء للشركة وقوانينها مع تصاعد الولاء للمسؤولين وسينتج عنه بل نتج عنه وخلص الزيادة بالعنصرية والفئوية والطائفية.

    كعامل بالشركة أريد كما يريد الكثيرين تطبيق قوانين واحدة علي الجميع بأي موقع تابع للشركة دون اللجوء لأحد مهما علي منصبه.

    والسلام ختام​
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة