الشرثان : القادم اكبر واعلى من الاضراب ونتمنى ان تصل هذه الرسالة للمسؤولين في القطاع النفطي

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 851 | الردود : 1 | ‏19 مايو 2013
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [align=right]قال رئيس اتحاد عمال البترول والبتروكياويات عبد العزيز الشرثان أن نقابة العاملين بشركة خدمات القطاع النفطي نفذت اضرابا شاملا ومفتوحا في جميع الشركات النفطية المعار اليها موظفو الشركة بعد موافقة الجمعية العمومية غير العادية على قرار الاضراب الذي بدأ في تمام الساعة 7 من صباح امس الاحد بمقر صالة اتحاد عمال البترول والبتروكيماويات بالأحمدي اعتراضا على سياسة الفساد والاستبداد التي تمارسها ادارة الشركة ورفض مطالب العمال المستحقة وسط حضور فاق 80 % من عمال الشركة .
    وقام موظفو شركة الخدمات النفطية المضربين عن العمل بالتواجد والتوقيع في كشوف الحضور بموقع الاضراب بدلا من مواقع العمل وأكدوا ان الاضراب مشروع وقانوني ومستحق بعد ان اغلقت ادارة الشركة جميع ابواب وسبل الحوار امام العمال وعدم تدخل أي جهات عليا في مؤسسة البترول او وزير النفط لإعطائهم حقوقهم المسلوبة والاستماع الى شكاواهم ومظالمهم .

    و اكد رئيس اتحاد عمال البترول والبتروكياويات عبد العزيز الشرثان امام الحضور الحاشد ان ادارة الشركة لم تعي او تفهم الرسائل السلمية المتعددة التي بعثت بها نقابة العاملين في شركة خدمات القطاع النفطي ان هذا يوم العز والشرف واليوم اثبت هؤلاء العمال انهم الحقوق وراءها رجال تنتزعها , و كنا نتمنى ان تستوعب ادارة الشركة هذه الرسالة قبل ان نصل الى موعد الاضراب , ولكن _ومع الاسف _ لم تستوعبها الادارة .

    واعلن الشرثان ان ما هو قادم اكبر واعلى من الاضراب ونتمنى ان تصل هذه الرسالة للمسؤولين في القطاع النفطي ويعطوا العمال حقوقهم المستحقة قبل ان يصبح الاضراب مثل ' العدوى ' ينتقل من شركة لاخرى مشددا على ان جميع النقابات النفطية يجمعهم التلاحم والترابط .

    وتابع قائلا ' الان تم الاضراب بشركة خدمات القطاع النفطي ونتمنى الا ينتقل لشركة اخرى ان لم تتدارك ادارة الشركة الاوضاع والحكومة معها , متمنيا ان تكون الادارة الجديدة لمؤسسة البترول افضل ' ونحن متفائلون بذلك '.

    واكد الشرثان ان الاضراب اليوم ليس لاقرار مطالب بقدر ما هو رسالة لادارة الشركة لترسيخ دولة الديمقراطية والقوانين ويجب ان تكون خطوط وابواب الحوار مفتوحة , ' فليس من حق ادارة الشركة او أي جهة في الدولة ان تغلق الابواب في وجه العمال , فنحن في دولة ديمقراطية دستورية وما حدث من ادارة الشركة هو ضرب مبادئ الديمقراطية والحوار عرض الحائط '.

    واكد الشرثان ان على ادارة الشركة والحكومة ان يتداركوا الوضع وضرورة جمع الطرفين النقابة وادارة الشركة للتفاوض حتى لا يكون بداية شرارة لإضرابات في مواقع اخرى في مؤسسات الدولة .[/align]
     
  2. عقيق

    عقيق بـترولـي نشيط جدا

    305
    0
    0
    مراقب
    الكويت
    هل تم الاعتراف بنقابة الخدمات من قبل الاتحاد.
    تفاعل موظفي الخدمات في المنتدى سىء جدا .
    لا تعليق
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة