تجميد ترقية المديرين في القطاع النفطي "لإشعار آخر"

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,192 | الردود : 0 | ‏28 ابريل 2013
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]



    [align=right]أصدر مؤسسة البترول تعليمات للأعضاء المنتدبين تقضي بتجميد ترقية المديرين في كافة الشركات التابعة للقطاع "لإشعار آخر" ، وذلك للتأكد من سلامة إجراءات تعيينات لجنة القياديين التي أقرت قراراتها تعيين 12 مديراً في وظيفة نواب العضو المنتدب داخل قطاعات المؤسسة وفي الشركات التابعة للمؤسسة.


    وجاء القرار ليحدث جدلاً كبيراً في أوساط الموظفين خاصة القيادات الوسطى التي تنتظر بفارغ الصبر تسكين الموظفين في درجة رئيس قسم إلى درجة مدير بعد خلو شواغر 12 مدير في مؤسسة البترول والشركات التابعة ، حيث تتجه بعض القيادات الوسطى برفع كتاب لوزير النفط والرئيس التنفيذي لمعرفة أسباب القرار والحجج المنطقية والفنية وراء هذا القرار.


    وفيما ارتأت قيادات نفطية أن القرار يأتي للتمهل ودراسة الموقف الخاص بإجراءات تعيينات القياديين وهو ما يعزز شفافية القطاع ، ارتأت أوساط أخرى أن القرار يدخل في اختصاصات نواب الاعضاء المنتدبين الذين يمتلكون بحكم اللائحة والقانون نقل وترقية الموظفين بعض الموظفين من الدرجة الأولى وحتى الدرجة العشرين.


    واستدركوا أن تعليمات وزير النفط والرئيس التنفيذي تصطدم مباشرة بحق القيادات الوسطى في الترقي ، لافتة أن التجميد يكون لأمرين الأول هو حل مجلي الأمة أو تغيير الحكومة وهو ما لم يتم في حالة تسكين المديرين العامين. يذكر أن الوزير هاني حسين قد شكل لجنة من القياديين لتعيين نواب الأعضاء المنتدبين في إطار العمل على اختيار الكفاءات القادرة على تنفيذ مشاريع المؤسسة الاستراتيجية وعلى رأسها الوقود البيئي والمصفاة الرابعة اللذان تبلغ تكلفتهما الاجمالية 8.6 مليار ديناربالإضافة لمشاريع أخرى في المرحلة المقبلة.[/align]


    الكويتية
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة