"حزب الله" يرفع الراية البيضاء ويطلب الهدنة مع "الحر"

الكاتب : جابر | المشاهدات : 1,261 | الردود : 4 | ‏30 ابريل 2013
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    "حزب الله" يرفع الراية البيضاء ويطلب الهدنة مع "الحر"

    المصدر

    29-04-2013 وسائل إعلام 08:40 م

    أعلنت ميليشيات "حزب الله" اللبناني التي تقاتل بجانب قوات بشار الأسد رفع الراية البيضاء، وطالبت الجيش السوري الحر بهدنة لوقف القتال في ريف القصير بحمص السورية.


    ويأتي طلب "حزب الله" الهدنة عقب سقوط 54 مسلحًا من عناصره قتلى، خلال الاشتباكات مع كتائب الثوار في مناطق متفرقة بحمص، حسب إفادة المعارض السوري بسام جعارة.

    وبحسب ما أعلنت وكالة سانا الثورة، فقد تمكنت كتيبة الحسن وكتائب ثورية أخرى اليوم من اقتحام مقر تابع لميلشيات "حزب الله" بالقرب من السيدة زينب بمدينة دمشق وبلدة عقربا في ريف دمشق من عدة جهات، وقد أسفرت الاشتباكات عن مقتل جميع العناصر الموجودين في هذه النقطة، مشيرةً إلى أنه تم سحب جثث لعناصر تحمل الجنسية اللبنانية.


    وأضافت سانا الثورة أنه تم الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، وتفكيك بعض الألغام التي كان يستخدمها النظام في قتل المدنيين.

    وكان المنسق السياسي والإعلامي بالجيش السوري الحر لؤي المقداد قد أكد في وقت سابق أن الثوار لن "تقبل أن يجتاح "حزب الله" منطقة القصير بريف حمص"، مشددًا بأنها "ستكون مقبرة لهم".


    وتشهد القصير معارك دامية منذ أسبوع، ويحاول نظام الأسد السيطرة على القصير لما تشكله من نقطة ارتباط بين الحدود اللبنانية ومحافظة حمص، وحلقة وصل بين دمشق والساحل السوري، لكن كتائب الثوار استطاعت أن تجبر الحزب الشيعي على رفع الراية البيضاء وطلب الهدنة نتيجة الخسائر الفادحة التي تكبدها الحزب الشيعي في قتاله ضد الحر
     
  2. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    ذكرت تقارير إعلامية عربية أن 30 قتيلا من "حزب الله" سقطوا في معارك داخل الأراضي السورية وصلوا الى لبنان بينهم قائد لواء القدس المدعو "أبو عجيب".

    وقالت قناة "العربية" الفضائية، استنادًا إلى مصادر خاصة لم تكشف عنها: إن 30 جثة من قتلى "حزب الله" في معارك سوريا وصلت إلى لبنان.

    وأكدت المصادر أن من بين القتلى المدعو "أبو عجيب" قائد لواء القدس، وحمزة غملوش.

    وكان حسام الغالي، عضو الاتحاد العالمي لعلماءالمسلمين، ومنسق اتحاد الجمعيات الإغاثية لرعاية اللاجئين السوريين في لبنان، قد كشف أمس، عبر حسابه على تويتر، عن "وصول جثث جديدة لقتلى من "حزب الله" إلى الجنوب ولم تسلم للأهالي بعد"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

    وكتب الغالي قبل أيام يقول: "تصاعد عمليات تشييع مقاتلين من حزب الله في القرى الشيعية اللبنانية بشكل غير مسبوق"، مؤكدًا أنه "يوميا يدفن العشرات والحزن يلف قرى الشيعة".

    وفي تصريحات صحافية أدلى بها في وقت سابق، كشف الأمين العام السابق لحزب الله صبحي الطفيلي، "أن 138 قتيلاً سقطوا لحزب الله في معارك سوريا، التي جاء تدخله فيها بناء على أوامر مباشرة من إيران"، وعبر الطفيلي عن أمنيته في أن يتعقل الجميع ويرجعوا إلى ضمائرهم.

    ودعا الطفيلي حزب الله إلى العودة من سوريا ووقف القتال هناك، معتبراً أنه "لا يقاتل دفاعاً عن مقام السيدة زينب، بل دفاعاً عن نظام بشار الأسد"، وقال: "ليرجعوا من سوريا ومن الفتنة، حرام شرعاً نصرة الظالم وقتل المسلمين في سوريا".

    وكرد فعل على تدخل حزب الله في سوريا، أعلن الشيح أحمد الأسير على شاشة قناة "العربية" قبل أيام عن تشكيل كتائب للمقاومة في سوريا، نصرة للمسلمين السنة المضطهدين هناك.

    وقال الأسير إنه ظل لمدة سنة ونصف يطالب الحكومة اللبنانية، بالتدخل لوقف تدخلات حزب الله في سوريا، وتظاهر هو شخصياً على طريق الجنوب، محذراً من مشكلة السلاح، لكن لا أحد رد عليه، لا الحكومة ولا الحزب

    المصدر

    تعليق جابر : يعتبر الطفيلى (مؤسس حزب الله) من أوائل الذين حرموا مساندة نظام الأسد
     
  3. BURGAN

    BURGAN بـترولـي نشيط جدا

    181
    0
    0
    اسمح لي اخ جابر وانا اتوقع الكلام ما راح يعجب البعض
    من خلال متابعتي لوسائل اعلام النظام او لوسائل اعلام المعارضة
    اكتشفت ان الاثنين يكذبون والوضع في الداخل معقد بشكل لا يفهمه من هم خارج سوريا
     
  4. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    كلام صحيح يابرقان
    وهالوضع ليس فقط في اخيار سوريا ولكن لكل التغطيات الحكوميه لاخبار اى معارضه فيها
    الرصيف القاتل علمنا الكثير:)

    بالنسبه لسوريا .. الثابت لدى حاليا

    الحزب داخل ومشارك كمساند للنظام باعترافات السيد حسن

    الطفبلي حرم مساندة النظام من كلامه واليوتيوب موجود وهذا شي يسعدني شخصيا لانه يقلل مساحة الاختلاف بين السنه والشيعه

    اما بقية الاخبار فصلاحيتها تستمد من الثقه بمصادرها :rolleyes:

    وسلامتك
     
  5. عقيق

    عقيق بـترولـي نشيط جدا

    305
    0
    0
    مراقب
    الكويت
    الله يفرج كربتهم.
    اهوه بس حرب الله اللي يدعم النظام السوري عسكريا.
    حرب الله - ايران - العراق
    وهذا مثبت من تقارير رسمية . مسموعه ومرئية للجميع
    الدعم المعنوي
    اسرائيل- موسكو - الصين- الكثير من دول عربية وعالمية.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة