اضراب عام في جميع مرافق شركة البترول يوم الاربعاء 17 ابريل

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 4,760 | الردود : 16 | ‏14 ابريل 2013
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    [​IMG]


    حددت نقابة شركة البترول الوطنية الكويتية واعضاء الجمعية العمومية
    يوم الاربعاء الموافق 17 ابريل الساعة 7 صباحا

    يوم اضراب لجميع العاملين في الشركة
    بعد مفاوضات مع الشركة وصلت الي قنوات مسدودة بشأن عدة مطالب للعاملين
    منها مساواتهم مع زملائهم في شركة نفط الكويت

    ورفع أصحاب الدرجات 12 - 13 - 14 -15 الى درجة أعلى


    وأكدت النقابة في جمعيتها العمومية أن ملتزمة بالاضراب ولن تتواني عن هذا الموقف حتى يتم تحقيق هذا المطلب

    وشددت النقابة أنه على جميع العاملين الحضور الى مقر النقابة الساعة 7 صباحا في مقر نقابة البترول الكائن في الأحمدي لتسجيل الحضور




    اللجنة الاعلامية
     
    آخر تعديل: ‏14 ابريل 2013
  2. الهاجـري

    الهاجـري بـترولـي نشيط جدا

    363
    0
    16
    401 مشاهدة بدون اي تعليق !

    عسى في الأمر خيرة

    و الله يكتب اللي فيه الخير للكل

    و بالتوفيق يا نقابتنا و يا عمالنا
     
  3. VIBRATION

    VIBRATION بـترولـي نشيط جدا


    أحيانا يكون الصمت أبلغ من الكلام.
     
  4. 777 بترول 777

    777 بترول 777 بـترولـي نشيط

    50
    0
    6
    نقاط على الحروف

    زبده الكلام
    تبون الدعوى شرقيه ولا غربيه فيما يخص المشكله ؟

    بدايةً أنا ليس مؤيد للأضراب وأرضى بالظلم ولا مشاكل الأضرابات اللتي لا تعرف نتائجها , ولكن الديمقراطيه مرات مره ويجب أن نرضى براي الأغلبيه ولا نكن دكتاتوريين . ورغم مرارة الديمقراطيه أحياناً لكن على المدى البعيد للجميع حلوه.

    ولان سنة الخلق والخالق والعلاقة في مابينهما في مايخص الظالم والمظلوم محسوم أمره , ولنا في الحياة عبرةً ياأولي الألباب , وعبر الظالم والمظلوم ملأت الدنيا ولكن من يعتبر ؟

    1. فأذا أردنا أن نتكلم بعقليه غربيه بخصوص مشاكلنا المعنيه: فو الله مظلومين كيف ؟
    جميع من تعاملنا معاهم من هم في مستوانا من شهاده وخبره من شركات غربيه ليس لهم سقف معين يقفون عنده من حيث الدرجه وقابلنا الكثير منهم والذين لا يحملوا شهادات جامعيه , منهم عنده دبلوم ومنهم عنده ثانويه ودورات عده ويحملون مسميات مهندس والدرجات مفتوحه لهم والأماكن الوظيفيه مفتوحه لهم , بينما نحن هنا مقيدون وعند درجه معينه قف مكانك. وهذا ظلم يهدم نشاطك ويقفل أبداعك وعقلك وخاصه حينما ترى أبو شهاده جامعيه مضروبه يتعين بعدك بفارق 18سنه وبعد أربع سنين يطوفك ويتأمر عليك ورغم أنه تربى على يدك تدريبياً ولزال لا يستغني عننا بالضروف الفنية الصعبة.
    2.وأذا أردنا أن نتكلم بعقليه شرقيه بخصوص مشاكلنا المعينه : فالظلم موجود لماذا ؟
    رغم أننا على الخط الأول نكافح الصعاب والضروف الصعبه وسط المخاطر الكامنة بخوف دائم كي ننتج الخيرات الكثيره اللتي يصل حصادها للأخرين على طبقٍ من ذهب , اليس من الأولى على الأقل أن نحصل على أدنى حقوقنا , بينما الأخرين يلعبون بهذا الحصاد لعباً ويبعثرونه تبعثر ويهبون منه حسب رغباتهم للبعيد قبل القريب ,

    بالأضافه الى ماسبق الشيء الذي يقهر أبن هذا الوطن
    أن
    كل هامور بهالبلد فاتح له شركة نهب(بوق) ومورد له جيش أسوي يخموا له فلوس البلد خم , بينما أبنائنا شافوا الأمرين في البحث عن عمل بعدما شافوا عذاب المدارس ومدرسيها الظلمه, شباب كويتي خامه طازجه ونقيه تبهذلوا بين ظلم المدارس والمدرسين العنصريين الحاقدين وبين أروقة أدارات التوظيف بكل مكان بهالبلد. والذي يخلق عند هؤلاء الشباب فقدان الآمل بالحياه والتحول الى الشيطنه وأصحاب عنف ومشاكل وهل هذا مايريده أصحاب القرارات بالبلد وما سيجنوه من هؤلاء الشباب مستقبلاً بسبب هوامير ما وشركات البوق والجيوش الأيسويه التي تشتغل لهم .

    وبالختام
    نآمل من بيدهم القرار أن يجنبوا الجميع الأضراب ويضعوا النقاط على الحروف ويعطوا كل ذي حقن حقه ويغلبوا المصالح العامه على الخاصه وبهم بعد الله متفألون .

    777 بيدور الزمان وعاده من الظالم بينتصف كل مظلوم / بيدور رحى الأيام وعاده بيطحن الظلم دقه وجله 777
     
  5. tmoooon

    tmoooon بـترولـي نشيط

    53
    0
    0
    اخواني هل الاضراب خاص بالدرجات 12=13=14=15 ام الكل ودرجات ملاحظي التسويق ياريت اللي عنده خبر يفيدنا
     
  6. ضمير العمال

    ضمير العمال بـترولـي جـديـد

    37
    0
    0
    تم تعليق كل المواضيع الخاصة بتواطئ رئيس النقابة ونائبة وأتحفظ علي بعض آليات الأضراب في ............!

    وأما الآن ومن منطلق المبدأ ......

    فأعلن أنضمامي للعمال في الأضراب وأحتكام لرأي الأغلبية .

    وسوف أكون من أول المضربين يوم الأربعاء إن شاء الله .
     
  7. ضمير العمال

    ضمير العمال بـترولـي جـديـد

    37
    0
    0
    عند الأضراب يجب أن يرتفع سقف المطالب .

    فيجب زيادة مطلب بونص الأوبريشن علي الجدول .
     
  8. Harley

    Harley بـترولـي نشيط

    111
    0
    0
    شباب شفتي بيكون ليل. اضرب واجي احضر الصبح بالاحمدي ولا شلون ؟
     
  9. بن زريق

    بن زريق بـترولـي مميز

    804
    0
    0
    معاكم الهندسه والصيانه ...ميناء الاحمدى...
     
  10. co00ol_79

    co00ol_79 بـترولـي نشيط

    66
    0
    0
    لا تداوم شفتك وبعد ماتنتهي ورديتك لهم حق يقعدونك ساعتين
    وخلال هالساعتين تبلغهم انك مضرب وبعدها تطلع وتروح للنقابه
     
  11. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    سوف يكون هذا الاضراب ناجحا و لمطالب العمال الحقيقية البحته التي لاتقدر اي شركة ان تتلاعب على كيفها
    والنقابة احترمت نفسها واعضائها لندائهم بالجمعية العمومية واتخذت الموقف مع العمال مشاركة
    انهم يوم الرجال وللرجال مواقف وليخسأ الخاسئون المندسون سواء كانوا من ضمن الصوت الواحد او ضد الاضراب ومنع حقوق العمال
     
  12. الى متى؟

    الى متى؟ بـترولـي نشيط جدا

    250
    0
    0
    انا ضد الاضراب لانه لا يجوز شرعاً وفيها تضييع مصالح البلد والناس

    عموماً الظلم بين البشر موجود والظالم الله بيخزيه بالدنيا قبل الاخره:) وسعوا صدوركم والله اني مشفق ومحتر على وضع الشركه اللي دايماً نبي مساواه مع شركة نفط الكويت...ولا مره احد من الشركات قالوا نبي نفس البترول الوطنيه...اقل مزايا واهتمام...والشركه تأن بسبب بعض المدراء اللي عباله الموظف بياخذ من جيبه

    عموماً الرزق من رب العالمين يرزق من يشاء وينزع الملك ممن يشاء....خلوا ايمانكم بالله قوي

    وانا اوجه رساله للناس اللي يبون يضربون...حكموا شرع و الله راح يعطيكم ابرك من القريد وابرك من الفلوس........
    و رسالتي الثانيه لإدارة البترول الوطنيه...ترى المشكله بالشركه ليست مقصوره فقط على طلب الاخوه بمساواتهم بشركة نفط الكويت...الشركه اقرب مالها بتصير نفس الوزاره...الموظف بدائي وما يملك اي نوع من انواع التطور...حتى التطور اللي تبونه مو لايق وغلط...يا جماعه الواحد دايماً ما يشوف نفسه واخطاءه...شوفوا شركة ايكويت شلون متطورين موظفينها وفهمانين وشركتنا اكبر واقوى من جميع النواحي من ايكويت......يا اداره لازم تتغير امور كثيره والحمدالله ان النقابه لوحت بالاضراب حتى نصحى من الغيبوبه اللي صارلها سنين بالشركه..........اتمنى من الوزير ان يصحى وعلى الاقل يسوي تدوير للمدراء والمسؤولين بين الشركات ويفتح المجال....وافضل طريقه اهي توحيد القطاع النفطي تحت شركه وحده والانتقال مفتوح للكل....اللي مو عاجبه مكانه يقدم نقل وينتقل

    التدوير ايجابياته افضل من سلبياته
     
  13. عقيق

    عقيق بـترولـي نشيط جدا

    305
    0
    0
    مراقب
    الكويت
    الاخوان في نقابة شركة نفط الكويت الله لا يغير عليهم عندهم ادارة ممكن تتفاوض معاهم وتاخذ تعطي وتناقش ، بس ادارة شركة البترول (التفاوض والنقاش )مو موجود في قاموس الادارة العليا في الشركة...
    الله المستعان
    تكاتفوووو يا اخوان....
     
  14. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
  15. العجمي1

    العجمي1 بـترولـي نشيط

    66
    0
    6
    ان شاء الله مضربين ومتكاتفين مع نقابتنا حتي تلبي الادارة مطالبنا كلها وليس بعضها
     
  16. عقيق

    عقيق بـترولـي نشيط جدا

    305
    0
    0
    مراقب
    الكويت
    نعم خلف النقابة: العمليات - الهندسة والصيانة - المشاريع
    الاضرااااااب قادم بأذن الله
     
  17. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    بس ابي افهم ولو بصورة مختصرة اشلون مساواتهم مع koc من اي ناحية حتى اليوم النائب صالح عاشور يقول هناك 336الف موظف حكومي بعملون برواتب 5 مليار دينار بينما في القطاع النفطي 19 الف موظف برواتب اجمالية 1مليار .

    تعليق على النائب المحترم صالح عاشور

    في كل بلدان العالم توجد او يوجد ميزات عينية تميزهم عن الاخرين بين الموظفين كل حسب الشهادات وسلم الوظيفي بينما البعض من موظفي الحكومة الذي يعمل بالوزارات كاعد بالمكتب وشاي وقهوة وتحت التكيف البارد وهذا اذا مداوم بعد ولكن من النادر ان تشاهد هذة الاحداث داخل القطاع النفطي والدستور والقانون والمشرع انصفهم ووضع لهم ميزة تميزهم عن الاخرين بسبب المواجهات مع تلك المشتقات البترولية الخطيرة بشتى أنواعها بدا بالمسح الجيلوجي وعمليات التنقيب والحفر مرورا بالمراكز التجميع ونهايتها الى المصافي ومن ثم للمستهلك على سبيل المثال محطات الوقود في بعض الناس علبالهم البترول يطلع من باطن الارض بخراطيم فقط او ليس لديهم اي خلفية عن استخراج وتكرير النفط ونحن في سنة 2013 على اي حال طرحك للموضوع يا الاخ النائب كان بودي ان يكون شوي أ كثر موضوعية ولكن مع الاسف لقيت أنك نظرت للقيمة الرواتب القطاع النفطي من زاوية واحدة تناسيت بان هناك أسر تنتظر وصول المعيل او لاب في الساعات المتأخرة من الليل وأخرى بالشهر والاسبوع في بعض القطاعات النفطية وحضرتك جالس تحت التكيف والبراد صج المثل الي قال الي يده في النار غير الي في الماي وهاذي رسالة لكل من يفكر او يصرح مثل ماصرح الأخ النائب المحترم صالح عاشور .

    أنتهى
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة