العجمي : ندعم إضراب العاملين في البترول الوطنية وسنشارك يوم الإضراب بالصفوف الأولى

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 996 | الردود : 2 | ‏16 ابريل 2013
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    نقابة نفط الخليج : تستنكر ما يحدث في شركة البترول الوطنية وتؤكد على حق الإضراب

    وتحذر من عواقب استمرارها في هذه السياسية

    العجمي : ندعم إضراب العاملين في البترول الوطنية وسنشارك يوم الإضراب بالصفوف الأولى

    الإضراب حق مكتسب كفلته الاتفاقيات الدولية

    وعلى المؤسساتو الشركاتاحترام منظماتها النقابية

    من خلال بروتوكول تعاون و تفاهم مشترك ينظم العلاقة بين الطرفين


    [​IMG]
    الدكتور فدغوش العجمي

    [align=right]أيد رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج الدكتور فدغوش العجمي الخطوات التصعيدية التي تتخذها نقابة عمال شركة البترول الوطنية لحماية حقوق عمالها بعد مفاوضات مع إدارة الشركة وصلت إلى قنوات مسدودة بشأن عدة مطالب للعاملين منها التطورات التي طرأت على الدرجة 16 وتوابعها ومساواتهم مع زملائهم في شركة نفط الكويت معلنا مساندته ودعمه للعاملين في شركة البترول الوطنية الكويتية .

    وطالب الدكتور فدغوش العجمي القياديين في إدارة الشركة و مؤسسة البترول الكويتية بإنصاف العاملين فيها ومساواتهم بأقرانهم بالشركات النفطية دون تفريق وكذلك تسكين جميع الشركات التي لم تسكن درجاتهم في ظل وجود اتفاقيات بشان السلم الموحد للدرجات في المؤسسة .

    ودعا المؤسسة وشركاتها جميعا ان تعي ان الالتزام بتنفيذ الاتفاقيات و العقود الجماعية المبرمة مع ممثلي العمال هو التزام لا تستطيع التخلص منه مهما كانت الحجج والمبررات ولذلك نحن لا نريد إشارات حسن نية في تنفيذ الاتفاقيات بل تنفيذها بحسن نية تطبيقا للقانون الكويتي وتطبيقا للاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الكويت وأصبحت من القانون الداخلي للدولة الذي يجب ان تلتزم به جميع مؤسسات الدولة دون تمييز بينها ، كما وجب القانون الالتزام بتنفيذ العقود والاتفاقيات الجماعية وشروطها وأحكامها وعدم الإساءة بأي عمل يؤدي إلى عرقلة تنفيذها ،وأيضا عدم تفسيرها بشكل مخالف للواقع بحيث يفرغها من محتواها وعلى غير ما اتفق عليه الطرفان .

    وأضاف العجمي في تصريح صحافي إن إضراب العمال في البترول الوطنية يعد احتجاجا على تعنت إدارة الشركة ورفضها تسكين درجات موظفيها مؤكداً انه حق مشروع لجميع العمال في حال امتناع الجهات المعنية منحهم كامل حقوقهم وهو ما كفله الدستور في حال إغلاق الأبواب لتحقيق مطالبهم و مبدأ العدالة و المساواة بين الشركات التابعة لمؤسسة البترول .

    مستغرباً تلكؤ ومماطلة إدارة الشركة من الاهتمام بمصالح العاملين ومساواة درجاتهم أسوة بنظرائهم في القطاع النفطي منذ 23/12/2012 رغم المفاوضات و الاجتماعات المتتالية والتي أوصلت العاملين إلى قرار الإضراب احتجاجا على التميز في التعامل بين الشركات وتنصلا من تطبيق الاتفاقيات وإخلالا بمبدأ العدل و المساواة .

    وقال الدكتور العجمي إن الحركة النقابية في الكويت تبقى مواقفها موحده و ثابتة لرفع الظلم عن العاملين في القطاع مضيفا من هذا المنطلق نعلن وقوفنا الداعم والمساند لمطالب العاملين في البترول الوطنية وندعو الجهات المعنية إلى التحرك المباشر لمنحهم كامل مطالبهم .

    وبين رئيس نقابة العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج إن العاملين في شركة البترول الوطنية حاولوا الحصول على حقهم من دون اللجوء إلى التصعيد إلا أن إدارة الشركة صمت أذانها وأغمضت عيونها ورفضت اقتصاص الحق من نفسها ما يحملها المسؤولية في كل ما ينشا عن هذا الإضراب وتابع إن الكي هو آخر العلاج وحين لا تنفع كل الوسائل يصبح مشروعا اللجوء إليه لرفع الظلم.

    وذكر إن ما يعانيه العاملون في الشركة ومن هم في نفس وظائفهم في الشركات الأخرى يستحقون المكافأة عليه لأنهم يتحملون مسؤولية القيام بواجبهم على أكمل وجه ويراعون الله في هذه المسؤولية لذلك فإنهم حاولوا في الأساليب المتاحة قانوناً إلا أن الشركة امتنعت عن الاستجابة معتقدة أنها بذلك يمكنها فرض أمر غير جائز قانوناً عبر المماطلة والتسويف وهو ما استدعى هذا الموقف .

    واستغرب من عدم تدخل وزير النفط لمعالجة ما آلت إليه الأوضاع في جميع الشركات النفطية مستشهداً بذلك بما يحدث من خلل وأعطال تدل على ترهل القطاع النفطي بشكل كامل .

    وتساءل عن سبب غياب الرؤية لدى مسؤولي مؤسسة البترول ٍالكويتية ، مبيناً انه بإمكانهم إصلاح الخلل وتدارك الموقف إن أرادوا ، مشيراً إلى أن الإضراب سيكلف القطاع النفطي والدولة خسائر فادحة يمكن تلافيها بقرار لزملائنا العاملين فيها وهي ليست إلا حقاً لهم .

    مجدداً الدعوة للوزير هاني حسين الوقوف على مكامن الخلل وإصلاحها قبل أن تتفاقم المشكلات ويصعب فيما بعد إيجاد حلول لها .

    وختم الدكتور فدغوش العجمي إن نقابة نفط الخليج تضع كل إمكانياتها تحت تصرف نقابة البترول الوطنية و وقوفها بصلابة لجانبهم حتى يتم تسكين درجاتهم وتحقيق مطالبهم. لكوننا جميعاً جسماً واحداً و معاناتنا مشتركة .

    وأكد أن نقابة نفط الخليج ستشارك في الصفوف الأولى في الإضراب للحصول على حقوق العاملين في القطاع النفطي ككل .

    حفظ الله الكويت و شعبها من كل مكروه ..[/align]
     
  2. عقيق

    عقيق بـترولـي نشيط جدا

    305
    0
    0
    مراقب
    الكويت
    كل الشكر والتقدير لرئيس نقابة نفط الخليج
     
  3. (بترولي)

    (بترولي) بـترولـي جـديـد

    49
    0
    0
    كفو يادكتور بس ربعنا ماينشد فيهم الظهر للاسف
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,691
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    8,876
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    5,650
  4. Hamad-q8
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    10,609
  5. كاتب
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,544

مشاركة هذه الصفحة