نقابة نفط الخليج : تطالب بعطلة رسمية في الأول من مايو

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 654 | الردود : 0 | ‏1 مايو 2013
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    نقابة نفط الخليج : تطالب بعطلة رسمية في الأول من مايو
    العجمي : تلبية المطلب القديم للحركة النقابية العمالية
    بأن يكون عيد العمال العالمي يوم عطلة رسمية باجر كامل لجميع العاملين في الدولة
    مثلما هو الحال في الكثير من بلدان العالم
    طالب ان تصرف مشاركة النجاح في عيد العمال من كل عام



    [​IMG]
    الدكتور فدغوش العجمي


    [align=right]طالب رئيس نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج الدكتور فدغوش العجمي بجعل الأول من مايو يوم عطلة رسمية باجر كامل لجميع العاملين في الدولة مثلما هو الحال في الكثير من بلدان العالم في تصريح أمس بمناسبة قرب حلول عيد العمال في 1 مايو .

    وأهاب الدكتور فدغوش بالحركة النقابية أن تكون صفا واحدا وأن تتخذ من ذكرى الأول من مايو منطلقا مواصلة العطاء نحو الرقي بالطبقة العاملة وتحقيق آمالها وتطلعاتها إلى مستقبل مشرق حافل بالانجازات والمكاسب ولفت إلى أن العمل النقابي بالرغم من قطعه أشواطاً كبيرة في التطور والرقي بالكويت إلا أنه مازال في حاجة لمزيد من التأييد والدعم نظرا لحجم المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقه .

    وقال إن ذكرى الأول من مايو مناسبة تتجدد كل عام وتشكل الحافز والقوة للعمال على بذل قصارى الجهد للمشاركة في البناء والتنمية.واعتبر أن العامل كان ومنذ العصور الأولى هو العنصر الأهم في عملية البناء والتنمية وتحقيق الرخاء للبشرية ومن هنا كان الاهتمام به ورعاية مصالحه وتحقيق مطالبه من الأولويات التي تصب في النهاية في مصلحة المجتمع لكونه هو الأساس في النهضة والتقدم.

    وصرح العجمي بان استحقاقات التنمية الوطنية ومتطلبات مسيرة الإصلاح والتحديث ، وضع الطبقة العاملة في الكويت أمام مرحلة جديدة ترتقي فيها بالعمل النقابي إلى مستوى الأحداث ودفعها لإيجاد الوسائل التي نستطيع من خلالها امتلاك القدرة على تعزيز وتطوير أساليب وآليات العمل النقابي ، مضيفا : من المشاهد في الكويت أن الحركة العمالية شاركت بكل قوة وإخلاص في عملية التنمية والبناء - ومن ثم فإنها تستحق كل الرعاية والاهتمام ولعل من الأولويات التي يعين على كل الجهات المسؤولة أن تعترف بعيد العمال وتجعله عطلة رسمية تقديرا للعطاء والتفاني في البناء من الطبقة العاملة أسوة بكل الدول الأخرى لأن من شأن استمرار التغاضي عن ذلك في الكويت ما يشكل أمرا بالغ الغرابة أن تشذ الكويت عن هذا الإجماع العالمي الذي يقدر العمالة لديه بجعله عيدا رسميا يجدد العمال فيه الولاء لأوطانهم ويشحذ الهمم لعملية البناء والنهضة.

    وطالب الدكتور فدغوش ان تكون مكافأة المشاركة بالإرباح المستحقة للعاملين في القطاع النفطي نظير جهودهم وتحقيقهم للأرباح الطائلة لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها أربع أضعاف الراتب الأساسي ان تصرف لهم في يوم عيد العمال من كل عام تقديرا من المؤسسة لهم .

    و أختتم الدكتور فدغوش تصريحه بأن وحدتنا النقابية هي الركيزة الأساسية وهي مصدر قوة الطبقة العاملة، وتمسكنا بهذه الوحدة هو تمسك والتزام بالثوابت و المواثيق النقابية مطالبا " بأن تتم تلبية المطلب القديم للحركة النقابية العمالية بأن يكون عيد العمال العالمي يوم عطلة رسمية في الدولة، مثلما هي الحال في الكثير من بلدان العالم ، وان يكون يوماً للتضامن والوحدة العمالية ... موجها التحية لعمال الكويت وعمال العالم أجمع ولسائر العاملين في يوم عيدهم. وتقدم باسم نقابة نفط الخليج إلى الطبقة العاملة في كل الجهات بأسمى آيات التهنئة لمناسبة عيد العمال.

    و الله و لي التوفيق ...[/align]
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5,947
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,213
  3. UNIONKGOC
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,017
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,942
  5. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,555

مشاركة هذه الصفحة