نقابة نفط الخليج تدعم وتساند نقابة خدمات القطاع النفطي

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 453 | الردود : 0 | ‏8 ابريل 2013
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    ناصر الهاجري : سنشارك في الاعتصام المقرر يوم 09/04/2013
    نقابة نفط الخليج : تستنكر ما يحدث في شركة خدمات القطاع النفطي


    [​IMG]
    ناصر عبد الله الهاجري أمين سر نقابة نفط الخليج



    [align=right]استنكر ناصر عبد الله الهاجري أمين سر نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج ما يصدر من إدارة شركة خدمات القطاع النفطي من تصرفات تعسفية ضد إقرار حقوق العاملين بها معربا عن أسفه لما قامت به إدارة الشركة باتخاذ سياسة الباب المغلق وعدم إعطاء العاملين حقوقهم المشروعة متناسين ان العمال هم الثروة الحقيقية .
    وحذر الهاجري من مغبة ظلم العاملين الناشئ عن التخبط و الواسطة و المحسوبية مشيرا إلى ان تخفيض التقييم السنوي للعاملين عمدا ودون سند قانوني يصيبهم بالإحباط ويعود بالآثار السلبية على العاملين و الشركة في أن واحد الأمر الذي يجب ان تنتبه إليه الشركة جيدا في تحسين علاقاتها بأبنائها .
    ورفض الهاجري سياسية التسويف و الخطوات التي تتبعها شركة خدمات القطاع النفطي تجاه العاملين لديها ورفضها الاستجابة لمطالبهم المشروعة ، وأشار بان العاملين لدى شركة خدمات القطاع النفطي لا يقل دورهم وعملهم عن أي عامل كويتي أخر يعمل لدى شركات القطاع النفطي التابعة لمؤسسة البترول الكويتية .
    وتساءل الهاجري لما لا تقوم الشركة بتنفيذ مطالب عمالها و لماذا لا تتبع سياسية الباب المفتوح من اجل مصلحة العاملين لديها فالاستماع خير وسيلة لتقريب وجهات النظر فإذا كانت مطالب العمال لا تتفق مع سياسة الشركة فمن الواجب قيام مسئوليها بالاجتماع مع نقابة العاملين لديها وممثلي العمالي وتناول وتداول المطالب محل البحث ،وإذا كانت المطالب تتفق مع سياسة الشركة فلماذا لم تقم الشركة بتنفيذها .
    وشدد الهاجري على ضرورة التجاوب السريع من قبل المعنيين في إدارة شركة خدمات القطاع النفطي ومسئؤليها مع المطالب المشروعة و المستحقة والمعالجة الفورية لهذه الازمة ومعالجة الخلل الواضح وفق منهج مدروس متخذة اسلوب الحوار و المصارحة المعتمد على الوسطية و الاعتدال في حل جميع القضايا العمالية و الجلوس على طاولة المفاوضات للوصول لرأي صائب يرضي جميع الأطراف فالعمال هم عصب الشركة وشريانها فلابد من المحافظة عليهم والاستماع لوجهات نظرهم وعدم إتباع سياسة تكميم الأفواه لان التجارب قد أثبتت لأرباب العمل فشل هذه السياسة .
    ونوه الهاجري بان شركة خدمات القطاع النفطي تعتبر من الشركات النفطية المهمة التابعة لمؤسسة البترول الكويتية و التي تقدم خدمات مساندة العديد من الشركات النفطية ومن أهمها المحافظة على امن وسلامة المنشآت النفطية محذرة من ان حالة الإحباط العامة لدى موظفي الشركة بسبب تعسف الإدارة للمطالب المستحقة للموظفين ، ستكون لها أثار سلبية على مستوى أداء الموظفين خلال قيامهم بالمهام الجسيمة الموكلة إليهم .

    وأهاب الهاجري ان نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج من خلال مجلس إدارتها و أعضائها ان قيام إدارة شركة خدمات القطاع النفطي بالتجاهل لمطالب عملها وسيلة جانبها الصواب ومخالفة صريحة للقانون ومحاولة للضغط على العمال .
    وأعلن الهاجري عن دعم وتضامن نقابة العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج الكامل لكافة الاجراءات التي تتخذها نقابة العاملين في خدمات القطاع النفطي وكما ناشد الهاجري جميع النقابات العمالية في الكويت دعم الاعتصام المقرر اليوم الثلاثاء 9 ابريل 2013 مضيفا ان إهمال المطالب العمالية بات سمة عامة في القطاع النفطي .
    وطالب الهاجري معالي وزير النفط للتدخل الفوري لحل النزاع بين الشركة وعمالها طالما ان مطالبهم تتفق وصحيح القانون الواجب التطبيق وانطلاقا من حرص مؤسسة البترول على حقوقهم المشروعة وإنهاء حالة المماطلة و التسويف المستمر تجاههم حتى إقرار مطالبهم المستحقة قبل التاريخ المحدد للاعتصام مؤكدا أخيرا بان نقابة نفط الخليج سوف تقف بكل إمكانياتها إلى جانب نقابة العاملين بشركة خدمات القطاع النفطي حتى يتم استقرار الأمور والحصول على حقوقهم المشروعة .
    مؤكدا الهاجري ان العمال ونقابتهم ليسوا هواة اعتصام ، وإنما هم طلاب حق يعون لتحقيقه بالوسائل المشروعة المتاحة لهم ، وطالما ان الشركة هي التي اختارت خيار المجابهة فان اعتصام العمال مشروع ومحق ولنقابة العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج تدعم وتساند أي تحرك قوم به النقابة في هذا السبيل .
    آملين من الجميع تهدئة الأمور و الجلوس على طاولة واحدة لحل جميع المسائل العالقة وان أبناء الوطن هم أغلى الثروات التي تمتلكها الدولة وان الاستجابة لمطالبهم واجب على كل مسئول . [/align]
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,324
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,871
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    5,251
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,479
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    8,018

مشاركة هذه الصفحة