اليوم الحرب العالمية الثانية : برشلونة بايرن ميونخ

الكاتب : الى متى | المشاهدات : 763 | الردود : 0 | ‏1 مايو 2013
  1. الى متى

    الى متى بـترولـي نشيط

    121
    7
    18
    جاء سيناريو خروج ريال مدريد من الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند ليضاعف الضغوط على غريمه التقليدي برشلونة قبل مواجهة العملاق الألماني الآخر بايرن ميونيخ مساء اليوم الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي من البطولة الأوروبية على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني.
    خسر ريال مدريد أمام دورتموند 1-4 ذهابا ثم عرض مسلسلا من إهدار الفرص خلال مباراة الإياب مساء الثلاثاء واكتفى بالفوز 2-صفر ليخرج من الدور قبل النهائي خارسرا بنتيجة إجمالية 3-4 .
    وشكل سيناريو خروج الملكي شبحا يطارد برشلونة قبل مواجهة بايرن إيابا خاصة وأن وضع برشلونة يبدو أسوأ بعد أن خسر أمام البايرن صفر-4 ذهابا على ملعب "أليانز أرينا" بميونيخ، كما أنه شكل ناقوس خطر أيضا للبايرن حيث كاد الريال أن ينتزع بطاقة التأهل لولا إهدار الفرص خاصة في الدقائق الأولى من المباراة.
    لا شك في أن المواجهة التي أقيمت بالسانتياجو برنابيو مساء الثلاثاء تشكل عاملا مؤثرا في معنويات لاعبي برشلونة خاصة وأن وضع الفريق متقارب مع وضع غريمه التقليدي ريال مدريد بل وتبدو مهمته أكثر صعوبة.
    وبعد أن أخفق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في إنقاذ "سفينة" الريال، ستزداد الضغوط بالتأكيد على غريمه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تعلق عليه الجماهير الكتالونية أمالها في قلب الموازين وتجديد فرصة الفريق في التأهل.
    لكن ربما يستمد برشلونة بعض الإلهام مما حققه في دور الستة عشر ببطولة هذا الموسم حينما خسر أمام ميلان الإيطالي ذهابا ثم استعاد توازنه وقلب الموازين في مباراة الإياب بالفوز 4-صفر ليتأهل بالفوز 4-صفر ليتأهل إلى دور الثمانية فائزا بنتيجة إجمالية 4-2 .
    كذلك قد يستمد برشلونة الحماس مما حققه مواطنه ديبورتيفو لاكورونا في بطولة موسم 2003-2004 عندما خسر أمام ميلان حامل اللقب 1-4 ذهابا ثم فاز عليه 4-صفر إيابا ليتأهل إلى الدور قبل النهائي حينذاك فائزا بنتيجة إجمالية 5-4 .
    وسيخوض برشلونة مباراة الإياب وهو ليس لديه ما يخسره بعد أن سقط برباعية نظيفة في مباراة الذهاب وأصبح يقف على بوابة الخروج من البطولة الأوروبية التي توج بلقبها مرتين خلال آخر أربعة أعوام (وذلك في عامي 2009 و2011).
    ورغم صعوبة الموقف، أبدى برشلونة ومديره الفني تيتو فيلانوفا رفضا واضحا للاستسلام والروح الانهزامية وأظهر ثقة كبيرة في تحقيق المعجزة واستغلال دعم جماهيره باستاد الكامب نو.
    هذا ما أكده تيتو فيلانوفا خلال حديثه عن المباراة المرتقبه، حيث قال إن برشلونة فريق لا يستسلم وسيقاتل حتى النهاية من أجل انتزاعه بطاقة التأهل للنهائي، لكنه حرص على تخفيف الضغوط على لاعبيه وأشار إلى أن الفريق عليه تقديم أداء مشرف وسيظل مرفوع الرأس حتى في حالة الإخفاق في التأهل للنهائي الأوروبي المقرر على ملعب ويمبلي في 25 مايو المقبل.
    وكشف فيلانوفا أنه لن يوجه تركيز الفريق بشكل كامل خلال المباراة على تسجيل خمسة أهداف أمام بايرن وإنما سيسعى لخلق التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي تفاديا لاهتزاز شباك الفريق الكتالوني، معلقا أماله عفي الجانب الدفاعي على جيراردج بيكيه، بينما أكد غياب خافيير ماسكيرانو بسبب الإصابة وكشف أن الشكوك لا تزال تحوم حول إمكانية مشاركة سيرخيو بوسكيتس.
    وأظهر النجم ميسي رغبة واضحة في إنقاذ الفريق من مصير الخروج والاكتفاء في الموسم الحالي بلقب الليجا، الذي بات برشلونة على بعد خطوات قليلة من حسمه رسميا، حيث قضى فترة راحته أمس صالة الألعاب (الجيمنازيوم) لاستعادة لياقته لأقصى درجة ممكنة قبل مواجهة البايرن.
    فقد أثبتت الفترة الماضية مجددا مدى أهمية ميسي الذي أثر غيابه عن مستواه بشكل واضح على أداء البارسا في لقاء الذهاب أمام بايرن، كما كانت لمشاركته في الدقيقة 60 من مباراة الفريق أمام أتلتيك بلباو أثرها الواضح أيضا حيث أعاد الروح الهجومية للفريق وسجل هدفا كما صنع آخر لينقذ الفريق من الهزيمة وتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 .
    واختار المدافع بيكيه مهمة تحفيز اللاعبين وكذلك الجماهير، حيث شدد على أهمية تمسك اللاعبين بالثقة مؤكدا أن برشلونة هو الفريق الوحيد القادر على قلب الموازين في مثل هذا الوضع.
    وعلى الجانب الآخر، كان القاسم المشترك بين لاعبي بايرن ومديره الفني يوب هاينكس هو الحذر والاحترام حيث يترقب لاعبو الفريق رد فعل برشلونة بعد أن خدش كبرياءه بالهزيمة القاسية في لقاء الذهاب.
    وأبدى هاينكس احتراما كبيرا لبرشلونة ولم يكن مؤيدا لفرانز بيكنباور الرئيس الشرفي لبايرن والذي قال إن برشلونة سيستخدم "كل الطرق المشروعة وغير المشروعة" لتحقيق الفوز وانتزاع بطاقة التأهل، حيث أكد هاينمكس أن برشلونة يشكل نموذجا ومثالا للروح الرياضية ولا يزال الفريق اللأفضل في العالم من حيث الإمكانيات والسلوكيات داخل الملعب وخارجه.
    وقال هاينكس إن الهزيمة القاسية في لقاء الذهاب جرحت كرامة برشلونة وأنه سيبذل كل ما بوسعه من أجل التعويض، وهو ما أيده الأسباني خافي مارتينيز لاعب بايرن وزميله باستيان شفاينشتايجر وكذلك توماس مولر الذي حذر بشكل خاص من خطورة رد فعل ميسي خلال لقاء الإياب.
    وعن التشكيل الأساسي لكل من الفريقين خلال مباراة الإياب، فيتوقع أن يأتي كما يلي :
    برشلونة : فيكتور فالديز – داني ألفيش – جيرارد بيكيه – إريك أبيدال – أدريانو كوريا – تشافي – سيرخيو بوسكيتس – أندريس إنييستا – بيدرو – ليونيل ميسي – أليكسيس سانشيز.
    بايرن ميونيخ : مانويل نيوير – فيليب لام – بواتينج – دانتي – دافيد ألابا – خافي مارتينيز – باستيان شفاينشتايجر – آريين روبن – توماس مولر – فرانك ريبيري – ماريو ماندزوكيتش.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة