لقاء مفتوح للموظفين مع الادارة

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 1,309 | الردود : 25 | ‏12 يناير 2008
  1. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طرت على بالي فكره وهي عمل لقاء مفتوح شهري او نصف سنوي للموظفين مع السيد سعد الشويب او رؤساء الشركات النفطيه مع موظفي شركاتهم على حده ويكون الهدف من هذه اللقاءات هو فتح باب الأسأله والنقاش بين الادارة والموظفين وطرح مشاكلهم او الاقتراحات التي قد تصب في مصلحة الجميع ,,

قد يقول البعض ان هذا هو دور النقابات وانا اقول النقابات ماقصرت وبيض الله وجيهم ولكن الهدف اول شي هو كسر الحاجز بين الادارة والموظفين والشي الثاني ان الادارة دائما تنظر للنقابات على انها طرف منافس او طرف مضاد لها ولكن لو جائت تلك اللقاءات مع الموظفين مباشرة وبترتيب من النقابات والاتحاد فأتوقع لها النجاح والانجاز .

ويهمني ان ارى رأيكم جميعا في هذه الفكره.

2. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    اقتراح جميل ولكن اول ما يطري على الواحد هو شلون بيتم اللقاء بين الاف الموظفين والاداره

3. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    طريقة التنفيذ سهله وانا اخوك
    وتكون على مدى يومين او ثلاثه علشان اللي يداومون شفت يقدرون يحضرون

او توزع كل يوم لشركة مثلا
    والاماكن كثيره

4. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    نعم اقتراح جميل

وأنا من المؤيدين لهذه اللقاءات للتواصل مع المسؤولين

5. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    السلام عليكم

كل الشكر لكم على التأييد ونتمنى ان يصل هذا الأقتراح للمسؤلين

6. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

صج مدير ما شاء الله عليك

اقتراح مميز ومفيد جدا، واتوقع سيلاقي النجاح ، واعتقد ادارة المؤسسة والشركات التابعة لها

تريد مثل هذا الاقتراح وتطبيقه

قواك الله اخوي

7. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    نتمنى بالفعل ان يلاقي هذا الأقتراح تجاوب من الأدارة وسنحاول ان شاءالله أيصاله لهم بأي طريقه

وحياك الله ومشكور على الكلام الطيب

8. مرسال

مرسال بـترولـي نشيط

72
    0
    0
    اقتراح طيب منك يا مديرنا ويا ليتهم يطبقونه وبعد ودي اضيف عليه اقتراح انه السيد سعد الشويب يخصص يوم قي

الاسبوع لمقابلة الموظفين وسماع شكاويهم ومطالبهم وتظلماتهم وطبعا ممكن تتنظم هذي العملية عن طريق

السكرتاريه عنده بحيث تكون هناك مواعيد في كل اسبوع لمجموعة من الموظفين لمقابلته وهم بعد منها فايده للاداره

العليا عشان يشوفون كم البلاوي والتجاوزات التي موجوده في القطاع النفطي

9. تكانه

تكانه بـترولـي نشيط

104
    0
    0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

حبيب قلبي .Q8ow... هذه الإقتراحات ولا بلاش ..!!

بس عاد مشكلة هذه الإجتماعات السكوت المطبق ..!! خبرك الناس مو متعودة على سياسة الأبواب المفتوحة..!!
    ولكن نتوسم بالكثير الخير والمعرفة وقوة الطرح و ( الصراحة ) التي لا تصل لحد التجريح إن تم تطبيق الإقتراح الذي نتمنى تطبيقة بأقرب فرصة ممكنة..

وعلى طاري النقابات..
    أخي الكريم لا ننسى أن جميع الدوائر الحكومية عندها نقابات ..!! ومع ذلك تجد أبواب الوزراء والوكلاء مفتوحة للموظفين بل والمواطنين عامة ومشاكلهم ( إن كانت وزارة خدمات ).. وتقدر تزور مكتب أي وكيل وزارة أو أي وزير وتشوف اللي ( داش واللي طالع ) من موظفي الوزارة والمواطنين..!!
    فما بالك بموظفين محدودين وقطاع نفطي ماله شغل بالمواطنين ومقتصر على الموظفين اللي يشتغلون عنده ( فقط لا غير )..!!

وأيضا لا ننسى أنه نستطيع ومن خلال هذا المنتدى و حتى ( إن لم ينفذ إقتراحكم الكريم بالإجتماعات المفتوحة ) أن يتم حصر جميع المشاكل والإقتراحات التي تطرح بالمنتدى لكل شركة على حدة وايضا المشاكل والإقتراحات الخاصة بالمؤسسة .. ويتم حصرها وصياغتها وغربلتها لكتابة ( ورقة عمل ) وتقديمها إلى المؤسسة وأعضاء مجالس الإدارات بإسم ( منتدى القطاع النفطي ) وأعضاءه الكرام..

عدا ذلك يستطيع المنتدى أن يكون فاعل بالمجتمع ويكون همزة وصل عن طريق تتنظيم رحلات للمصانع لطلبة كليات الهندسة والتطبيقي مثلا بالتنسيق مع الشركات حول ( العدد المسموح به والتصاريح والأماكن المأمونة للزيارة)...

وبذلك يخطوا المنتدى خطوة للأمام نحو ( تفعيل دوره بالمجتمع عموما ودوره كرديف لعملية الإصلاح بالقطاع النفطي خصوصا )..

ونعتذر عن الإطالة بالتعليق.. ولكن الموضوع شيق ( ومو مال كلمتين وإنت اللي ماشي )..!!

وكل الشكر على طرحك هذا الموضوع..

ســـلام..

10. طلال

طلال بـترولـي خـاص

والله إقتراح ممتاز يابوعبدالله ,,, ونتمنى من المسؤولين دراسته والموافقه عليه

لأنه بالأخير يصب في خدمة العامل والعمل

لاهنت بوعبدالله

11. Winchester

Winchester المـراقب الـعـام

اقتراح جميل ويفيد شريحة كبيرة من الموظفين

بالتوفيق ان شاء الله

12. بن نفل

بن نفل بـترولـي نشيط جدا

456
    0
    0
    اقتراح طيب ومن فوايده التواصل بين القيادات النفطيه العليا والقواعد العماليه في الشركات النفطيه مما اعتقد انه سيساهم في حل الكثير من المشكلات قبل ما تكبر وثم اتدحرج وتسبب اشكالات

13. مواطن

مواطن بـترولـي مميز

544
    0
    0
  14. A/KARIM

A/KARIM بـترولـي جـديـد

41
    0
    0
    بصراحة اقتراااااااااااااااح حلووووووووووووووووووووووووووو

و اتمنى تطبيقه بأسرع وقت

15. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

إقتراح حلو ..والموظفين عمرهم ماراح يخسرون شى ويمكن يربحون كل شى :) ....لكن ..
    من المسئول القوى اللى مستعد يرمى بنفسه فى (عش الدبابير) ويزعج نفسه بسماع (شكاوىوطلبات) الموظفين واللى راح تكون هى (قلب) الإجتماع ...وبعدين ..يكون متعهد بحلها .. :eek:
    شنو راح يربح المسئول ... وهل راح ينحاش بعد أول إجتماع ويدبر الأعذار علشان مايحضر الأخرى .....

ليش ماتكون الإجتماعات مع النقابه ..كونها أسهل ..وتحمل النقابه كل هذى الشكاوى للمسئوليين ...
    على الأقل ..المسئول لما يدخل عليه واحد ولا ثنين معاهم شوية أوراق وداخل مكتبه فى جو (يمكن التحكم فيه) أفضل مما إنك (تقطه) بين موظفين عندهم مطالبات وشكاوى كثيره ..:rolleyes:

16. فيصل العجمي

6,420
    1
    36

صدقت اخي الكريم ولو ان اقتراحك كان مختلف شوي وهو عمل حلقه نقاشيه
    واذكر اني قلت لك ان حنا مفكرين في هذا الأمر ولكن ارتأينا ان نتريث قليلا

وجزاك الله خير على كل حال اخي الكريم

17. فيصل العجمي

6,420
    1
    36

جزاك الله خير على التأييد وبيض الله وجهك
    ونتمنى ان يصل المقترح ان شاءالله للمسؤليين

18. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    جزاك الله خير اخي الكريم على اقتراحك
    وبالفعل حتى لو لم يتم تطبيقه بإمكاننا عمل ورقة عمل وتقديمها للمؤسسه بالمشاكل التي تواجه الموظفين
    بيض الله وجهك اخي الكريم

19. فيصل العجمي

6,420
    1
    36

ولا انت اخوي طلال
    ونتمنى ان يلاقي تأييد الجميع

20. فيصل العجمي

6,420
    1