بيان النقابه بخصوص حادثه سنتر 4

الكاتب : D.C.S | المشاهدات : 600 | الردود : 0 | ‏6 ابريل 2013
  1. D.C.S

    D.C.S بـترولـي نشيط

    102
    2
    18
    السادة/ الزملاء والزميلات أعضاء الجمعية العمومية المحترمين
    نقابة العاملين في شركة نفط الكويت
    تحية طيبة وبعد ،،،


    بيـان صـادر عـن
    نقابة العاملين بشركة نفط الكويت
    للزملاء العاملين في عمليات الانتاج مركز تجميع (4)
    بخصوص تلف خزان النفط

    الأخــوة الزمــلاء :
    كلنا تابعنا الحادث المؤسف الذي وقع في مركز تجميع (4) وتحديداً التلف الذي اصاب خزان النفط وكبّد الشركة اموال طائلة والذي لا شك فيه أنه قد وقع نتيجة قرار خاطئ أو تقصير غير متعمد من بعض العاملين والذي يجب أن يترتب عليه أجراء التحقيق اللازم ومعرفة المخطئ وتطبيق الإجراءات التأديبية المعتادة.

    الأخــوة الزمــلاء :
    أن ما يحدث اليوم من استباق نتيجة التحقيق قبل التوصل إلى المتسبب أو المخطئ والقيام باتخاذ إجراءات تأديبية على جميع العاملين أيا كان موقفهم ودرجة خطأهم في مركز التجميع المذكور من خلال تخفيض مستوى التقييم السنوي لهم وإبلاغهم بعدم صرف علاوة التميز المقبلة وإيقاف الدورات التدريبية الخارجية ، إنما هو يأتي من سياسة التعسف في العقاب الجماعي والتي إن دلت إنما تدل اما على عجز لجنة التحقيق عن حصر المخطئين او الرغبة في التعسف وازدواجية العقوبة.

    الأخــوة الزمــلاء :
    ان النقابة على قناعة تامة – من خلال ما تراه من تعسف في الاجراء الجزائي - بان لجنة التحقيق لم تأخذ بالاعتبار الظروف المحيطة والمرتبطة بحادثة اتلاف الخزان ولم تأخذ بالاعتبار ايضا الضغط والاعياء الشديدين الذي مر به العاملين في مركز التجميع اثناء الفترة التي سبقت الحادث وهو امر واضح للعيان من سجل الحضور والعمل الاضافي بسبب نقص العمالة المعروف فضلا عن تأجيل الاجازات لبعض العاملين لنفس السبب.

    خـتامـاً :
    إن نقابة العاملين في شركة نفط الكويت تحذر إدارة الشركة من المضي في هذه الإجراءات التعسفية الظالمة ونطالبها بتشكيل لجنة تقصي حقائق مختصه وأننا لن نتوانى في رفع الظلم عن العمال واخذ حقوقهم .

    كما أننا نحمل إدارة الشركة مسئولية الإجراءات القائمة إذا لم يتم توقيف جميع العقوبات لحين صدور قرار لجنة تقصي الحقائق الجديدة .


    والسلام عليكم ورحمة الله ،،،





    إخوانكم
    رئيس وأعضاء مجلس الإدارة
    نقابة العاملين بشركة نفط الكويت
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة